برعاية

كيف تستفيد من وقتك في الجيم بأفضل طريقة ممكنة؟

كيف تستفيد من وقتك في الجيم بأفضل طريقة ممكنة؟

الوقت الضيق المحموم بالعديد من المشغوليات والاعمال يعني اننا يجب علينا الاستفاده باقصي شكل ممكن من الاوقات التي نقضيها في الجيم، وهناك بعض الخدع او الحيل التي يمكن من خلالها تحقيق تلك الاستفاده من الجيم باقصي درجه ممكنه، ومنها:ـ

1-البحث عن التمارين الرياضية التي تعمل علي زياده التحفيز البدني لك، والاكثر كثافه ومن ثم تعمل علي تحقيق اقصي قدر من النتائج الخاصه بك في اقل وقت ممكن، فمثلا تمارين السحب من خلال كره منسدله افضل من التمارين السحب من خلال كره عاليه وهو ما يحقق النتائج بشكل اسرع، كما يمكنك استبدال تمارين الضغط مع الحديد افضل من تمارين الدمبل التي تعمل علي عدم استقرار الجهاز العصبى لكل ذراع.

ومن ابرز  التمارين المجمعه التي يمكن ان تقوم بها للجزء السفلي من الجسم، هي رفع الاثقال والتقرفص والطعنات، اما تمارين الجزء العلوي فتشمل الضغط والسحب وتمارين المصاعد الاولمبيه.

2-استكمل باقي التمارين من خلال استخدام المكملات الغذائيه والتي تساعد علي بناء العضلات في وقت اقل، وهي ليست مشكله او دليل ضعف فالرياضي دوما مختلف عن الاخرين وبالتالي فهو بحاجه لامور واساسيات بدنيه مختلفه، فخلال شهر من الحصول علي المكملات يمكنك تحقيق ما تحققه خلال 4 شهور كامله.

3-اترك الهاتف الخاص في خزانه الملابس فسوف يؤثر عليك وعلي الوقت البسيط الذي تقضيه في التمرين.

كما يوجد بعض التمارين التي تحقق نتائج مثاليه خلال 30 دقيقه بتكرار من 2: 4 مرات ومن تلك التمارين تشتمل علي :ـ

سحب الناشئه بتكرار 10 مرات مع الراحه ما بين 45: 60 ثانيه.

تمارين التقرفص مع الحديد بتكرار 8 مرات مع الراحه 45: 60 ثانيه مع التكرار 30 دقيقه.

تمارين الدمبل بتكرار 8 مرات مع الراحه 75 ثانيه.

تمارين الانحناء مع الحديد بتكرار 8 مرات مع الراحه 75 ثانيه.

تمارين سحب الناشئه بتكرار 4 مرات مع الراحه 75 : 90 ثانيه.

تمارين الحديد مع القرفصاء بتكرار 6 مرات والراحه 75: 90 ثانيه.

ومن المعروف ان تكرار التمارين ما بين 30: 45 دقيقه يعمل علي خساره الدهون بشكل اسرع، وهو نظام اكثر ملائمه لتحقيق مكاسب القوه والتضخم للعضلات في مده لا تتجاوز ثلاثه اسابيع.

وفيما يتعلق بحرق الدهون فيمكنك استخدام التمارين الدائريه المركبه مع زياده التمثيل الغذائي، والتمرين الدائري الاول يشتمل علي تمارين المصارعه الرومانيه ثم الضغط ثم تمارين الطعنات بالدمبل، تمارين القدمين، تمارين الضغط مع الحديد.

وتشتمل تلك التمارين علي ثلاثه او اربعه مجوعات مع راحه دقيقتين بين كل مجموعه، مع التكرار 8 مرات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا