برعاية

أشهر 10 تصريحات مثيرة لـ"المجنون" كانتونا

أشهر 10 تصريحات مثيرة لـ"المجنون" كانتونا

حظي النجم الفرنسي اريك كانتونا، اسطوره فريق مانشستر يونايتد الانجليزي، بمسيره حافله بالجدل لم تخل من التصريحات الناريه والمثيره، سواء في حقبته كلاعب او بعد الاعتزال، حيث سرق كانتونا الاضواء وصار حديث الوسط الرياضي العالمي بسبب تصريحين جديدين اثارا الكثير من الجدل مؤخرا.

واجاب كانتونا عن سؤال تقليدي حول اللاعب الافضل بين النجمين الارجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، فجاءت الاجابه غير تقليديه بالمره، حيث اعتبر ان الارجنتيني الاخر خافيير باستوري هو الافضل في العالم حاليا، مشيرا الي انه يستمتع بلمساته للكره.

كما تطرق للحديث عن انجاز اسبانيا بالتتويج بمونديال 2010 في جنوب أفريقيا، فاكد ان كتالونيا هي بطله المونديال وليس اسبانيا، بداعي ان غالبيه لاعبي المنتخب ينتمون لفريق برشلونه.

واضيف هذان التصريحان الي قائمه طويله من تصريحات كانتونا التي تمتزج فيها الفلسفه بالجنون، ويسرد هذا التقرير ابرز 10 منها:

"عشت الكثير من اللحظات الجميله في حياتي، لكن اللحظه المفضله لديّ حين ركلت الهوليجان"، في اشاره الي اعتدائه علي احد مشجعي فريق كريستال بالاس بركله "كونج فو"، اذ تم ايقافه بسببها تسعه اشهر عام 1995، كما تم الزامه بالعمل لمده شهرين في خدمه المجتمع.

"عندما تطارد طيور النورس سفن الصيد، هذا لانهم يظنون بان السردين سوف يُرمي في البحر"... عباره غامضه ذكرها بعد واقعه ضرب مشجع نيوكاسل، واعترف بعد ذلك بانها جمله غير مفهومه اراد ان يشتت بها ذهن الصحفيين.

حين سُئل عن اللاعب الافضل في تاريخ فرنسا... زيدان ام بلاتيني؟، كانت اجابته: "لا احد منهما، انا الافضل".

"الفنان بالنسبه لي هو شخص يستطيع ان ينير غرفه مظلمه، لكن لم افهم ما الذي فعله بيليه اكثر من كارلوس البرتو في نهائي مونديال 70".

"لا العب ضد فريق، وانما العب ضد فكره الخساره".

"لم اتعلم في مدارس، عشت الحياه، هناك امور لا تتعلمها في المدارس ولا تجدها في الكتب، الحياه تعلمك، قرات الكثير عن سقراط في الصفحه الثالثه من الشمس".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا