برعاية

صباحك أوروبي | اليونايتد حسم صفقتين.. ثورة نيمار وفخر بارما

صباحك أوروبي | اليونايتد حسم صفقتين.. ثورة نيمار وفخر بارما

صباحك اوروبي تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكوره الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه او الالمانيه.

قال كارلو أنشيلوتي ان ريال مدريد تحسن كثيرا من ناحيه خلق الفرص وذلك عقب الفوز علي ايبار في الليجا بثلاثيه.

وصرح المدرب “كريستيانو يستمتع كثيرا في الوقت الحالي باللعب السريع للفريق لان هذا يمنحه الكثير من الحريه امام مرمي الخصم، لقد تحسن الفريق واصبح يخلق الفرص بصوره اكثر”.

واضاف المدرب الايطالي بخصوص الهدف الذي سجله كريستيانو رونالدو من ركله حره اليوم “احراز الاهداف من الركلات الثابته ليس سهلا، اكثر ما يثير الدهشه في كريستيانو رغبته الدائمه في التسجيل واللعب، هذا هو ما يصنع الفارق”.

وعن السبب وراء عدم اراحه كريستيانو قال “لقد تعافي جيدا عقب مباراه الاربعاء، راموس ومارسيلو ومودريتش كانوا يعانون من الارهاق بصوره اكبر، فضلت اخراجهم حتي لا يعانوا من مشكلات”.

وبخصوص خافيير هيرنانديز تشيتشاريتو الذي شارك اساسيا وسجل تابع “لقد استمتع بالفرصه التي اتيحت له وقدم اداءا طيبا ، سجل هدفا وبذل مجهودا وكان قريبا من تسجيل اخر، لقد لعب مباراه مثاليه، في المستقبل هو لا يزال ملكا لمانشستر يونايتد ولكن حتي نهايه الموسم سنري ما الذي سيحدث”.

وعن مباراه اتلتيكو مدريد الثلاثاء في ذهاب ربع نهائي دوري الابطال قال “الفريق كله جاهز ومستعد، البعض حصل علي راحه والاخر لعبوا، الامور سارت بصوره جيده والجميع علي اتم استعداد”.

واوضح المدرب انه يعرف جيدا التشكيل الذي سيخوض به مباراه الاتلتي وان ما ينقص هو “تحقيق النتيجه المطلوبه” مشيرا الي ان ايسكو الاركون وجيمس رودريجز يمكنهما اللعب معا في نفس التشكيل.

كما اعرب عن ثقته بلحاق مدافعه بيبي بمواجهه اتلتيكو مدريد يوم الثلاثاء بذهاب ربع نهائي دوري الابطال.

وكان بيبي تعرض لالتحام غير مقصود مع زميله الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس في مواجهه ايبار بالليجا حيث انهي المباراه وهو يعرج.

وحول هذا الامر، قال انشيلوتي “في نهايه المباراه لم يكن لدي مشاكل في فريقي، لقد تعرض (بيبي) لكدمه ولكن انا واثق من قدرته علي اللحاق بمباراه الثلاثاء”.

ويسعي المدرب الايطالي لامتلاك كافه اوراقه المتاحه قبل المواجهه المنتظره بين طرفي نهائي دوري الابطال العام الماضي والذي توج به الريال.

اعترف خافيير ارنانديز تشيتشاريتو الذي شارك السبت اساسيا في فوز ريال مدريد علي ايبار بثلاثيه نظيفه بالليجا ان عدم حصول اي لاعب علي فرص اللعب قد يصيبه بـ"الاحباط".

وصرح المكسيكي مهاجم ريال مدريد عقب المباراه: "لا يمكنني التحدث عن السلبيات بعد المشاركه لمده 90 دقيقه، الفريق فاز ولا زلنا ننافس علي لقب الليغا، سبق وتحدثت عن هذا، عدم حصولك علي الفرص يعد امرا محبطا، اي لاعب لا يشارك لا يمكن ان يشعر بالسعاده، ولكن انا محترف واشكر كل من يدعمني.

وبخصوص مشاركته اساسيا قال: "اشعر بالكثير من السعاده، انا لا اعيش فقط علي الاهداف ولكنها تمنحك الثقه، انها تجعلك مرئيا بصوره اكبر، انا سعيد بالمشاركه والثقه المكتسبه.

واضاف المهاجم: "دائما ما طالبت بالحصول علي الفرص واليوم حصلت عليها وسجلت مع افضل نادي في العالم بفضل الرب والمدرب الذي منحني الفرصه.

وبخصوص الحوار الذي نشر له مؤخرا وقال فيه انه كان يبكي بسبب وضعه مع ريال مدريد تابع: "قلت ان كل شخص يعبر عن مشاعره بطريقته، لم اعش لحظات سعيده ولكن اتحلي بالصبر واتمني ان يتم الحديث عني بسبب ما افعله في الملعب وليس تصريحاتي.

واردف تشيتشاريتو: "من الطبيعي ان يشعر اللاعب الذي لا يشارك بالحزن، انا لا احب الاستسلام، اشعر بالسعاده في الوقت الحالي وهذا الهدف منحني راحه داخليه، لا اعرف ما الذي سيحدث، انا هنا علي سبيل الاعاره، وبطاقتي تعود لنادي اخر.

تعثر فريق برشلونه، متصدر الليجا ، وفقد نقطتين ثمينتين في صراع الحفاظ علي الصداره، بعدما تعادل مع مضيفه اشبيليه بهدفين لكل فريق علي ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" السبت، ليصبح الفارق نقطتين فقط مع اقرب منافسيه المدريد.

احرز هدفي برشلونه، ليونيل ميسي، ونيمار دا سيلفا في الدقيقتي 14 و31، بينما عاد اشبيليه من بعيد بهدفين من ايفير بانيجا وكيفين جاميرو في الدقيقتي 38 و84، ليترفع رصيد الفريق الكتالوني الي 75 نقطه، بينما رفع اشبيليه رصيده الي النقطه 62 في المركز الخامس.

سيطر برشلونه سريعا علي مجريات اللقاء وخاصه من الجانب الهجومي، و سجل هدفين لكن اشبيليه خطف هدفا غير متوقع و في نهايه المباراه و بسبب عدم التركيز خطف هدف التعادل.

بدا علي نيمار ، الغضب الشديد بعد استبداله في الشوط الثاني لمباراه اشبيليه.

ففي الدقيقه 74، قرر لويس انريكي استبدال نيمار، ليشرك مكانه لاعب الوسط تشافي هرنانديز قائد الفريق، عندما كان الفريق متقدماً بهدفين لهدف.

الا ان الكاميرات التليفزيونيه الناقله للمباراه، نقلت استياء المهاجم البرازيلي من قرار استبداله، حيث اشار للمدرب المساعد بان انريكي كان عليه الصبر عليه وابقائه في الملعب، قبل ان تفشل محاولات زميله رافينيا الكانتارا الجالس علي مقاعد البدلاء، حيث نزع نيمار حذاءه والقاه بغضب علي الارض.

وكان نيمار سجل الهدف الثاني في مرمي الفريق الاندلسي من ركله حره، ليرفع رصيده الي 18 هدفاً في المركز الرابع بين هدافي الدوري الاسباني متساوياً مع انتونيو جريزمان مهاجم اتلتيكو مدريد.

قلل لويس انريكي من اهميه التعادل المخيب الذي حصده فريقه اثناء زيارته لملعب سانشيز بيثخوان، حيث اكد ان برشلونه مازال متصدرًا وسيسعي للحفاظ علي مركزه حتي نهايه الدوري.

الفريق الكتلوني تقدم بهدفين نظيفين مع بدايه اللقاء، قبل ان يستقبل هدفين بسبب خطاين من كل من كلاوديو برافو وجيرارد بيكيه، وهو ما علق عليه انريكي قائلًا "تلقي الاهداف امر يؤلمني كثيرًا مهما كانت الطريقه التي تلقيناهم بها. كره القدم رياضه اخطاء، ولم يحصل شيء رغم تعادلنا، فنحن مازلنا متصدرين".

ثم اضاف في نفس السياق "ان كان علي تحليل اللقاء، فساقول اننا كنا متفوقين بشكل واضح علي اشبيليه في الشوط الاول، فقد احتكرنا الكره وتحكمنا في نسق المباراه، وما حصل بعد ذلك يدخل ضمن كره القدم. هل النتيجه ظالمه في حقنا؟ لا يهمني ذلك، فسواءً كان عادلًا او لا، فانه سيبقي مسجلًا في النهايه".

وعن سبب اشراك تشافي "اشركت تشافي في الشوط الثاني من اجل التحكم اكثر في نسق المباراه، فقد لاحظنا ان اللقاء بدا ياخذ نسقًا مجنونًا، وكان علينا التحرك لتغيير الوضع".

كشف لويس سواريز ان المدريد كان مهتما كثيراً بضمه، لكنه يؤكد ان حلمه “كان دائماً البرسا”.

وقال سواريز في مقابله مع اذاعه راديو كوبي: “الريال كان مهتماً بي، لكن حلمي كان دائماً اللعب في برشلونه ، عندما سمعت اسم البرسا لم تساورني الشكوك في اي لحظه”.

واعرب سواريز عن رضاه عن مستواه مع الفريق الكاتالوني، وقال: “نعم، لان الامر يؤت ثماره علي مستوي العمل الجماعي، والمرء يشعر بانه يساعد الفريق، سواء باحراز الاهداف او صنعها او بالمجهود، انا اشعر في الملعب بانني اقوم بالامور التي تفيد الفريق”.

ويري اللاعب الاوروجوياني ان برشلونه هو الفريق الافضل في العالم بسجلاته وتاريخه وما يمثله كنادٍ، وفيما يتعلق بثاني افضل فريق قال: “ربما ليس هو ثاني افضل فريق في العالم، لكن بالنظر الي المشاعر التي اكنها له، ولكل ما قدمه لي، ولانه جعلني انضج، فساختار ناسيونال، كاوروغوياني”.

واثني سواريز علي زميله في الفريق، الارجنتيني ليونيل ميسي وقال: “بصدق، في الوقت القصير الذي قضيته مع ليو اظهر لي انه زميل رائع، فضلاً عن كونه اللاعب الذي يعرفه العالم باسره”.

وعندما سئل عما اذا كان اللعب الي جوار ميسي ونيمار يصعب من قدرته علي تسجيل الاهداف، اكد علي العكس، بالنسبه لي هي ميزه، تقليل من الضغط، لانني في كل الانديه التي لعبت فيها من قبل كنت اتحمل مسؤوليه كبيره، كنت اشعر بانني المذنب في امور كثيره، وان تحاط بكل هذا العدد من اللاعبين الكبار، يعفيك من هذه المسئوليه الكبيره”.

واكد سواريز ان عضه لمدافع ايطاليا جورجيو كيليني في كاس العالم 2014 كانت اسوا لحظه مر بها في مسيرته حتي الان، وكان الاسوا ما اتي بعد ذلك: “لم اشعر بالسعاده لتاهلنا، واحسست انني خيبت امال الكثيرين، اولهم هو انا، وبلادي، وزوجتي، وابنائي، لكوني نموذجاً.. كانت اللحظه الاسوا”.

واضاف “الذنب ذنبي في حوادث العض، ويقع في جزء علي استفزازت ايفانوفيتش وكيليني، لا يزالون يستفزونني، لكنني ابتعد او اتحدث بشكل جيد، انا اذكي الان”، مبدياً امتعاضه من العقوبات التي وقعت عليه، وقال: “من يطعن شخصاً او يشاغب من الالتراس لا يعامل كما عاملني فيفا، انا لم اقتل احداً”.

وكيله الفيش توضح موقفه مع البلاوجرانا

خرجت وكيله اعمال داني الفيس في مؤتمر صحفي لتوضح جديد مفاوضات الدولي البرازيلي مع النادي الكتالوني لتمديد عقده الذي ينتهي نهايه الموسم الجاري.

وقالت “سانتا انا” دينورا في تصريح لها امام وسائل الاعلام المختلفه:” وصلنا عرض برشلونه للتمديد لقد قالوا لنا انه عرض نهائي وغير قابل للتفاوض ، هو عرض للتمديد لثلاث سنوات مشروطه بلعب ما لا يقل عن 60٪ من المباريات في كل المواسم.”

واضافت:”انه لا امر محزن العرض كان مخيبا جدا ، الفيس حزين جدا كان يتوقع ان قيمته تتجاوز هذا بكثير كان مستعد للتوقيع علي عقد لعامين دون زياده في اجره لكن بدون شرط لعب 60 بالمئه من المباريات في كل موسم ، مع العلم انه يملك عروض افضل من هذا بكثير. رغم هذا كنا مستعدين للتفاوض لكن برشلونه قال ان العرض نهائي..”

واضافت:” الان سوف نتجه لعروض اخري علي الطاوله لدينا عرض من ناديين لـ 3 سنوات مع قيمه ماليه كبيره..”

واكملت دينورا:” اتصلت مع بعض المرشحين لرئاسه النادي الصيف القادم قالوا لي بالاجماع ان الفيس يستحق اكثر ، لكن لا يمكننا الانتظار حتي اجراء الانتخابات ، الانديه التي تريد الفيس غاضبه من عدم تلقي اي رد من داني ، لقد اعطي الاسبقيه الكامله لبرشلونه..”

واضافت دينورا التي هي ايضا زوجه الفيس وام لطفليه:” موقف وجفاء برشلونه ادخل الفيس في حاله من الاحباط و الوضع اثر عليه نفسيا.. ، اطفالنا يريدون البقاء في برشلونه ، الفيس حزين من اجلهم وحزين وغاضب من تعامل برشلونه ، لا اعرف كيف سينهي الموسم..”

ابدي الهداف روبرت ليفاندوفسكي سعادته بالفوز الثمين الذي حققه بايرن ميونيخ 3/ صفر علي ضيفه اينتراخت فرانكفورت علي ملعب اليانز ارينا.

وواصل ليفاندوفسكي ممارسه هوايته في هز الشباك للمباراه الثانيه علي التوالي في المسابقه بعدما سجل هدفين فيما تكفل الدولي توماس مولر بتسجيل الهدف الثالث لبايرن، ليرفع اللاعب البولندي رصيده التهديفي في المسابقه الي 16 هدفا، محتلا المركز الثالث في ترتيب قائمه هدافي بوندسليجا، بفارق ثلاثه اهداف خلف متصدر الترتيب اليكسندر مايير هداف اينتراخت فرانكفورت.

وكان ليفاندوفسكي قد لعب دور البطوله في فوز الفريق البافاري علي غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند في المرحله الماضيه للمسابقه بعدما سجل هدف بايرن الوحيد في شباك رومان فايدنفلر حارس مرمي دورتموند.

وصرح ليفاندوفسكي عقب المباراه لقناه سكاي سبورت المانيا “انني سعيد للغايه بالنتيجه التي حصلنا عليها لقد كان بامكاننا تسجيل المزيد من الاهداف، ولكننا نشعر بالرضا عن الفوز الذي حققناه”.

ورغم الغيابات العديده التي ضربت بايرن قبل المباراه والتي ضمت نجومه اريين روبن وفرانك ريبيري وديفيد الابا وباستيان شفانشتايجر وجيروم بواتينج والمهدي بنعطيه بداعي الاصابه مما دفع جوسيب

جوارديولا لوضع اربعه لاعبين فقط علي مقاعد البدلاء، الا ان الفوز قد تحقق بسهوله شديده وباقل مجهود، ليطمئن بايرن جماهيره قبل لقائه المرتقب مع مضيفه بورتو البرتغالي في ذهاب دور الثمانيه لبطوله دوري ابطال اوروبا الاربعاء القادم.

اضاف ليفاندوفسكي “كنا ندرك ان مواجهه فرانكفورت لن تكون سهله، بعدما تجاوزنا بصعوبه عقبه بايرليفركوزن في دور الثمانيه بكاس المانيا، ويتعين علينا الان اجتياز المهمه الصعبه التي تنتظرنا امام بورتو بدوري الابطال”.

مان يونايتد يريد حسم الصفقتين

كشفت العديد من التقارير الصحفيه البريطانيه عن اقتراب مان يونايتد من حسم صفقه ماتس هوميلس والكاي جوندوجان لاعبي بروسيا دورتموند خلال فتره الانتقالات الصيفيه المقبله.

مصادر صحفيه ذكرت ان ، لاعب الوسط التركي صاحب الـ (25 عاما) بات قريبا من الانضمام الي فريق المدرب لويس فان جال مقابل 15 مليون جنيه استرليني.

وخاض جوندوجان 23 مباراه مع بروسيا دورتموند في كافه مسابقات الموسم الحالي بمعدل (1755) دقيقه لعب، وسجل هدفين وصنع 4 اهداف (اسيست).

وعلي الجانب الاخر .. تعتبر مساله اتمام صفقه المدافع الالماني صاحب الـ (27 عاما) لمان يونايتد مساله وقت ليس الا، حيث ابدي هوميلس رغبته في خوض تجربه احترافيه جديده بعيده عن اجواء البوندسليجا، رافضا احدي عروض بروسيا دورتموند لتجديد عقده، حيث خصصت اداره دورتموند راتبا اسبوعيا يصل الي 100 الف جنيه استرليني، لكنه قوبل بالرفض من جانب اللاعب.

وقد يكلف هوميلس اداره الشياطين الحمر صرف مبلغ 35 مليون جنيه استرليني في يونيو المقبل لاتمام الصفقه.

وشارك هوميلس في 22 مباراه مع اسود الفستفالين خلال الموسم الحالي بمعدل (1749) دقيقه لعب، وسجل هدفا وحيدا في الدوري الالماني.

ويستقبل يونايتد جاره سيتي في ديربي مانشستر علي ملعب (اولد ترافورد) اليوم ، ضمن الجوله 32 من بطوله الدوري الممتاز ، ولم يسبق للشياطين الحمر تحقيق الفوز في اخر 4 مواجهات مباشره بين الفريقين.

اكد ارسن فينجر تمسكه بلاعب خط الوسط جاك ويلشير الذي يسعي مانشستر سيتي للتعاقد معه خلال سوق الانتقالات الصيفيه المقبله.

وطالب فينجر السيتي بالابتعاد عن ويلشير وعدم محاوله خطفه من الجانرز نهايه الموسم الحالي.

وقال مدرب ارسنال ان ناديه لا يفكر ببيع اللاعب ولا ينوي للتفريط فيه كونه افضل لاعبيه.

يشار الي ان سيتي انفق 80 مليون جنيه استرليني لضم 5 لاعبين من الارسنال خلال المواسم الخمسه الماضيه وهم ايمانويل اديبايور وكولو توريه وكليشي وسمير نصري وباكاري سانيا.

اكد اليجري ان يوفنتوس استحق الخساره صفر/ 1 امام مضيفه بارما متذيل الترتيب، في افتتاح مباريات المرحله الثلاثين من الدوري الإيطالي مشيرا الي ان فريقه لم يفعل اي شيء في المباراه.

وصرح مدرب يوفنتوس لقناه "سكاي سبورت ايطاليا " "لقد فقدت صوتي تقريبا علي الفور، نحن لم نفعل اي شيء في الشوط الثاني، ونستحق الخساره حقا".

وفيما يتعلق بمباراه الفريق المرتقبه امام ضيفه موناكو الفرنسي في ذهاب دور الثمانيه لبطوله دوري ابطال اوروبا الثلاثاء المقبل اوضح اليجري: "ان مباراه موناكو امر اخر. لقد دفعنا ثمن استهتارنا بمباراه هامه، ولكننا سوف نخوض مواجهه ملتهبه امام منافس صعب للغايه، وهي فرصه مثاليه لنا من اجل مصالحه جماهيرنا".

وكان يوفنتوس قد ظهر بشكل باهت للغايه علي مدار شوطي المباراه ووضح تاثره البالغ بالغيابات العديده في صفوفه، بعدما قرر اليجري عدم الدفع بمجموعه من عناصره الاساسيه من اجل اراحتهم للقاء موناكو.

واوضح اليجري: "ان التغييرات التي اجريتها في قائمه الفريق الاساسيه ليست مبررا للخساره، لقد كان ايقاعنا منخفضا تماما علي مدار التسعين دقيقه، اتمني الاستفاده من تلك الخساره، وارجو ان تعطينا الحافز من اجل تلافي الاخطاء التي وقعنا فيها".

وتابع: "كانت امامنا فرصه للاحتفاظ بفارق الاربع عشر نقطه التي تفصلنا عن روما، ولكننا لم نكن متواجدين".

ومازال يوفنتوس، حامل اللقب في المواسم الثلاثه الاخيره، متربعا علي صداره الدوري، برصيد 70 نقطه، متفوقا بفارق 14 نقطه عن اقرب ملاحقيه روما، صاحب المركز الثاني، الذي يحل ضيفا علي تورينو الاحد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا