برعاية

مباشر بعد قليل | قرعة تصفيات مونديال 2018 وكأس آسيا 2019

مباشر بعد قليل | قرعة تصفيات مونديال 2018 وكأس آسيا 2019

كوالالمبور - (د ب ا):

تتجه انظار الملايين من عشاق كره القدم الاسيويه الثلاثاء صوب العاصمه الماليزيه كوالالمبور لمتابعه مراسم سحب قرعه الدور الثاني من التصفيات الاسيويه المؤهله لنهائيات كأس العالم 2018 المقرر اقامتها في روسيا.

كما يضاعف من اهميه التصفيات هذه المره انها ستحسم الصراع علي 12 مقعدا في نهائيات كأس آسيا 2019 المقرر اقامتها في الامارات حيث قررت لجنه المسابقات بالاتحاد الاسيوي للعبه ان تكون فعاليات الدور الثاني من تصفيات مونديال 2018 هي نفسها المؤهله لبطوله كاس اسيا 2019 علي ان تحسم باقي مقاعد النهائيات الاسيويه من خلال مرحله منفصله من التصفيات تقام بعد هذا الدور.

كانت تصفيات اسيا المؤهله لمونديال 2018 انطلقت بفعاليات الدور الاول من التصفيات والذي شارك فيه 12 منتخبا هي المنتخبات التي احتلت المراكز من 35 الي 46 في ترتيب المنتخبات الاسيويه ضمن التصنيف العالمي للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي للعبه (فيفا) في كانون ثان/يناير الماضي.

واسفرت فعاليات هذا الدور عن تاهل منتخبات الهند واليمن وتيمور الشرقيه وكمبوديا وتايوان وبوتان الي الدور الثاني من التصفيات لتنضم الي المنتخبات ال34 الاولي بالقارة الآسيوية في تصنيف الفيفا الصادر في كانون ثان/يناير الماضي.

وقسمت هذه المنتخبات الاربعين الي خمس مستويات طبقا لترتيبها في التصنيف العالمي الجديد الصادر عن الفيفا يوم الخميس الماضي حيث توزع هذه المنتخبات الاربعين علي ثماني مجموعات في الدور الثاني من التصفيات خلال القرعه الثلاثاء علي ان تضم كل مجموعه خمسه منتخبات بواقع فريق واحد من كل من هذه المستويات الخمسه.

وضم المستوي الاول منتخبات ايران واليابان وكوريا الجنوبيه واستراليا والامارات واوزبكستان والصين والعراق فيما ضم المستوي الثاني منتخبات السعوديه وعمان وقطر والاردن والبحرين وفيتنام وسوريا والكويت وضم المستوي الثالث منتخبات افغانستان والفلبين وفلسطين والمالديف وتايلاند وطاجيكستان ولبنان والهند والمستوي الرابع منتخبات تيمور الشرقيه وقيرغيزستان وكوريا الشماليه وميانمار وتركمانستان واندونيسيا وسنغافوره وبوتان والمستوي الخامس منتخبات ماليزيا وهونج كونج وبنجلاديش واليمن وجوام ولاوس وكمبوديا وتايوان.

وتتنافس منتخبات كل مجموعه في هذا الدور بنظام دوري من دورين (ذهابا وايابا) حيث تقام مباريات هذا الدور من 11 حزيران/يونيو المقبل الي 29 اذار/مارس 2016 .

ويتاهل صاحب المركز الاول في كل مجموعه اضافه الي افضل اربعه منتخبات تحتل المركز الثاني الي الدور الثالث الاخير من تصفيات مونديال 2018 كما تتاهل هذه المنتخبات ال12 مباشره الي كاس اسيا 2019 بالامارات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا