برشلونة وريال مدريد مرشحان لفوزين جديدين بالدوري الأسباني

برشلونة وريال مدريد مرشحان لفوزين جديدين بالدوري الأسباني

منذ 9 سنوات

برشلونة وريال مدريد مرشحان لفوزين جديدين بالدوري الأسباني

يبدو برشلونه المتصدر وريال مدريد غريمه التقليدي ومطارده المباشر مرشحين لفوزين جديدين عندما يستضيف الاول الميريا المهدد بالهبوط، ويحل الثاني ضيفاً علي رايو فاليكانو التاسع الاربعاء في المرحله الثلاثين من الدوري الاسباني.

وتفتتح المرحله الثلاثاء، فيلتقي أتلتيكو مدريد الثالث وحامل اللقب مع ريال سوسييداد، وليفانتي مع اشبيليه، وايبار مع ملقه.

ويلعب الاربعاء ايضاً ديبورتيو لا كورونيا مع قرطبه، وغرناطه مع سيلتا فيجو، وتختتم المرحله الخميس المقبل، فيلعب أتلتيك بيلباو مع فالنسيا، والتشي مع خيتافي، وفياريال مع اسبانيول.

واحتفظ برشلونه بفارق النقاط الاربع التي تفصله عن ريال مدريد برغم عرضه المتواضع وفوزه بهدف وحيد الاحد علي مضيفه سيلتا فيجو، في وقت فاز غريمه التقليدي علي ضيفه غرناطه بتسعه اهداف مقابل هدف عاد فيها نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الي تالقه بتسجيله خمسه اهداف للمره الاولي في مسيرته الاحترافيه.

ويتعين علي المدرب لويس انريكي اعاده الامور الي نصابها بعد ان ظهر فريقه بمستوي مخيب خاصه نجومه الثلاثه الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروجواياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار الذين وجدوا صعوبه كبيره في فك التكتل الدفاعي لسيلتا فيجو الذي كان الاقرب الي افتتاح التسجيل في اكثر من مناسبه.

وكان المدافع الفرنسي جيريمي ماثيو صاحب هدف الفوز في الدقيقه 73.

ولن تكون مهمه الفريق الكاتالوني صعبه امام الميريا الذي يحتل المركز الثامن عشر، وهو احد المراكز الثلاثه الاخيره للهبوط مع غرناطه وقرطبه، كما انه سقط امام ليفانتي 1-4 ما تسبب باقاله مدربه خوان انياسيو مارتينيز.

وسيكون برشلونه مطالباً باستعاده ايقاعه قبل المواجهه القويه التي تنتظره السبت المقبل مع اشبيليه الخامس في المرحله الحاديه والثلاثين، فضلاً عن المواجهه المرتقبه مع باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال أوروبا بعد اسبوع.

من جهته، فان ريال مدريد استعاد توازنه بعد خسارته امام برشلونه في الكلاسيكو في المرحله قبل الماضيه 1-2، فاكتسح غرناطه بتسعه اهداف اوقف فيها سلسله النتائج المتواضعه في المراحل الاخيره.

واشاد المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي بمهاجمه رونالدو بعد تسجيله خماسيه للمره الاولي في مسيرته، لكنه يدرك انه لا مجال لاهدار النقاط خاصه وان رايو فاليكانو التاسع برصيد 38 نقطه قد يسبب له بعض المتاعب.

ويتحين ريال الفرصه لتقليص الفارق مع برشلونه ، وتنتظره مهمه سهله في المرحله المقبله مع ايبار، التي تسبق المواجهتين المرتقبتين ضد غريمه وجاره اتلتيكو مدريد في ربع نهائي مسابقه دوري ابطال اوروبا.

والفوز بتسعه اهداف كان الاكبر في تاريخ النادي الملكي في الدوري الاسباني، وهي المره الثانيه التي يحقق فيها هذه النتيجه بعد الاولي علي ريال سوسييداد في 17 سبتمبر/ايلول 1967.

الخبر من المصدر