برعاية

سباق الأمتار الأخيرة بين برشلونة وريال مدريد بالدوري الأسباني

سباق الأمتار الأخيرة بين برشلونة وريال مدريد بالدوري الأسباني

ينطلق سباق الامتار الاخيره بين برشلونه وريال مدريد لاحراز لقب الدوري الاسباني، فتشهد المرحله الثالثه والثلاثون حلولهما علي فريقين في وسط الترتيب اذ يزور الاول جاره اللدود اسبانيول والثاني سلتا فيجو.

برشلونه حامل اللقب 22 مره اخرها في 2013 يتصدر بفارق نقطتين عن ريال مدريد حامل الرقم القياسي بعدد الالقاب (32) اخرها في 2012. وقبل ست مراحل علي نهايه الدوري سيكون فقدان النقاط بمثابه ضربات قاضيه علي الفريق الكاتالوني او الملكي.

ويخوض عملاقا الليجا المرحله بعد انجاز تاهلهما الي نصف نهائي دوري ابطال أوروبا، برشلونه بعدما كرر فوزه علي باريس سان جرمان الفرنسي (2-0اياب و3-1 ذهابا)، فيما تخطي ريال مدريد اصاباته وفاز جاره أتلتيكو مدريد (1-0 ايابا 0-0 ذهابا) بهدف متاخر من المكسيكي خافيير هرنناديز الذي حل بدلا من الفرنسي المصاب كريم بنزيمه. وعلق الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد علي فوز فريقه: “اذا لعبنا بهذه الرغبه كما فعلنا اليوم، يمكن لريال مدريد التنافس مع اي فريق”.

في المباراه الاولي بعد غد السبت، يامل برشلونه تكرار فوزه الساحق علي اسبانيول 5-1 ذهابا، عندما سجل الارجنتيني ليونيل ميسي ثلاثيه، وهو يعول علي الاخير الذي يحتل وصافه ترتيب الهدافين (35) بفارق اربعه اهداف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، بالاضافه الي البرازيلي نيمار والاوروجوياني لويس سواريز، اذ يشكل الثلاثي الهجومي قوه ضاربه مرعبه في الاونه الاخيره.

ويبدو فريق المدرب لويس انريكه في فورمه جيده تؤهله تخطي اسبانيول عاشر الترتيب والذي يعيش بدوره فتره جيده لم يخسر خلالها في اخر 6 مباريات.

اما ريال مدريد الذي غاب عن صفوفه امس الاربعاء في دوري الأبطال الويلزي جاريث بايل والكرواتي لوكا مودريتش وبنزيمه، فيبحث بدوره عن تخطي سلتا فيجو مره جديده علي غرار ما فعل ذهابا بثلاثيه نظيفه حملت توقيع الدون البرتغالي افضل لاعب في العالم. وقال انشيلوتي “سنستعيد لاعبي فريقنا في نصف نهائي دوري الابطال وستتحسن الامور. اعتقد ان بايل وبنزيمه سيعودان بسرعه لكن لا اعلم في اي وقت بالتحديد”.

وعن تسجيل هرنانديز هدف الفوز اضاف: “لعب جيدا وبرغبه كبيره. لقد عاني كثيرا هذا الموسم، لانه لم يشارك بما فيه الكفايه ورفض الاستسلام. بقي يتدرب في الاوقات الصعبه وحصل علي المكافاه في نهايه المطاف”.

ويسيطر برشلونه وريال مدريد بشكل شبه مطلق علي الدوري في العقد الاخير، فتوج الاول في 2005 و2006 و2009 و2010 و2011 و2013، وريال في 2007 و2008 و2012، فيما افلت لقب النسخه الماضيه لمصلحه اتلتيكو مدريد الذي حل وصيفا ايضا لدوري الابطال.

وفي المراحل الاخيره من الدوري يواجه برشلونه خيتافي وقرطبه وريال سوسيداد ويحل علي اتلتيكو مدريد في المرحله قبل الاخيره قبل ان يستقبل ديبورتيفو لاكورونيا.

اما ريال مدريد فيلعب مع الميريا ثم يخوض مواجهتين صعبتين امام مضيفه اشبيليه وضيفه فالنسيا اللذين يحاربان للتاهل الاوروبي قبل ان يحل علي اسبنيول ويستقبل خيتافي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا