برعاية

مفارقات | إنريكي الأفضل في تاريخ برشلونة!

مفارقات | إنريكي الأفضل في تاريخ برشلونة!

هل يوافق عشاق برشلونه علي هذه الارقام؟

ما هي اكثر الانتقادات التي تعرض لها لويس انريكي منذ انضمامه لتدريب برشلونه، كلما خسر اي نقطه او لعب بشكل سيء او جامل لاعب علي اخر، تنهال عليه الانتقادات من كل حدب وصوب، لكن بالارقام هو مثله مثل تاتا مارتينو، مسيرته مبشره بالخير حتي الان.

المدرب الاسباني الشاب، يعد رقميًا الافضل في تاريخ نادي برشلونة بعد مرور 50 مباراه علي توليه زمام الامور في النادي، فلم يستطع اي مدرب غيره تحقيق نفس النتائج التي حققها في هذه الفتره القصيره علي مر تاريخ البلوجرانا.

في اقل من 50 مباراه، بالتحديد في 49 مباراه، حقق انريكي الفوز 41 مره منذ خلافته  للارجنتيني تاتا مارتينو، وخسر خمس مباريات من بينهم كلاسيكو ملعب سنتياجو برنابيو بالاضافه لخساره واحده في دوري ابطال اوروبا كانت امام باريس سان جيرمان بدور المجموعات ومباراه امام ملقه واخري امام ريال سوسيداد في الدوري، كما تعادل في ثلاث مباريات اخري.

ورغم الضعف الدفاعي الواضح في خط دفاعه المتاثر باعتزال كارليس بويول وتراجع مستوي جيرارد بيكيه واصابه فيرمالين المزمنه، الا ان شباك فريقه لم تهتز الا في 31 مناسبه فقط، بينما نجح هجومه في تسجيل 141 هدفًا، مع التذكير ان لويس سواريز انضم من ليفربول بايقاف مدته اربعه اشهر.

وبهذه النتائج والارقام المُبهره، تمكن المدرب الشاب القادم من رحله عمل قصيره مع سيلتا فيجو من تصدر لائحه افضل مدرب في تاريخ عملاق كتالونيا في اول 50 مباراه علي الكرسي الفني، ليتم وصفه من قبل صحيفه الموندو ديبورتيفو الكتالونيه صباح اليوم بالمدرب الافضل في التاريخ!.

وياتي من بعده المدرب الارجنتيني الاسطوري «هيلينيو هيريرا» في المرتبه الثانيه برصيد 40 انتصارًا وخمس تعادلات وخمسه خسائر، وسجل الفريق تحت قيادته 164 هدفًا وولجت شباكه 49.

لكن كل هذه الارقام لن تكون ذات فائده في سجل انريكي اذا حدث معه نفس ما حدث لتاتا مارتينو في الجوله الاخيره الموسم الماضي، حين سقط في فخ التعادل 1/1 امام اتلتيكو مدريد ليفشل في اهداء اللقب لروح الراحل تيتو فيلانوفا.

والتالي قائمه افضل 10 مدربين حققوا ارقام متميزه في اول 50 مباراه لهم مع برشلونه:

1- لويس انريكي (41 فوز، 3 تعادلات، 5 خسائر، سجل 141 استقبل و31 هدفًا).

2- هيلينيو هيريرا (40 فوز، 5 تعادلات، 5 خسائر، سجل 164 استقبل و49 هدفًا).

3- تاتا مارتينيو (37 فوز، 8 تعادلات، 5 خسائر، سجل 136 واستقبل 37 هدفًا).

4- بيب جوارديولا (37 فوز، 8 تعادلات، 5 خسائر، سجل 133 واستقبل 42 هدفًا).

5- فان خال (31 فوز، 8 تعادلات، 11 خساره، سجل 102 واستقبل 68 هدفًا).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا