برعاية

لاعبو المنتخب يسترجعون أمل التألق دوليا بعد قرار الـ TAS

لاعبو المنتخب يسترجعون أمل التألق دوليا بعد قرار الـ TAS

هسبورت: امال الصبهاني (الصوره لمنير امحيمدات) السبت 04 ابريل 2015 - 12:05

تنفس العديد من اللاعبين المغاربه الصعداء بعد قرار المحكمه الرياضيه الدوليه، بالسماح للمغرب بالمشاركه في دورتي كاس أمم أفريقيا عامي 2017، و2019، بعد ان كانت الكونفدراليه الافريقيه لكره القدم قد جرّدت المغرب من امكاينه المشاركه في نسختين متتاليتين من "الكان" بعد طلب المسؤوليين عن الرياضه بالمملكه تاجيل تنظيم الدوره الماضيه من كاس امم افريقيا لاسباب صحيه تتعلق بانتشار فيروس "ايبولا" الفتاّك.

ومع صدور هذا القرار استرجع العديد من اللاعبون المحترفون الامل في بصم اسمهم دوليا، بعد ان طالهم الياس، نظرا لان العديد منهم سينهي مشواره المهني قبل انتهاء مده العقوبه التي كانت قد طبقتها الكونفدراليه الافريقيه لكره القدم علي منتخب بادو الزاكي.

وفي هذا الصدد تشابهت ردود افعال اللاعبين المغاربه، اذ جمعتهم الفرحه والاحساس بالفرج، لكن كل واحد عبر بطريقته الخاصه، اذ احتفل "الكابيتان" مهدي بنعطيه بقرار الطاس، بعدما كتب علي صفحته الرسميه علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "واحد اثنان ثلاثه اربعه... المغرب اكثر قوه" في اشاره منه الي ان المنتخب المغربي سيسعي الي استغلال المحنه التي مر منها والاقصاء الذي تعرض له في نسخه 2015 من "كان" ليحقق نتائج قويه مستقبلا.

في المقابل كشف اللاعب عمر القادوري الممارس ضمن صفوف تورينو الايطالي انه اصيب بالدهشه والفرحه في نفس الوقت، اذ لم يخف لهفته في حمل القميص الوطني في المحافل الدوليه الرسميه، وخوض المباريات ذات طابع قاري رفقه ا"سود الاطلس" بعد قرار الاعفاء من العقوبات.

من جهه اخري وجد حسين خرجه العائد مؤخرا الي صفوف المنتخب الوطني، ان قرار المحكمه الرياضيه الدوليه يجسد العداله، وهو بمثابه عوده الحق لاصحابه، كما اوضح انه بات حاليا الدور عليهم لادخال الفرحه الكبري علي قلوب المغاربه واهدائهم كاس امم افريقيا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا