برعاية

جماهير تورينو ربما تكون مسؤولة عن أحداث مباراة القمة أمام يوفنتوس

جماهير تورينو ربما تكون مسؤولة عن أحداث مباراة القمة أمام يوفنتوس

جيوفاني مالاجو رئيس اللجنه الاولمبيه الايطاليه (الي اليسار) في روما يوم 11 مايو ايار 2014. تصوير: ستيفانو ريلانديني – رويترز.

قالت السلطات الايطاليه يوم الاثنين ان مشجعين من تورينو ربما يقفون وراء انفجار ما يشتبه انها ألعاب نارية يوم الاحد في لقاء قمه امام ضيفه يوفنتوس ضمن منافسات دوري الدرجه الاولي ما ادي لاصابه تسعه.

وكان يعتقد في البدايه ان مشجعين من يوفنتوس هم من قاموا بالقاء الألعاب النارية.

وقالت لجنه الانضباط التابعه لرابطه دوري الدرجه الاولي الايطالي انها ارجات قرارا بشان احتمال فرض عقوبات بعد التشاور مع الوكاله الحكوميه لتامين الاحداث الرياضيه.

واضافت لجنه الانضباط في بيان ان مراقبيها قالوا ان الالعاب الناريه القيت من منطقه كانت تشغلها جماهير يوفنتوس.

ومع ذلك نقل عن الوكاله الامنيه الحكوميه قولها ان “تحقيقات متانيه ودقيقه تجري للتحقق مما اذا كانت الالعاب الناريه التي انفجرت في قطاع من مدرجات الاستاد القيت من مدرجات يوفنتوس ام ان جماهير تورينو هي من صنعتها وفجرتها.”

وقالت الشرطه ان تسعه اصيبوا عندما انفجرت الالعاب الناريه في مدرجات تورينو قبل القمه التي فاز بها اصحاب الارض 2-1.

واندلع العنف قبل المباراه عندما حاول 300 من انصار تورينو عرقله حركه حافله فريق يوفنتوس ومنعها من دخول مجمع الاستاد. ورشق مشجعو تورينو الحافله بالحجاره ما تسبب في تهشم احدي نوافذها.

واعتقل اثنان من مشجعي يوفنتوس واحد مشجعي تورينو فيما له صله بالواقعه خلال المباراه كما اعتقل اثنان اخران من جماهير يوفنتوس بسبب اعمال شغب خارج الملعب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا