برعاية

بايرن في مباراة "نهائية" أمام بورتو.. وبرشلونة لتجنب مفاجآت سان جرمان

بايرن في مباراة "نهائية" أمام بورتو.. وبرشلونة لتجنب مفاجآت سان جرمان

سيكون بايرن ميونيخ الالماني امام مهمة صعبة لكن ليست مستحيله امام ضيفه بورتو البرتغالي، فيما يسعي برشلونة الإسباني لتجنب اي مفاجاه مستبعده من ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي، وذلك عندما يتواجهان معهما غدا الثلاثاء في اياب الدور ربع النهائي من مسابقه دوري ابطال اوروبا.

علي ملعب "اليانز ارينا"، اعترف مدرب بايرن ميونيخ الاسباني جوسيب غوارديولا بان علي فريقه مقاربه لقاء بورتو كمباراه "نهائيه" اذا ما اراد التاهل الي الدور نصف النهائي للمره الرابعه علي التوالي.

واصبحت امال بايرن الذي يعاني من لعنه الاصابات، بتكرار سيناريو 2013 واحراز ثلاثيه الدوري والكاس ودوري ابطال اوروبا مهدده بعد خسارته الاربعاء الماضي امام بورتو 1-3 في لقاء الذهاب بسبب هدفين مبكرين من ريكاردو كواريزما واخر متاخر من القائد الكولومبي جاكسون مارتينيز.

"هذه المباراه تشكل النهائي بالنسبه لنا، ويتوجب علينا ان نقدم اداء خارقا"، هذا ما قاله مدرب النادي البافاري الذي يعاني من لعنه الاصابات اذ يفتقد لثمانيه من لاعبيه وعلي راسهم النجمين الهولندي اريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري اضافه الي النمسوي دافيد الابا، ما دفع بطبيب الفريق هانتس-ويلهلم مولر-وولفاهرت الي ترك منصبه بعد 40 عاما مع النادي، عازيا السبب الي فقدان الثقه بالطاقم الطبي.

وقد اكد الحارس مانويل نوير اهميه هذه المباراه بقوله: "نحن ندرك بانها اهم مباراه للموسم. الجميع سيعطي كل ما لديه من اجل تقديم افضل اداء ممكن".

ومن المؤكد ان بايرن بحاجه الي العمل علي دفاعه المهزوز الذي انهار امام الضغط الذي مارسه بورتو في لقاء الذهاب الذي جاءت فيه جميع اهداف الاخير من اخطاء دفاعيه للاسباني تشابي الونسو والبرازيلي دانتي وجيروم بواتنغ.

ولا يبدو ان دانتي تعلم الدرس امام بورتو اذ كاد ان يتسبب بهدف التقدم لهوفنهايم في مباراه السبت في الدوري المحلي (2-صفر) بعد ان فقد توازنه بمواجهه الفرنسي انتوني موديست.

ويتجه بايرن لحسم لقب الدوري الألماني السبت المقبل في حال فوزه علي ضيفه هرتا برلين وتعثر ملاحقه فولفسبورغ، لكن الخروج من الدور ربع النهائي لمسابقه دوري ابطال اوروبا قد يعكر فرحه النادي البافاري ويلقي بظلاله علي موسمه الناجح.

وقد تلقي فريق غوارديولا دفعه معنويه هامه بعد ان عاود قائد المنتخب الالماني باستيان شفاينشتايغر تمارينه مع الفريق امس الاحد.

وخاض القائد الثاني في النادي البافاري حصته التمرينيه الاولي منذ اصابته امام بوروسيا دورتموند في الرابع من الشهر الحالي والتي اتبعها باصابته بالانفلونزا.

وخاض شفاينشتايغر حصه تمرينيه مصغره بسبب مباراه السبت ضد هوفنهايم، شارك فيها نوير والمهاجم البيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو.

ومن المحتمل ان يشارك "شفايني" في مباراه الثلاثاء ضد بورتو في ظل الغيابات العديده التي يعاني منها النادي البافاري، كما سيتمكن غوارديولا من الاعتماد علي مواطنه الظهير خوان برنات الذي تعرض لاصابه في كاحله خلال الشوط الاول من مباراه السبت ضد هوفنهايم، كما عاود القائد فيليب لام التمارين بعد تعافيه من مشكله في الجهاز الهضمي.

"الامور لم تنته حتي الان"، هذا ما قاله بواتنغ عن مواجهه بورتو الذي سيخوض اللقاء بغياب عنصرين هامين جدا هما البرازيليان اليكس ساندرو ودانيلو بسبب الايقاف، مضيفا "نحن نلعب علي ارضنا، واي شيء ممكن"، مشيرا الي ان الامر الاهم هو عدم تلقي اي هدف والتسجيل بشكل مبكر.

ويخوض بورتو الذي يصل الي الدور ربع النهائي للمره الاولي في المواسم السته الاخيره، اسبوعا حاسما اذ انه سيتواجه مع غريمه الازلي بنفيكا حامل اللقب والمتصدر الاحد المقبل في المرحله الثلاثين من الدوري المحلي في مباراه مصيريه بعد ان ابقي الفارق الذي يفصله عن الاخير الي 3 نقاط بفوزه السبت علي اكاديميكا 1-صفر في مباراه اجري خلالها المدرب الاسباني جولين لوبيتيغوي 9 تعديلات من اجل اراحه لاعبيه الاساسيين استعدادا للفصل الثاني من المواجهه مع النادي البافاري والتي تذكر دوما بمباراتهما الشهيره في نهائي نسخه 1987 عندما سجل الجزائري رابح ماجر هدفا اسطوريا بكعبه ساهم بفوز الفريق الواقع علي المحيط الاطلسي 2-1، وذلك بعدما تقدم بايرن بهدف لودفيغ كوغل من الدقيقه 24 حتي 79.

ويبحث بورتو، بطل 1987 و2004 وبطل البرتغال 27 مره، عن بلوغ نصف النهائي لاول مره منذ 2004 عندما توج امام موناكو الفرنسي وكان يدربه الفذ جوزيه مورينيو.

يذكر انه بعد هدف ماجر الشهير، ثار بايرن من بورتو في ربع نهائي 1991 (1-1 في ميونيخ وصفر-2 في بورتو) و2000 (1-1 في بورتو و2-1 في ميونيخ).

وفي المواجهه الثانيه، سيكون باريس سان جرمان في مهمه شبه مستحيله امام مضيفه برشلونه بعد ان سقط ذهابا علي ارضه 1-3، ما مهد الطريق امام النادي الكاتالوني لبلوغ نصف النهائي للمره السابعه في المواسم الثمانيه الاخيره وعقد مهمه النادي الباريسي بالوصول الي دور الاربعه للمره الثانيه فقط في تاريخه بعد موسم 1994-1995.

وسيكون من الصعب جدا علي فريق المدرب لوران بلان ان يتجنب الخروج من ربع النهائي للموسم الثالث علي التوالي، خصوصا ان برشلونه الذي سبق ان انهي مشواره منافسه في هذا الدور عام 2013 بعد تعادلهما في باريس 2-2 في مباراه ملتهبه و1-1 ايابا في "كامب نو"، حتي لو عاد اليه نجماه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والايطالي ماركو فيراتي اللذان غابا عن الذهاب بسبب الايقاف.

"لا نريد التكهن بالنتيجه لاننا لا نعرف كيفيه القيام بهذا الامر"، هذا ما قاله الفيش المرشح انضمامه الي سان جرمان في نهايه الموسم، مضيفا "ان فلسفه وروحيه الفريق تتمحوران حول القتال علي كل كره وكانها الاخيره لنا. لا يمكننا التفكير بالافضليه التي حققناها (ذهابا)، علينا فرض سيطرتنا والسعي للتسجيل منذ الدقيقه الاولي. هذه هي الطريقه الوحيده لتخطي باريس سان جرمان".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا