برعاية

مارك ماركيز يفوز في سباق أوستن

مارك ماركيز يفوز في سباق أوستن

خطف دراج فريق هوندا الاسباني مارك ماركيز فوزه الاول في موسم 2015 من بطولة العالم للدراجات الناريه “موتو جي بي” علي حلبه اوستن الاميركيه.

وحقق ماركيز الفوز علي هذه الحلبه في موسمي 2013 و 2014 اضافه الي فوزه في موسم 2015 باداء مميز.

وتم تاجيل انطلاقه السباق لمده 35 دقيقه بسبب وجود بقع مياه اسفل جسر المشاه عند المنعطف الثالث بعد هطول الأمطار مساء يوم امس.

ومع بدء السباق تمكن اندريا دوفيزيوزو من التقدم علي ماركيز صاحب مركز الانطلاق الاول، ليتصدر السباق فيما كان الاخير في المركز الثاني.

وتقدم دوفيزيوزو في البدايه علي الدراجات في الخلف، لكن ماركيز استعاد السيطره علي الصداره في اللفه الخامسه، ليبدا التحكم بالسباق بهدوء وفعاليه كبيره.

في تلك الاثناء وجد الايطالي فالنتينو روسي طريقه ليتجاوز دوفيزيوزو الي المركز الثاني وكان الفارق بينه وبين ماركيز 1.8 ثانيه، ليتوسّع لاحقاً الي 4.1 ث.

واتجهت جميع الانظار علي معركه المركز الثاني بين روسي ودوفيزيوزو التي تتكرر بينهما بعد اسبوعين فقط بعد سباقهم الذي خطف الانفاس في قطر.

وابقي روسي دوفيزيوزو في وضع حرج في منتصف السباق، لكن مقاومه دراج فريق ياماها انتهت مع تبقي 6 لفات علي نهايه السباق عندما تمكن دوفيزيوزو من الخروج بشكل افضل من المنعطف الثاني ليخطف المركز الثاني في المنعطف الثالث.

ومع احراز روسي للمركز الثالث، عزز من صدارته للترتيب العام لبطوله السائقين بفارق نقطه واحده عن صاحب المركز الثاني اندريا دوفيزيوزو.

وحاول اندريا ايانوني المنافسه علي المركز الثاني لكنه فشل في ذلك في اللفات الاخيره من السباق، ليخسر بعدها المركز الرابع لصالح الاسباني خورخي لورينزو.

واحرز الدراج برادلي سميث بدايه جيده حيث تقدم من المركز العاشر الي المركز الخامس وكان يدور مع مجموعه الدراجات خلف ماركيز، الا انه انهي السباق في المركز السادس متقدماً علي الدراج كال كراتشلو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا