برعاية

10 أخطاء تدريبية تمنع تكبير عضلاتك

10 أخطاء تدريبية تمنع تكبير عضلاتك

تكرار الاخطاء اكثر من مره، يؤدي للفشل في تنميه وتطوير العضله، كما انها تنسف كافه الجهود في سبيل تطوير العضلات وموقفك في الصاله الرياضيه، ومن ضمن تلك الاخطاء:ـ

1)  التفكير البطئ يؤدي لتقدم بطئ علي مستوي التدريبات والتقدم التدريبي، ولكن يجب ان يكون التقدم تدريجي وبشكل مستمر للافضل.

2)  يجب ان تستمر التمارين لمده من 4: 5 اسابيع لاعاده ضبط الجهاز العصبي المركزي، مع منح فرصه لمفاصلك للتعافي.

3)  عدم منح نفسك فرصه لزياده الايام التدريبيه فبدلا من اربعه ايام تدريبيه يمكن زياده يوم خامس لزياده وقوه التدريبات.

4)  التمرين علي معده فارغه فانت بحاجه لبروتين وكربوهيدرات تتناولها بشكل يومي قبل 60 دقيقه من بدايه التمرين.

5)  تناول المقويات والمكملات الغذائيه بكثره والتي يمكن ان تؤثر سلبًا علي الجهاز العصبي المركزي وتوفر الانتعاش الكلي للجسم.

6)  عدم القيام بعمليات استشفاء مثل الوخز بالابر او التدليك وهي قد تكون مؤلمه جسديا او ماليا ولكنها مفيده جدا علي المدي الطويل للجسم.

7)  التمارين بطريقه هرميه ونعني بها البدايه بالتمارين الاخف حتي الوصول للقمه والمستوي الاصعب، ولكن هذه الطريقه لا تفيد علي الدوام ويمكن استبدالها بالطريقه التنازليه المنحدره والتي تعمل علي تخفيف الضغط علي الجهاز العصبي بشكل كبير.

8)  التركيز علي تمرين عضلات الصدر الاماميه دون العضلات الخلفيه، وهو ما يؤدي لاختلالات في الجسم بين المنطقه الاماميه والخلفيه.

9)  لا تتناول البروتين بشكل كافي مركزا علي الكربوهيدرات والفيتامينات، وهي مواد لا تحل محل البروتين الذي يقوم ببناء العضلات في الجسم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا