برعاية

​نزال ملأ الدنيا وشغل الناس

​نزال ملأ الدنيا وشغل الناس

ستتشهد مدينه لاس فيغاس في الثاني من مايو/ايار المقبل ليله اسطوريه بكل المقاييس حيث سيتواجه علي حلبه قاعه غراند "ام جي ام" افضل ملاكمين في العالم وهما الاميركي فلويد مايويذر والفلبيني ماني باكياو والرهان هو اللقب العالمي الموحّد للوزن المتوسط.

صراع القبضات واللكمات فوق الحلبه، سبقه تنافس وتفاخر بالجاه والمال الذي تجلت صوره في البذخ الفاحش انطلاقاً من الحزام الذي سيزين خصر البطل والمرصع بالالماس والزمرد وقيمه الجوائز الماليه الضخمه وواقي اسنان ماويذر الذهبي ووصولاً لاغنيه باكياو وطابعه البريدي.

امتدت مفاوضات تنظيم نزال القرن لسنوات وتحديداً عام 2009، قبل ان يوافق الملاكمين علي القتال في اغلي النزالات في عالم الفن النبيل، اذ تقدر قيمه الجائزه المتفق عليها مسبقاً بين الملاكمين 250 مليون دولار منها 150 دولار حصه الاميركي في حال الفوز و100 مليون دولار لباكياو اذا ما ظفر باللقب العالمي الموحّد للوزن المتوسط.

واكد بوب اروم منظم هذا النزال التاريخي الذي سيقام في قاعه غراند ام جي ام بلاس فيغاس، ان المداخيل المتوقعه قد تصل الي 74 مليون دولار محطمه بذلك الرقم القياسي (20 مليون دولار) وهي حصيله عائدات المواجهه بين مايويذر وكانيلو الفاريز عام 2013.

ويبدو ان المنظمين لنزال القرن مصرون علي عدم التفويت في كل امر يدر اموالاً، اذ حدد سعر حضور عرض وزن الملاكمين علي الميزان بـ 9 يورو للتذكره الواحده. وستخصص عائدات هذا العرض لاحدي الجمعيات الخيريه.

وفرت اللجنه المنظمه للنزال الاسطوري بين ماويذر وباكياو الاف التذاكر باسعار تبدا من 1500 دولار و2500 و3500 دولار و5000 دولار و7500 دولار وتصل حتي 10000 دولار وهي تذاكر الخاصه بالصف المقابل لحلبه النزال.

وتوقعاً للحضور الجماهيري الكبير لهذه المواجهه، خصص المنظمون 16 الف و800 مقعد في قاعه ام جي ام غراند بلاس فيغاس، التي احتضنت سابقاً عده نزالات شهيره في الملاكمه ورياضات قتاليه اخري.

اما من لم يحالفه الحظ في حضور العرض التاريخي فبامكانه مشاهده المواجهه عبر شاشه عملاقه نصبت امام احد الفنادق المحاذيه لقاعه ام جي ام مقابل 150 دولار فقط.

تخليداً لنزال القرن قام مجلس الملاكمه العالمي بتصميم حزام فريد من نوعه، فهو مرصع بحبات الالماس والزمرد (نجو 3000 حبه) وقدرت قيمته بمليون دولار (922 مليون يورو).

كما نحت علي الحزام بالذهب الخالص راسا الملاكمين اضافه الي الملاكم الاسطوره محمد علي كلاي ورئيس مجلس الملاكمه العالمي موريسيو سليمان.

ماويذر وكنيته "MONEY" اشتهر ببذخه الكبير علي الشقق والسيارات لكنه خير هذه المره صرف اموال كثيره عن واقي الاسنان الذي سيخوض به النزال.

ودفع ماويذر لطبيب اسنانه الخاص المدعو دكتور لي غوز 25 الف دولار ليصنع له واقي اسنان ذو مواصفات خاصه، فبالاضافه الي قدرته علي حمايه اسنان الملاكم الاميركي من تاثير اللكمات القويه المتوقعه من باكياو فان الواقي مزين بالمجوهرات ورقاقات ذهبيه ليتباهي به الملاكم خلال النزال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا