برعاية

نيوزيلندا تتطلع لعرض مشترك مع أستراليا لاستضافة كأس العالم

نيوزيلندا تتطلع لعرض مشترك مع أستراليا لاستضافة كأس العالم

ربما يمثل تقدم نيوزيلندا الطموحه بعرض مع بلد اخر لاستضافه نهائيات كأس العالم لكره القدم 2026 او 2030 "حلما بعيد المنال" لكنها تسعي بجد لتحقيق حلمها حسبما قول نجم الكريكيت السابق مارتن سنيدن.

وفي مقابله مع رويترز الاثنين طرح سنيدن الذي قاد بنجاح عرض نيوزيلندا لاستضافه كاس العالم للرجبي في 2011 فكره استضافه هذا البلد لاهم بطولات كره القدم في العالم بالاشتراك مع الجاره استراليا.

وقال سنيدن ان الاقتراح لا يزال في مراحل مبكره جدا لكنه يشعر بان نيوزيلندا استفادت بلا شك وبشكل كبير من استضافه بطولتي عالم ناجحتين في السنوات الاربع الماضيه.

واضاف النجم السابق الذي اشترك في رئاسه كأس العالم للكريكيت التي اقيمت مؤخرا في استراليا ونيوزيلندا حين كان رئيسا للاتحاد النيوزيلندي لهذه اللعبه في مقابله عبر الهاتف من اوكلاند "هذه فكره كبري وقد تصبح في النهايه حلما بعيد المنال.. لكننا ذهبنا بعيدا جدا وهذا هو النوع المطلوب من الاحداث الذي ينبغي ان ندرس الاستعداد له.

"حتي لو وصلنا في النهايه لقناعه بعدم قدرتنا علي ذلك.. فان هذه هي الفرص التي يتعين ان نتطلع اليها ونتعامل معها بجديه شديده".

وسبق لسنيدن القول خلال الاستعداد لكأس العالم للرغبي 2011 انه يامل في الاستفاده من ارث تلك البطوله للتاسيس لصناعه تنظيم الفعاليات والاحداث في البلاد.

كما اشار الرجل الي المهارات والخصائص الفرديه التي اكتسبتها استراليا في اداره الاحداث الرياضيه منذ استضافتها لدوره الالعاب الاولمبيه 2000 التي يشعر بانها الان ستتكرر في نيوزيلندا حين يتخذ القرار "ببدء المناقشات".

وقال "اشعر بسعاده كبيره للطريقه التي اثبتت بها نيوزيلندا قدرتها علي تنظيم هذين الحدثين.. الان لدينا قدرات معقوله".

"قطعنا شوطا كبيرا في زمن قصير.. لدينا الكثير من الاشخاص اصحاب المهارات في عموم نيوزيلندا ولدينا الكثير من النوايا الحسنه. لو انتظرنا طويلا ولم نتحل بالطموح.. فقد يتبدد كل هذا".

واضاف بان فكره العرض المشترك نوقشت من قبل الحكومه المركزيه والاتحاد النيوزيلندي لكره القدم ووزاره الرياضه النيوزيلنديه دون ان يتم اتصال باستراليا حتي الان.

ويتخيل سنيدن انه لو مضت فكره العرض المشترك قدما فان استراليا ستستضيف 70 بالمئه من النهائيات علي ان تقام في نيوزيلندا مباريات اثنتين او ثلاث من المجموعات الثماني في اربع مراكز رئيسيه بالبلاد هي اوكلاند وولنجتون وكريس تشيرش وداندن.

ورفض الاتحاد الاسترالي لكره القدم الذي خسر لصالح قطر حق تنظيم نهائيات كاس العالم 2022 التعليق ردا علي اتصال من رويترز.

ويشعر سنيدن بالسعاده لرغبه الاتحاد الدولي (الفيفا) لتدوير استضافه كاس العالم بين القارات بينما لم يسبق لمنطقه الاوقيانوس التي تنافس فيها نيوزيلندا استضافه النهائيات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا