برعاية

نهاية محبطة لقائد فريق هامبورغ فان دير فارت

نهاية محبطة لقائد فريق هامبورغ فان دير فارت

لم يكن هناك من كان يتوقع حدوث فراق بهذه البروده بين فريق هامبورغ الالماني وقائده الهولندي رافائيل فان دير فارت. فبعد ان كان الهولندي يعتبر نجم الفريق الاول ومحبوب الجماهير، باتت الان ايامه معدوده قبل مغادره هامبورغ. وصرح رئيس النادي ديتمار بيرسدورفر ان هامبورغ لن يجدد العقد مع فان دير فارت. وفي خطوه تبدو انها مجرد محاوله لانقاذ ماء وجه اللاعب، قال بايرشدورفر انه فان يمكن ل دير فارت العوده الي هامبورغ بعد نهايه مسيرته كلاعب لممارسه مهمه اخري داخل النادي. وتابع قائلا: "رفائيل واحد من افضل واهم اللاعبين في تاريخ هامبورغ الحديث. نريد ان نعطيه فرصه للعوده بعد نهايه مسيرته كلاعب."

قرار اداره هامبورغ بعدم تجديد عقد فان دير فارت لم يثر دهشه اللاعب البالغ من العمر 32 عاما. وقال في تصريحات نشرتها صحيفه "بيلد" الالمانيه "ليست مشكله بالنسبه لي وليست مفاجاه لي. ربما يكون هذا افضل لكلا الطرفين. كانت هناك مؤشرات من الطرفين علي اننا سننفصل". واشار فان دير فارت الي انه لا يشعر ايضا بالندم لعودته الي صفوف الفريق من جديد قبل ثلاث.

وكان فان دير فارت /32 عاما/ نجما بارزا في صفوف الفريق ومحبوبا بشكل كبير لدي الجماهير خلال فترته الاولي مع الفريق من 2005 الي 2008 ولكنه لم يقدم نفس المستوي الجيد والقوي منذ عودته الي هامبورغ في 2012، وعاني الكثير خلال هذا الموسم، حيث وجد صعوبه كبيره في فرض مكانه داخل التشكيله الاساسيه للفريق.

لكن وحتي مع اعلان خبر الفراق اكد فان دير فارت علي انه سيبقي وفيا لهامبورغ، وقال في حوار مع صحيفه "هامبورغر مورغن بوست": "لقد عشت معه لحظات سعيده. ورغم الصعوبه التي واجهتني في الموسمين الماضيين فانا غير نادم علي عودتي للفريق مره ثانيه".

ويعتبر فان دير فارت من اللاعبين الاعلي دخلا في فريق هامبورغ. وكان الفريق قد دفع 13 مليون يورو لتوتنهام الانجليزي عام 2012 لضمه لصفوفه. ويواجه هامبورغ مشاكل كثيره خلال هذا الموسم، حيث ظل لدورات عديده يقبع في المراكز الاخيره في ترتيب فرق البونديسليغا . ولا يزال الفريق مهددا بالنزول للدرجه الثانيه، حيث قد يحدث ذلك لاول مره في تاريخ الفريق. وهو ما لا يتمناه قائده فان دير فارت الذي اكد علي انه سيبذل كل ما في وسعه حتي يترك الفريق في الدرجه الاولي. وقال بهذا الخصوص " نعيش فتره صعبه. لكن اذا نجحنا في تفادي النزول فسيكون لهامبورغ مستقبل كبير".

امريكا قد تكون الوجهه المقبله

فان دير فارت وزوجته السابقه سيلفي مايس

وتتردد حاليا اشاعات عن احتمال انتقال اللاعب الي فريق كانساس سيتي الامريكي وان الخلاف علي مستوي اجر اللاعب قد يصبح سببا في فشل عمليه الانتقال. وفي حوار مع صحيفه "كانساس سيتي" الامريكيه قال مدرب النادي الامريكي " تابعنا فان دير فارت في الدوري الالماني ولدينا اهتمام كبير بهذا اللاعب". لكنه اضاف ان الفارق بين ما يطلبه اللاعب وبين ما يريد الفريق دفعه يجعل الامر صعبا جدا".

من جهته لم يستبعد فان دير فارت انتقاله الي الولايات المتحده الامريكيه بالبرغم من انه يفضل البقاء في اوروبا. وقال لصحيفه "هامبورغر مورغن بوست" "قد اضطر للانتقال الي امريكا بالبرغم من ان ذلك سيكون صعبا باعتباري احب العيش في وسط عائلي. لكن الحياه ليست دائما بالامر السهل".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا