برعاية

7 خطايا..شوهت صورة "الفيلسوف" جوارديولا

7 خطايا..شوهت صورة "الفيلسوف" جوارديولا

اكتسب المدرب الكتالوني بيب جوارديولا سمعه جيده، كشخص حكيم وفيلسوف رزين، الا ان مسيرته التدريبيه القصيره شهدت الكثير من الجدل، خاصه في ما يتعلق بالصدام بالحكام والصحافيين وبمنافسيه من المدربين، وحتي خلافاته مع من ينتمون لنفس فريقه.

وانتشر مؤخرا مقطع فيديو يظهر رده فعل المدير الفني لبايرن ميونخ الألماني، لحظه تعرض مدافعه المغربي مهدي بن عطية للاصابه، ليتوجه جوارديولا الي الجهاز الطبي ويصفق له بسخريه، ناسباً له المسؤوليه عن الاصابات المتكرره، ما تسبب في استقاله افراد الجهاز عقب الخساره المدويه امام بورتو.

لكن تلك الحادثه ليست جديده علي جوارديولا، فمشواره مليء بالمواقف التي تعرض بسببها لانتقادات لاذعه، ويسرد هذا التقرير ابرز سبع خطايا للـ"فيلسوف".

بدلا من مواساه التشيلي اليكسيس سانشيز، بعد اصابته امام سبورتنج خيخون عام 2012، انفجر مدرب برشلونه الاسبق غضبا، ووجه اللوم والعتاب للاعبه بصوت مسموع، بعد مشاركته في مباراه سابقه مع المنتخب، وطالبه بـ"استخدام عقله" اثناء استبداله.

اعترف النرويجي ستال سولباكين مدرب كوبنهاجن الدنماركي، انه لولا تدخل سرجيو بوسكيتس لاعب البرسا للفض بينه وبين جوارديولا، اثناء التراشق اللفظي بينهما لقام بتوجيه اللكمات الي وجه بيب ردا علي استفزازاته، وذلك عقب مباراه بينهما في دوري ابطال اوروبا.

تعامل جوارديولا بغرور وتعال شديد، في مباراه وديه بين بايرن ميونخ ونجوم الدوري الاميركي، حيث رفض مصافحه نظيره المدرب كاليب بورتر، وامر لاعبيه بالانسحاب وعدم مصافحه اي من لاعبي الفريق المنافس بعد انتهاء المباراه، وذلك اعتراضا علي لجوئهم للعنف وتسببهم في اصابه باستيان شفاينشتايجر، وعلّق بيب علي تلك الواقعه فيما بعد، قائلا "لم اصافحه لانني لم اشاهده".

في مباراه امام بروسيا مونشنجلادباخ، اظهر جوارديولا بشكل متكرر اعتراضاته علي القرارات التحكيميه، ولجا دوما للشكوي الي الحكم الرابع (انثي) بيبيانا شتينهاوس، وقام بلمسها بطريقه غير لائقه اكثر من مره، حتي طالبته بعدم لمسها، ثم صافحها بعنف بعدما وضع يده علي كتفها، مما عرضه لاتهامات بالتحرش.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا