برعاية

ريد بول ورينو يتبادلان الانتقادات والاتهامات قبيل انطلاق سباق الجائزة الكبرى الماليزي

ريد بول ورينو يتبادلان الانتقادات والاتهامات قبيل انطلاق سباق الجائزة الكبرى الماليزي

تبادل فريق ريد بول وشركه رينو، المسؤوله عن توريد المحركات التي يستخدمها الفريق الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات السيارات "فورمولا-1"، الانتقادات والاتهامات بينهما، بسبب النتائج المخيبه للامال للفريق النمساوي في مستهل الموسم الجاري، مما اسفر عن توتر العلاقات بينهما قبيل انطلاق سباق الجائزة الكبرى الماليزي.

وقال كيريل ابيتيبول مدير العمليات في شركه رينو، في تصريحات عنيفه لاحد المجلات الفرنسيه: "عندما يكون لديك شريك يكذب فهذا امر صعب".

وكان اديان نيوي المدير التقني في ريد بول قد اعرب عن امتعاضه بعد ان انهي سائق الفريق، الايطالي دانيل ريشياردو، سباق الجائزه الكبري الاسترالي في المركز السادس، بالاضافه الي اخفاق السائق دانيل كفيات في الانطلاق عند خط البدايه في نفس السباق بسبب عطل في ناقل الحركه.

وقال نيوي: "انه امر محبط ان يكون لديك محرك غير جيد وان يبقي الامر كما هو دون وجود ضوء في نهايه النفق".

وقام ابتيبول بالرد علي نيوي من خلال تصريحاته للمجله الفرنسيه، حيث اشار قائلا: "ادريان رجل ذو قدر ومهندس مميز ولكنه قضي عمره ينتقد صانعي المحركات .. انه مسن لدرجه تمنعه من التغيير".

وحصد ريد بول اربعه القاب عالميه في فئتي السائقين والمصنعين معا في الفتره ما بين عامي 2010 و2013، ولكنه فقد هذه السيطره علي السباق الاشهر في عالم المحركات بعد ان استعان بمحرك هجين من فئه "في 6".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا