برعاية

الأخضر .. وتسلق الجبال

الأخضر .. وتسلق الجبال

يعتقد بعض الرياضيين ان منتخبنا الوطني وقع في مجموعه سهله في تصفيات المونديال الاوليه والاسيويه، بوجوده الي جوار الامارات، فلسطين، ماليزيا وتيمور الشرقية، وهذا اعتقاد ليس دقيقا تماما.

القرعه هذه المره كانت مزدوجه، اذ سيتاهل الاول والثاني مباشره لنهائيات اسيا 2019 في الامارات، ويتاهل الاول مباشره للدور الاخير من تصفيات المونديال، فيما سيكون التاهل ايضا من نصيب افضل اربعه منتخبات احتلت المرتبه الثانيه من اصل ثمانيه، وهو امر يؤكد صعوبتها. التصفيات ستبدا الشهر المقبل، وتلعب المنتخبات منذ يونيه وحتي نوفمبر ست مواجهات، ثم تتوقف لتعود للركض في اخر العام ذاته، ويلعب الدور النهائي بدءا من سبتمبر من 2016، لمده عام كامل.

الاخضر سيلعب اول مباراتين له في فتره توقف الموسم السعودي، ويستكملها في مطلع الموسم المقبل وحتي منتصفه، وهي فتره ليست مثاليه للاعبين الدوليين، اذا نجحت فرق النصر، الهلال، الاهلي في الاستمرار في دوري الأبطال.

هذا عن الاجنده، ماذا عن المنافسين؟ الامارات المنافس الاقوي للسعوديه، وعميد هذه المجموعه، تتشابه اجندتها المحليه مع الاخضر، ولديها فرصه في بلوغ فريقين محليين ادوار متقدمه في دوري الابطال. ماليزيا منتخب متطور، لديه دوري افضل بكثير من السابق، لا احد يشارك في دوري الابطال، واهتمام جماهيري عال بكره القدم، ومن الصعب الفوز بسهوله علي المنتخب الاصفر علي ارضه ووسط جماهيره.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا