برعاية

المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد عسيري : تدمير مستودعات الذخيرة للحوثيين

المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد عسيري :  تدمير مستودعات الذخيرة للحوثيين

بدات قياده التحالف امس في اجلاء (11) شخصًا من منتسبي الصليب الاحمر, واستمرار بقيه الدول في اجلاء رعاياها ، اكد ذلك المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد ركن احمد بن حسن عسيري, في المؤتمر الصحفي الذي عقد امس في قاعدة الرياض الجوية ، وشدد عسيري علي التزام قياده التحالف في تسهيل مهمه اجلاء الرعايا في اليمن, لتسير وفق الاجراءات المتفق عليها .

وقال : ان المليشيات الحوثيه لا زالت تقوم باعمال عدائيه ضد السكان والمواطنين, ولا تستهدف اهدافاً عسكريه, كما انها امتدت الي خارج عدن, وتحصّنت داخل بعض الاحياء “, مؤكدًا ان العمل مستمر مع اللجان الشعبية ورجال القبائل والمقاومه, الذين بداوا في التوجه الي عدن لمساعده المقاومه هناك في الدفاع عن المدينه .

كما اشار العميد ركن عسيري, الي ان قياده التحالف مستمره في تقديم الدعم اللوجستي والمعلوماتي, مع استمرار العمليات الجويه بنفس الوتيره, حسب الاهداف المخطط لها .

واوضح المتحدث باسم قوات التحالف ان مدينه عدن تُستهدف من قبل المليشيات الحوثيه بحملات من اتجاه الضالع وشبوه والحديده, مؤكدًا انه لم يتبق للمليشيات الا خياران, اما البقاء داخل مناطق التجمعات في معسكرات الجيش اليمني المستولي عليها, ليتعرضوا لضربات القوات الجوية, او الخروج باتجاه عدن ومن ثم ستصبح هدفًا واضحًا وسهلًا لقوات التحالف.

واشار الي انه خلال الـ 24 ساعه الماضيه, تم استهداف اكثر من طريق مؤد لعدن لضمان عدم تحرك المليشيات تجاهها, الي جانب استهداف المعسكرات التي تجمع هذه المليشيات, واستهداف جسر ( عقان ) المؤدي من الشمال باتجاه عدن, نظرًا لكثافه حركه المليشيات عليه, مؤكدًا ان قياده القوات لا تستهدف تدمير البني التحتيه, ولكن للضروره التي تحتمها الاعمال العسكريه, فقد استهدفت القوات هذا الجسر لمنع حركه المليشيات .

وبيّن العميد ركن عسيري, ان هناك عددا كبيرا من مستودعات الذخيره داخل الاراضي اليمنيه, دابت المليشيات الحوثيه علي تخزين الاسلحه فيها خلال الفتره الماضيه, وتعمل قوات التحالف علي استهدافها .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا