برعاية

خاص.. رئيس الاتحاد الفلسطيني يكشف مشروع القرار للفيفا بتجميد عضوية الكيان الصهيوني

خاص.. رئيس الاتحاد الفلسطيني يكشف مشروع القرار للفيفا بتجميد عضوية الكيان الصهيوني

اكد اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكره القدم، ان المساعي الدوليه التي تبذلها بلاده رياضياً من اجل توضيح للعالم حجم المعاناه التي تعيشها الرياضه الفلسطينيه تنتهج عده سبل من اجل ان يصل الصوت الي المنابر العالميه.

اوضح الرجوب في تصريحات خاصه علي هامش مؤتمر صحفي عقده اليوم بالقاهره ان المساعي تشمل التواصل مع اللجنه الأولمبيه الدوليه، والاتحاد الدولى لكرة القدم، وكذلك المجلس الدولي لحقوق الانسان.

واضاف الرجوب ان التحرك من خلال الفيفا ياتي للعام الثالث علي التوالي، مشيرا الي ان هناك مساعي لاستصدار ادانه للممارسات الاسرائيليه في ظل تضييق الخناق علي الرياضه الفلسطينيه، وان سعي الاحتلال الصهيوني جوهره النفي لكل ما يمثل فلسطين دولياً.

وضرب الرجوب مثلاً علي ما يمارسه الاحتلال بحق الرياضه الفلسطينيه، بان يتم السماح لنصف فريق بالسفر والنصف الاخر يتم احتجازه لحين انتهاء الحدث الرياضي او البطوله، بما يفسد المشاركه.

واشار الي ان الاحتلال فرض علي الفرنسي ميشيل بلاتيني نفسه ان يسير مسافه 300 م علي الاقدام كاجراء امني يفرضه، ليعايش رئيس الاتحاد الأوروبى تلك المعاناه ايضاً.

صور .. جاريث بيل يقهر الكيان الصهيونى بعلامه النصر

بلجيكا تلحق بالكيان الصهيوني هزيمه جديده في تصفيات اليورو

اوضح ايضاً انه الاحتلال الصهيوني قام مرات سابقه بافساد احداث رياضيه، من خلال اقتحام مقار الاتحادات بالسلاح والعتاد، فضلا عن تعطيل بعض الاحداث الرياضيه مثل المباريات وما الي ذلك.

مشروع القرار الذي قدمه الاتحاد الفلسطيني اوضح الرجوب انه يتضمن ما تعانيه الرياضه الفلسطينيه من مضايقات من الاحتلال، وان تلك الممارسات لا تساعد علي نشر اللعبه او حتي اقامتها بما يتعارض مع لوائح الفيفا.

واضاف ان العنصريه واضحه فيما يتعلق بالسيطره علي منشات رياضيه بالضفه الغربيه من بينها استادات استضافت امم اوروبا للناشئين.

وعن لقائه مع بلاتر اكد جبريل الرجوب انه جاء بناء علي طلب السويسري مشيرا الي انه طرح امامه كل التفاصيل التي حدثت علي مدار العامين الماضيين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا