برعاية

بايرن يقلب الطاولة على بورتو ويتأهل إلى نصف النهائي

بايرن يقلب الطاولة على بورتو ويتأهل إلى نصف النهائي

حقق بايرن ميونيخ الالماني الانجاز وتمكن من قلب الطاوله علي ضيفه بورتو البرتغالي وبلوغ نصف النهائي باكتساحه 6-1، فيما جدد برشلونة الإسباني تفوقه علي ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بالفوز عليه 2-0 الثلاثاء في اياب ربع نهائي مسابقه دوري ابطال اوروبا.

علي ملعب “أليانز أرينا”، احتاج بايرن ميونيخ الي اقل من نصف ساعه لكي يعوض الخساره التي مني بها ذهابا امام بورتو 1-3 ويتاهل الي نصف النهائي للموسم الرابع علي التوالي ويحافظ بالتالي علي حظوظه بتكرار سيناريو 2013 واحراز ثلاثيه الدوري والكاس ودوري ابطال اوروبا.

وتذوق بورتو في مباراه الثلاثاء ما عاشه بايرن ذهابا عندما وجد النادي البافاري نفسه متخلفا بهدفين نظيفين بعد 10 دقائق فقط، بل ان مراره مباراه “اليانز ارينا” كانت اكبر بكثير علي الفريق البرتغالي الذي اهتزت شباكه بخمسه اهداف بعد مرور 40 دقيقه فقط ثم انهي اللقاء بمعادله اسوا هزيمه له في تاريخ مشاركاته القاريه وكانت 1-6 ايضا ضد ايك اثينا اليوناني في الدور الاول من نسخه 1978-1979 لكاس الانديه الاوروبيه البطله.

وسجل الاسباني تياجو الكانتارا (14) وجيروم بواتنج (22) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (27 و40) وتوماس مولر (36) والاسباني تشابي الونسو (88) اهداف بايرن، والكولومبي جاكسون مارتينيز (73) هدف بورتو.

وخاض مدرب بايرن الاسباني جوسيب جوارديولا اللقاء بنفس تشكيله الذهاب باستثناء تعديل وحيد طال المدافع البرازيلي دانتي الذي ترك مكانه لهولجر بادشتوبر، فيما جلس لاعب الوسط باستيان شفاينشتايجر علي مقاعد الاحتياط بعد تعافيه من اصابه ابعدته عن الفريق منذ اصابته امام بوروسيا دورتموند في الرابع من الشهر الحالي والتي اتبعها باصابته بالانفلونزا.

واستمر غياب النجمين الفرنسي فرانك ريببيري والهولندي اريين روبن والنمسوي دافيد الابا والمغربي مهدي بنعطيه والاسباني خافي مارتينيز، فيما اشرك المدرب الاسباني لبورتو جولين لوبيتيجوي مواطنه ايفان ماركو والمكسيكي دييجو رييس لتعويض غياب البرازيليين دانيلو واليكس ساندرو الموقوفين.

وكما كان متوقعا ضغط بايرن منذ البدايه وحاصر ضيفه في منطقته بحثا عن هدف مبكر وكان قريبا من الوصول الي الشباك منذ الدقيقه 10 عندما توغل توماس مولر في الجهه اليمني قبل ان يسدد كره قويه صدها الحارس ثم سقطت امام البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي تابعها لكن الحظ عانده بعدما ارتدت من القائم الايمن.

ولم ينتظر النادي البافاري طويلا ليفتتح التسجيل بهدف اسباني بحت جاء عبر تياجو الكانتارا بكره راسيه اثر عرضيه من خوان برنات (14)، ثم اكتملت العوده بعد دقائق معدوده عندما اضاف الهدف الثاني بكره راسيه اخري وهذه المره من جيروم بواتنج الذي وصلته الكره علي القائم الايسر اثر ركله ركنيه وتمريره راسيه من بادشتوبر فحولها علي يسار الحارس البرازيلي فابيانو (22).

ولم يكد بورتو يستفيق من الصدمه حتي اهتزت شباكه بهدف ثالث من راسيه اخري وهذه المره لليفاندوفسكي اثر عرضيه من القائد فيليب وصلت عبرها الكره الي مولر الذي حولها مباشره للمهاجم البولندي الذي اودعها في وسط المرمي (27).

ووجد لوبيتيجوي نفسه مضطرا الي اجراء تعديل علي خط دفاعه بعد البدايه الكارثيه فكان رييس الضحيه حيث ترك مكانه لريكاردو (33)، لكن احدا لم يكن بامكانه ايقاف النادي البافاري الذي اضاف هدفا رابعا في الدقيقه 36 عبر مولر الذي وصلته الكره خارج المنطقه من تياجو فسددها قويه لتتحول من الهولندي برونو اندي مارتنز وتخدع الحارس فابيانو (36).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا