برعاية

ملف بالفيديو| تعرّف على أشهر 10 "freestylers" في العالم

ملف بالفيديو| تعرّف على أشهر 10 "freestylers" في العالم

لم يكن الـ "freestyle football"، معروفا في جميع الدول في بدايه ظهوره، الا ان العديد من الشباب انجذبوا له سريعا مع مرور الوقت، واستطاعوا ان يتقنوا اللعبه، وساعد ذلك علي انتشارها في مختلف انحاء العالم، حتي اصبحت تقام لها مسابقات عالميه.

ورصد "الوطن سبورت" ابرز وافضل لاعبين الـ freestylers في العالم:

1- هيي يونج ووه - Hee Young Woo:

ولد مستر "وو" عام 1963 في كوريا الجنوبية، وقد ادرك في فتره مبكره من العمر ان لديه موهبه وقدره فريده في السيطره علي كره القدم، وكان مثله الاعلي هو اللاعب العالمي "دييجو مارادونا".

نمّي وو موهبته واصبح من اكثر الـ FS المحترفين في العالم، حيث انه فاز بالعديد من المسابقات في بدايه محاكاته لهذه الهوايه، منها المسابقه الوطنيه لكره القدم بكوريا الجنوبيه، قرر بعدها ان يصبح محترفًا عالميًا في الـFS ، بالفعل حقق وو نجاح هائل في موطنه كوريا، بعدها انتقل للعب في المانيا، ومن ثم المشاركه في المسابقات العالميه ليكون افضل freestyler في العالم، وقد تلقّي ردود افعال كبيره علي موهبته من جميع انحاء العالم وكان اكبر مشجعيه من انجلترا، حتي ان نجم كره القدم رونالدينيو طلب من يونج ان يوقّع له علي كره القدم.

كما كسر هيي يونج وو رقم قياسي في موسوعه جينيس، حيث استطاع تنطيط الكره براسه لمده 5 ساعات و6 دقائق و30 ثانيه.

2- بول سكورا- Pawel Skora:

يعتبر بول احد رواد الـFS في بولندا، حيث انه بدا ممارسه هذه الهوايه منذ عام 2004 وقد قدّم مستوي غير مسبوق في الـfreestyle football، واصبح قدوه لمعظم الشباب في بولندا، وبالرغم من صغر سنه الا انه بمهارتاته وحيله الفريده اصبح منتشرًا دوليًا ولديه مشجعين من جميع انحاء العالم.

3- مايكل رايكاج- Michal Rycaj:

يعد البولندي مايكل من ابرز الفري ستايلرز في العالم، حيث انه لم يكن يمارس هذه الهوايه قبل عام 2005 عندما شاهد مقاطع فيديو للـ FS بعدها قرر ان يحترف الـfreestyle fb، واصبح من اهم الـFreestylers في بولندا ومن ثم في مختلف انحاء العالم.

4- جون فارنورس- John Farnworth:

ينتمي الارجنتيني جون لعائله رياضيه، لكنه لم يسير علي دربهم في ممارسه كره القدم التقليديه، وقرر ان يتعلم الحيل والحركات ليكون freestyler محترف، وبالفعل تتطور ادائه وشارك في العديد من المسابقات العالميه وفاز بها، حتي انه اصبح لديه مشجعين من جميع انحاء العالم، ونافس كبار اللاعبين وفاز عليهم ايضًا ومنهم استاذه مستر وو.

كما شارك جون عام 2009 في مسابقه المواهب البريطانيه "Britain's Got Talent" ونجح في تخطي المرحله الاولي، لكنه خرج من المسابقه في المرحله نصف النهائيه.

5- بول وود "وودي"- Woody:

اكتشف الانجليزي وودي موهبته في سن مبكر حيث انه كان يحلم دائمًا ان يصبح لاعب محترف في عالم كره القدم، لكنه كان يعلم انه اذا اراد النجاح يجب ان يكون ذو موهبه استثنائيه كما مثله الاعلي "دييجو مارادونا".

لم يحالف وودي الحظ في كره القدم، حيث لعب مع فريقيّ "ويمبلدون واتفورد" ولم يكمل مسيرته بسبب الاصابه، فاتجه للـFS، وكان يتدرب علي الحيل وبعض الحركات بالفاكهه مثل البرتقال لتحسين مهارته في الـfreestyle football.

شارك وودي في العديد من المسابقات منها "نايك Nike" في لندن والتي كان يشارك بها عدد هائل من الـ Freestylers، وقد اكسبته هذه التجربه مهارات جديده وقدرات استثنائيه يتميز بها وحده، وجعلته يصبح احد اهم الFS في العالم بعد مشاركته في العديد من المسابقات العالميه ومنافسه كبار اللاعبين في هذه الهوايه.

6- كيتي- Kitti Szász :

تعتبر المجريه كيتي هي اكثر الفتيات شهره وافضلهم في العالم في الـfreestyle football ، حيث انها بدات ممارسه هذه الهوايه منذ عامها الـ16، واستطاعب ان تحترف الحيل وبعض المهارات الخاصه بها حتي انتشرت موهبتها خارج حدود المجر لتكون في مختلف انحاء العالم.

7- كارلوس "شارلي" لاكونو- Charly Iacono:

يعد الارجنتيني شارلي من اهم واشهر الـfreestylers في العالم، حيث انه لم يخسر معظم المسابقات التي تقدم اليها حتي الان، وهو بطل امريكا اللاتينيه في المسابقه التي اقيمت العام الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا