برعاية

برشلونة في اختبار جديد أمام فالنسيا وريال مدريد يتربص

برشلونة في اختبار جديد أمام فالنسيا وريال مدريد يتربص

يخوض برشلونه ثالث قمه ناريه علي التوالي في مدي اسبوع عندما يستضيف فالنسيا بعد غد السبت في المرحله الثانيه والثلاثين من الدوري الإسباني.

وتعثر برشلونه في القمه الاولي امام مضيفه اشبيليه السبت الماضي عندما تقدم بثنائيه نظيفه قبل ان يسقط في فخ التعادل 2-2 ما كلفه نقطتين ثمينتين تقلص بهما الفارق بينه وبين غريمه التقليدي ومطارده المباشر ريال مدريد الذي يتحين تعثرا جديدا للفريق الكاتالوني لاستعاده الرياده. في المقابل، خرج رجال المدرب لويس انريكي بفوز غال علي باريس سان جرمان الفرنسي 3-1 في عقر دار الاخير وباتوا علي مشارف دور الاربعه في مسابقه دوري أبطال أوروبا.

ويمني برشلونه النفس باستغلال المعنويات العاليه بعد هذا الفوز الكبير للاطاحه بفالنسيا والحفاظ علي فارق النقطتين علي الاقل في سعيهم الي استعاده اللقب المحلي. ويملك برشلونه الاسلحه اللازمه لحسم مواجهته امام فالنسيا بيد ان عروضه الاخيره محليا لم ترق الي مستوي وقيمه ثلاثيه الهجومي الضارب البرازيلي نيمار والارجنتيني ليونيل ميسي والاوروجوياني لويس سواريز وان حقق النادي فوزا عريضا علي ضيفه الميريا 4-0 في المرحله قبل الماضيه، لكن عاني الامرين امام مضيفيه سلتا فيجو (1-0) واشبيليه (2-2).

ويامل برشلونه في كسب النقاط الثلاث امام فالنسيا للضغط علي ريال مدريد الذي يخوض اختيارا لا يخلو من صعوبه امام ضيفه ملقه الذي اطاح بالفريق الكاتالوني في كامب نو (1-0) في شباط/فبراير الماضي. لكن فالنسيا لن يكون لقمه سائغه امام رجال انريكي خاصه وانه يقدم مستويات رائعه منذ بدايه مرحله الاياب وينافس أتلتيكو مدريد حامل اللقب بشده علي المركز الثالث المؤهل مباشره الي مسابقه دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، وكان مصدر اشعال فتيل المنافسه علي اللقب عندما اطاح بريال مدريد 2-1. كما ان فالنسيا فاز علي برشلونه في كامب نو الموسم الماضي 3-2، وسيدخل مباراه السبت بغرض الثار لسقوطه علي ارضه امام برشلونه في ذهاب الموسم الحالي (صفر-1).

وفي المباراه الثانيه علي ملعب سانتياجو برنابيو، يدرك ريال مدريد جيدا اهميه النقاط الثلاث امام ضيفه ملقه السابع خاصه بعد تقليصه للفارق بينه وبين برشلونه الي نقطتين وعوده اماله بقوه للمنافسه علي لقب الليجا الغائب عن خزائنه منذ موسم 2011-2012، كما ان النادي الملكي لا يرغب في انتكاسه تعكر معنويات لاعبيه قبل القمه المرتقبه والحاسمه امام جاره وضيفه اتلتيكو مدريد الاربعاء المقبل والتي يعقد عليها امالا كبيره لمواصله حمله دفاعه عن اللقب القاري وانقاذ موسمه في حال فشله في التتويج بالليجا.

وكسب النادي الملكي المباريات الاربع الاخيره امام ملقه وهو مرشح لتوسيع سلسله انتصاراته بالنظر الي الترسانه الغنيه بالنجوم التي تضمها صفوفه بدءا من هداف الليجا البرتغالي كريستيانو رونالدو مرورا بالويلزي جاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمه وصولا الي الكولومبي جيمس رودريجيز والكرواتي لوكا مودريتش والالماني توني كروس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا