برعاية

لاعب كونغولي يحطم الرقم القياسي لأبو تريكة

لاعب كونغولي يحطم الرقم القياسي لأبو تريكة

حطم الكونغولي تريسور مابي مبوتو مهاجم فريق كابوسكورب الانغولي الرقم القياسي الخاص لنجم الاهلي والمنتخب المصري المعتزل محمد أبو تريكة، في عدد الاهداف التي احرزها في بطوله دوري أبطال أفريقيا، ليصبح بذلك الهداف التاريخي لدوري ابطال افريقيا.

واحرز مبوتو هدفاً لفريقه الانغولي في مباراته امام المريخ السوداني والتي فاز فيها فريقه (2-1)، ليصبح عدد الاهداف التي سجلها في مسيرته في دوري الأبطال (32) هدفاً متفوقاً علي ابو تريكه الذي احرز (31) هدفا فقط، في الوقت الذي يستطيع فيه تعزيز رقمه القياسي خلال السنوات المقبله، لا سيما انه لا يزال في التاسعه والعشرين من عمره.

واصبح المهاجم الكونغولي الهداف التاريخي للبطوله الافريقيه بتسجيله الاهداف الـ(32) مع ناديين، الاول ناديه السابق مازيمبي الكونغولي الذي احرز معه (30) هدفا، والثاني ناديه الحالي كابوسكورب الانغولي الذي سجل بقميصه الهدفين الاخرين، وتمكن مبوتو من التفوق علي ابو تريكه الذي كان يتربع باهدافه الـ (31) التي احرزها مع النادي الأهلي المصري في السنوات الاخيره علي عرش الهدافين، ليقتنص مبوتو هذا اللقب من محبوب الجماهير العربيه والمصريه ابو تريكه.

وانفرد مبوتو بصداره الهدافين التاريخيين لدوري ابطال افريقيا برصيد 32 هدفا متفوقا علي ابو تريكه الذي كان اول لاعب يصل الي الرقم 31 قبل ان يلحق به الكونغولي بهدف في بطوله 2014، قبل ان ينتظر عاما كاملا حتي يحرز هدفا انفرد به بالرقم القياسي.

في المقابل كان المهاجم الكونغولي شارك في 9 بطولات من دوري ابطال افريقيا، بواقع سبع مرات مع مازيمبي، ومرتين مع كابوسكورب الانغولي، حيث سجل اهدافه الـ 32 في 23 مباراه بواقع ثلاث مباريات شهدت كل منها ثلاثه اهداف هاتريك وثلاث مباريات شهدت كل منها هدفين و17 مباراه شهدت كل منها هدفا واحداً.

اما النجم المصري ابو تريكه، فقد احرز جميع اهدافه الـ (32) مع ناديه الاهلي المصري، في 26 مباراه لعبها خلال ثماني بطولات دوري افريقيا مع الاهلي، من بينها هاتريك واحد في لقاء الاهلي والملعب المالي في 2012 وثلاثه ثنائيات والباقي 22 هدفا بواقع هدف واحد في كل مباراه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا