برعاية

الدوحة (تنجز الإبهار) قبل سبع سنوات على المونديال

الدوحة (تنجز الإبهار) قبل سبع سنوات على المونديال

عندما تقدمت قطر قبل سنوات قليله بملفها لطلب استضافه فعاليات بطولة كأس العالم 2022 لكره القدم، كان المحور الاساسي الذي تدور حوله عناصر الملف هو "توقعوا الابهار"، ولكن هذا الشعار تغير قليلا بعد الفوز بحق الاستضافه وحتي قبل سبع سنوات من الموعد المحدد للبطوله.

ولم تستغرق الدوحه وقتا طويلا لتغيير شعار ملفها حيث حظي الملف القطري بموافقه اللجنه التنفيذيه للاتحاد الدولي للعبه (فيفا) في اواخر 2010 علي اقامه البطوله في قطر ليبدا العمل الجاد علي حق الاستضافه.

ورغم وجود سبعه اعوام ونصف العام لا تزال تفصل قطر عن موعد الاستضافه، اصبح شعار الدوحه حاليا هو "ننجز الابهار"، حيث بدا العمل في العديد من مواقع الاستضافه وكذلك في المشروعات التي تخدم البطوله بدايه من الاستادات وملاعب التدريب وحتي الفنادق ووسائل النقل والمواصلات.

لكن المسؤولين عن ملف المونديال القطري وفي مقدمتهم اللجنه العليا للمشاريع والارث برئاسه حسن الذوادي لا يكتفون بالانجاز وانما يحرصون ايضا علي الابهار.

وكان حفل الكشف عن التصميم الجديد لاستاد "الريان" خامس الاستادات التي تستضيف فعاليات البطوله خير مثال علي هذا.

ولا يعدو الحفل عن كونه وسيله للكشف عن التصميم الجديد ولكن لجنه المشاريع والارث حرصت علي ان يكون عنصرا جديدا للتاكيد علي قدره قطر علي التنظيم واستضافه الاحداث المختلفه ليخرج الحفل في هيئه مهرجان رياضي واعلامي رائع طغت عليه روح التراث والتاريخ بعدما اصرت لجنه المشاريع والارث علي اقامته بقلعه احمد بن علي في الريان ليحمل الكشف عن تصميم الاستاد الجديد عبق التاريخ.

وخلال هذا الحفل الذي استغرق نحو ساعه فقط، حظي المنظمون باشاده جميع الحضور من مسؤولين واعلاميين وضيوف نظرا للمكان الرائع الذي اقيم فيه الحفل والتنظيم المتانق والاستقبال الحافل.

ويضاف الي هذا ، الفقرات الفنيه الشعبيه "الفولكلور" التي اقيمت قبل الحفل ليعبر اهالي الريان عن ترحيبهم باستضافه بعض فعاليات المونديال في منطقتهم وعلي الاستاد الجديد للنادي.

كما كان التنظيم الرائع لاستقبال الاعلاميين والصحفيين المشاركين في تغطيه هذا الحدث من اهم العوامل التي ساهمت في نجاح الحفل حيث بذلت لجنه الاعلام الرياضي بقياده الشيخ فيصل بن احمد ال ثاني وعضويه محمد الحنزاب وعبد الله المري والدكتور محمد عواضه ومبارك البوعينين ومحمد السبيعي جهدا كبيرا ووافرا في ضمان تسهيل مهمه الاعلاميين من مختلف الجنسيات والمصورين علي تاديه عملهم في اجواء راقيه من التعاون اشاد بها الجميع منذ اللحظه الاولي.

وخلال الحفل، كان الذوادي حريصا علي تاكيد ما اشار اليه سابقا بان كأس العالم 2022 ليست بطوله لقطر فقط وانما لمنطقه الخليج والشرق الاوسط وللوطن العربي باكمله.

وكان الذوادي اشار لهذا سابقا في اكثر من مناسبه وخاصه في حفل تدشين التصميم الجديد لاستاد خليفه الدولي والذي اقيم بالعاصمه السعوديه الرياض علي هامش بطوله كاس الخليج الماضيه (خليجي 22) بالرياض.

ومثلما كان الذوادي واللجنه العليا للمشاريع والارث حريصا علي تاكيد ان هذه البطوله للشرق الاوسط وليس لقطر فقط، كان حريصا ايضا علي تاكيد حرص الدوحه علي ابهار العالم بالمونديال القطري من خلال تقديم بطوله استثنائيه.

وقبل ساعات من الحفل فقط، استغلت لجنه الاعلام الرياضي تواجد هذا العدد الهائل من الاعلاميين من جنسيات مختلفه للرد علي حملات التشكيك في الظروف التي يعيشها العمال في الدوحه خلال تواجدهم للمشاركه في تشييد الاستادات ومشروعات البنيه الاساسيه التي تخدم البطوله.

وخلال زياره الي منطقه العمل باستاد "الوكره" الجديد، ابدي كثير من الاعلاميين والضيوف اطمئنانهم الي الظروف الخاصه باقامه العاملين في الاستاد خاصه وان مقر اقامتهم هو نفس المقر الذي كان يقيم فيه الرياضيون خلال مشاركتهم في دوره الالعاب العربيه بقطر قبل سنوات قليله.

وفي مقر الاقامه، رصد الاعلاميون وجود ناد صغير يشتمل علي حوض للسباحه وصالهجيمانزيوم وبعض وسائل الترفيه وممارسه الرياضه، اكد المسؤولون انها مخصصه لمن يريد ممارسه رياضته او هوايته المفضله.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا