برعاية

"الأباتشي" تيفيز يستفيق من سباته القاري

"الأباتشي" تيفيز يستفيق من سباته القاري

سيكون "الاباتشي" الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي استعاد مكانته بين افضل المهاجمين في العالم، مركز الثقل في يوفنتوس الايطالي عندما يتواجه الاخير مع ضيفه موناكو الفرنسي اليوم في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقه دوري ابطال اوروبا.

بعد صيام عن التهديف في المسابقه القاريه الام لخمسه مواسم ونصف، ها هو تيفيز يخرج من سباته القاري بتسجيله 6 اهداف في نسخه هذا الموسم، بينها ثلاثه في مرمي بوروسيا دورتموند الالماني (2-1 ذهابا و3-صفر ايابا) الذي عجز عن ايقاف "الاباتشي" صاحب تمريرتين حاسمتين ايضا في هذه المواجهه التي جمعت الفريقين في الدور الثاني.

واكد يوفنتوس مجددا انه "ملك" الصفقات بعد ان ضم تيفيز عام 2013 من مانشستر سيتي الانكليزي مقابل 12 مليون يورو فقط، وقد اصاب فريق "السيده العجوز" برهانه علي المهاجم الارجنتيني الذي استعاد المستوي الذي كان عليه مع قطب مانشستر الاخر يونايتد الذي توج معه بدوري الأبطال عام 2008.

وكان تيفيز حاسما تماما في حمله يوفنتوس هذا الموسم علي الصعيدين المحلي والقاري بعدما افتتح التسجيل لفريق المدرب ماسيميليانو اليغري في 14 مناسبه، مسجلا في طريقه 25 هدفا حتي الان.

وبعد ان اختبر اياما صعبه تحت اشراف المدرب الايطالي روبرتو مانشيني في مانشستر سيتي، بدا تيفيز يستعيد عافيته في يوفنتوس تحت اشراف انتونيو كونتي قبل ان تنفجر مواهبه مجددا هذا الموسم باشراف المدرب الجديد اليغري.

من المؤكد ان تيفيز استفاد كثيرا من استراتيجيه اليغري الذي جعل من مهاجم وست هام يونايتد الانكليزي السابق مركز الثقل في خط المقدمه، وقد اكد ذلك في حديث للصحيفه الرياضيه الايطاليه "توتوسبورت"، قائلا: "التكتيك تغير كثيرا لان كونتي يلعب براسي حربه قريبين من بعضهما واراد مني ان لا اعود الي الخلف كثيرا. مع اليغري، عندما تكون هناك حاجه للدفاع فانا ادافع لكن في الهجوم انا اتمتع بالمزيد من الحريه وبامكاني تغيير موقعي متي شئت ذلك. الان، انا العب بحسب شعوري".

لقد استعاد تيفيز غريزته التهديفيه مع المحافظه علي موهبه صناعه الالعاب وتمرير الكرات الحاسمه وهو "لطالما كان قائدا في الفريق الحالي ليوفنتوس" بحسب زميله المدافع جورجيو كييليني و"ليس فقط من حيث التوجيهات الكلاميه بل بالتزامه في ارضيه الملعب. انه يجر الفريق معه من خلال طريقته المذهله بتقديم كل شيء لديه".

وفي ظل غياب "المايسترو" اندريا بيرلو الذي بدا يستعيد عافيته بعد تعافيه من اصابه ابعدته عن الملاعب منذ شهر ونصف، واصابه لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا، حمل تيفيز "السيده العجوز" علي كتفيه لعب دورا اساسيا في توجهه لاحراز لقب الدوري المحلي للمره الرابعه علي التوالي بتصدره ترتيب الهدافين برصيد 17 هدفا حتي الان.

ان تالق تيفيز مع يوفنتوس فتح الباب امامه للعوده مجددا الي منتخب بلاده بعد ان غاب عنه في مونديال البرازيل 2014 لانه لم يكن ضمن حسابات المدرب السابق اليخاندرو سابيلا.

"لقد عملت حقا بجهد كبير من اجل العوده الي المنتخب الارجنتيني"، هذا ما قاله تيفيز بعد ان استدعاه المدرب الجديد تاتا مارتينيز واشركه اساسيا ضد السلفادور (2-صفر) في 28 اذار/مارس الماضي.

وتابع "هذه المباراه افادتني كثيرا... انت تشعر بالثقه التي يمنحك اياها المدرب منذ صافره البدايه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا