برعاية

تقرير | بايرن يتزعم اتحاد الرقم 12 الناقم على يويفا

تقرير | بايرن يتزعم اتحاد الرقم 12 الناقم على يويفا

ما هي قصه اتحاد الرقم 12؟

اتحدت جماهير انديه «بايرن ميونخ ومانشستر سيتي وروما» بشن حمله شرسه ضد الاتحاد الأوروبي لكره القدم «يويفا» لحمايه حقوق المشجعين المتضررين من العقوبات المتخذه ضد بعض الانديه جراء سوء سلوك قله من الجماهير، حيث تكبدت انصار الثلاثه انديه خسائر ماليه بسبب القرار الذي اتخذ من يويفا ضد نادي سيسكا موسكو خلال دور مجموعات دوري ابطال اوروبا هذا الموسم.

الاتحاد الاوروبي عاقب سيسكا موسكو بغلق ملعبه «خيمكي» لثلاث مباريات نتيجه الهتافات العنصريه والسلوك العنيف لمشجعيه خلال مباراه روما علي الملعب الأولمبي في افتتاح مباريات دور مجموعات بطوله دوري ابطال اوروبا في سبتمبر الماضي.

وتم تخفيف العقوبه في وقت لاحق بعد استئناف اداره النادي الروسي، لكن لم يتمكن احد من حضور المباريات التي اقيمت علي ملعب سيسكا رغم ان يويفا سمح بحضور 18 الفًا في مباراتي بايرن ميونخ ومانشستر سيتي. وحُظر سيسكا من تسويق تذاكر المباريات التي اقيمت خارج ارضه فيما بعد امام بايرن ميونخ ومانشستر سيتي.

انصار مانشستر سيتي الذين قاموا بحجز رحلات الي موسكو قبل بدايه دور مجموعات البطوله اي قبل توقيع تلك العقوبات علي سيسكا موسكو ضاعت عليهم حجوزاتهم، اما بعض جماهير بايرن ميونخ فقد اضطروا لمشاهده المباراه بعن طريق حجز 70 مشجعًا بافاريًا لمكاتب في برج مطل علي الملعب!.

وكان قائد مانشستر سيتي «فينسينت كومباني» قد عبر عن احباطه بعد مباراه فريقه مع سيسكا في العاصمه موسكو والتي انتهت بالتعادل 2/2 بسبب سماح امن الملعب بحضور المئات من مشجعي الفريق الروسي في المدرجات دون اتخاذ اليويفا لاي اجراء اضافي وحرمان جمهور السيتي من دخول الملعب!.

وابدي انصار البايرن والسيتي غضبهم من الوضع جنبًا الي جنب جماهير روما، وقرووا اطلاق حمله بعنوان «احترام الجمهور».

البدايه كانت من مباراه مانشستر سيتي وسيسكا موسكو علي ملعب الاتحاد عندما اطلق انصار السيتي صافرات استهجان وقت عزف نشيد دوري أبطال أوروبا، وفيما بعد قام مشجعي بايرن ميونخ وروما بحمل اعلام عليها الشعار الرسمي للحمله في المباراه التي انتهت علي ملعب أليانز أرينا بفوز البايرن 2/صفر.

وقالت رابطه مشجعي بايرن ميونخ عن حمله (الرقم 12) في بيان صحفي نشروه عبر الفيسبوك «ما هو ذنب مشجعي الفريق الزائر؟ تهمه سوء السلوك يجب ان يتحملها الفريق الخصم فقط، يجب ان تُفرض العقوبات علي ناد واحد فقط».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا