برعاية

الوسط الرياضي.. اتهامات مترادفة وأدلة غائبة.. واتحاد بلا قرار!

الوسط الرياضي.. اتهامات مترادفة وأدلة غائبة.. واتحاد بلا قرار!

    شهد الوسط الرياضي خلال الاعوام السبعه الماضيه، اتهامات واساءت لم تحدث من قبل وعلي الرغم من صداها الذي يتردد بين وقت واخر في الاعلام والمجالس ومختلف شبكات التواصل الاجتماعي، الا ان اتحاد الكره وقف امامها موقف المتفرج.

ولم تخرج اللجان التي تم تشكيلها حول كثير من القضايا التي تضرب في صميم نزاهه المنافسه باي نتائج وكان مصيرها الحفظ وغض الطرف عنها علي الرغم من خطوره الاتهامات وضروره البحث عن الحقيقه ومعاقبه المذنب مهما كان اسمه وناديه ومكانته.

ومن خلال استعراض سريع نجد ان الشراره بدات في العاشر من اغسطس 2008 حينما تبادل عبدالله هوساوي مهاجم الغوطه، وعبدالله ادم مهاجم المجزل، اتهامات محاوله كل منهما رشوه الاخر علي هامش لقاء الفريقين في تصفيات الصعود الي الدرجه الثانيه، مؤكدين ان كل منهما يملك تسجيلاً صوتياً يدين الاخر.

توالي الاحداث لم يحرك ساكناً.. والطليان والاسكتلنديون نماذج في الصرامه

وفي الثالث من مايو 2011 المكان في اقصي جنوب السعوديه اتهم حارس نجران جابر العامري اداره الوحده المنافس علي الهبوط الي الدرجه الاولي انذاك بمحاوله رشوته لتسهيل مهمه الوحده من اجل تحقيق الفوز وضمان البقاء في الاضواء، وبحسب تصريحات العامري فان زميله تركي الثقفي لعب دوراً بارزاً في عمليه المفاوضات بين الطرفين علي ان يضمن الحارس مبلغاً مالياً وعقداً في الوحده.

في اواخر 2012 تلقي الرئيس الشبابي خالد البلطان اتهامات مبطنه بانه قدم اموالاً للاعب الحزم السابق ذياب مجرشي ليتخاذل في مباراه فريقه امام الشباب بكاس الملك خرج حينها البلطان فضائياً، وطالب الإتحاد السعودي بفتح ملف التحقيق في القضيه التي مست كل رؤساء الانديه في الدوري السعودي بحسب تعبيره، وفي ال 15 من مارس الماضي وجه لاعب الدرعيه علاء مسرحي اتهامات صريحه لاداره القادسيه بمحاوله رشوته للتخاذل في مباراه الفريقين التي انتهت بفوز القادسيه بنتيجه 6-1 في دوري الدرجه الاولي وعلي ضوءها قدمت اداره الاخير شكوي رسميه للاتحاد السعودي وعد عدنان المعيبد المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي عبر "دنيا الرياضه" اول من امس (الخميس) باعلان العقوبات قريباً. الرئيس الاتحادي ابراهيم البلوي اخر الواصلين الي ساحل اتهامات الفساد في الرياضه السعوديه بعد ان خرج عقب خساره فريقه لقاءه امام النصر بتصريحات فضائيه قال فيها: (الرياضه السعوديه تعاني من الفساد) ما كلفه غرامه قدرها 40 الفا فرضتها لجنه الانضباط عليه.

هذه نماذج لقضايا شهدها الدوري السعودي في اعوامه الاخيره علي رمي اتهامات من دون ادله واضحه والمؤسف في ذلك ان غالبيتها مر من دون ان يكشف ستار الحقيقه او يعاقب المتهم علي ذلك فاضحت سمعه الرياضه السعوديه بين تصريحات لا مسؤوله واتحاد كره يغط في سبات عميق حتي تمادي كثيرون بسوق الاتهامات وتشويه سمعه المنافسه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا