برعاية

بايرن ميونيخ يعبر فرانكفورت ويواصل زحفه نحو اللقب

بايرن ميونيخ يعبر فرانكفورت ويواصل زحفه نحو اللقب

واصل بايرن ميونيخ زحفه نحو اللقب الثالث علي التوالي بفوزه المستحق علي ضيفه آينتراخت فرانكفورت 3-0 اليوم السبت علي ملعب “أليانز أرينا” في ميونيخ امام 75 الف متفرج في المرحله السابعه والعشرين من الدوري الالماني.

ويدين بايرن ميونيخ بفوزه الي نجميه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل هدفين في الدقيقتين 15 و44، وتوماس مولر صانع الهدف الاول وصاحب الهدف الثالث (82).

وعزز فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا الساعي لاعتلاء منصه التتويج للمره الخامسه والعشرين في مسيرته، موقعه في الصداره برصيد 70 نقطه بفارق 10 نقاط امام فولسبورغ مطارده المباشر الذي عمق جراح مضيفه هامبورغ عندما تغلب عليه 2-0.

واكد الفريق البافاري، الذي خاض اللقاء في غياب المغربي المهدي بنعطيه وباستيان شفاينشتايجر والفرنسي فرانك ريبيري والهولندي اريين روبن والنمساوي دافيد الابا بسبب بالاصابه، استعداده الجيد لمواجهه مضيفه بورتو البرتغالي الاربعاء المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقه دوري ابطال اوروبا.

ومنح ليفاندوفسكي التقدم للفريق البافاري في الدقيقه 15 عندما تلقي كره راسيه من توماس مولر داخل المنطقه فتلاعب باحد المدافعين بلعبها ساقطه قبل ان يسددها قويه علي الطائر بيمناه داخل المرمي. وهو الهدف الثامن لليفاندوفسكي في المباريات الثماني الاخيره علما بان 4 منها كانت من صنع توماس مولر. وواصل بايرن ميونيخ افضليته في الشوط الثاني وترجمها الي هدفين حملا توقيع ليفاندوفسكي بضربه راسيه من مسافه قريبه (66)، وتوماس مولر من مسافه قريبه (82).

وتابع فولفسبورج بطل عام 2009 نتائجه الرائعه هذا الموسم وحافظ علي فارق النقاط العشر التي تفصله عن الفريق البافاري بفوزه الثمين علي مضيفه هامبورج 2-0 علي ملعب “”اتش اس اتش نوردبنك ارينا وامام 57 الف متفرج. وسجل الغيني جوسوا غيلافوغي (10) والايطالي دانيال كاليغيوري (73) الهدفين.

ورفع فولفسبورج رصيده الي 60 نقطه مقابل 25 نقطه لهامبورج الذي تراجع الي المركز السابع عشر قبل الاخير بعدما مني بخسارته الرابعه علي التوالي والسادسه في مبارياته العشر الاخيره.

وعزز بوروسيا مونشنجلادباخ موقعه في المركز الثالث بفوزه الكبير علي ضيفه بوروسيا دورتموند 3-1 علي ملعب “بوروسيا بارك” وامام 54010 متفرجين. ورفع بوروسيا مونشنجلادباخ رصيده الي 53 نقطه مقابل 33 نقطه لبوروسيا دورتموند الذي مني بخسارته الثانيه علي التوالي بعد الاولي امام ضيفه بايرن ميونيخ 0-1، وذلك بعد 7 مباريات متتاليه دون خساره.

وبكر بوروسيا دورتموند بالتسجيل وتحديدا بعد 27 ثانيه من انطلاق المباراه عبر المدافع السويدي اوسكار فيندت بتسديده قويه بيسراه من داخل المنطقه. وعزز المهاجم البرازيلي رافايل تقدم اصحاب الارض في الدقيقه 32 بتسديده بيسراه من داخل المنطقه اثر تمريره من باتريك هرمان بعد مجهود فردي رائع من منتصف الملعب.

واضاف النرويجي هافارد نوردتفيت الثالث بيمناه من مسافه قريبه اثر ركله ركنيه (67). وسجل ايلكاي غوندوغان الهدف الوحيد لبوروسيا دورتموند في الدقيقه 77 بتسديده قويه بيسراه من داخل المنطقه اثر كره من جيريمي دودياك.

وعوّض باير ليفركوزن خروجه من ربع نهائي مسابقه الكاس المحليه علي يد بايرن ميونيح بركلات الترجيح، وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه ماينتس 3-1 علي ملعب “كوفاس ارينا” وامام 31578 متفرجا. وتقدم باير ليفركوزن في الدقيقه 15 عبر الكوري الجنوبي سون هيونج مين بتسديده بيسراه علي الطائر من داخل المنطقه اثر تمريره من التركي هاكان جالهان اوجلو.

واضاف ستيفان كيسلينج الهدف الثاني عندما تلقي كره طويله خلف الدفاع من روبرتو هيبرت فتوغل داخل المنطقه ولعبها بيمناه داخل المرمي (60)، ثم سجل جالهان اوجلو الهدف الثالث من ركله حره مباشره بيمناه اسكنها الزاويه التسعين لمرمي الضيوف (73). وقلص الضيوف الفارق في مناسبتين عبر الكوري الجنوبي جا-تشيول كو من ركلتي جزاء في الدقيقتين 78 و90+1.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا