برعاية

غولدن ستايت وكليفلاند يواصلان انتصاراتهما

غولدن ستايت وكليفلاند يواصلان انتصاراتهما

واصل غولدن ستايت ووريرز، متصدّر المنطقه الغربيه والترتيب العام، تالّقه هذا الموسم بتغلّبه علي فينيكس صنز بصعوبه 107-106، فيما قاد ليبرون جيمس كليفلاند كافالييرز للفوز علي فريقه السابق ميامي هيت 114-88 الخميس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

علي ملعب "اوراكل ارينا" وامام 19596 متفرجاً، حقّق غولدن ستايت فوزه الحادي عشر علي التوالي وعزّز مكانته كافضل فريق في الدوري خلال الموسم المنتظم وذلك بفضل هاريسون بارنز الذي سجل سله الحسم امام فينيكس قبل اقل من ثانيه علي صافره النهايه.

واعتقد الجميع ان فينيكس في طريقه لاسقاط فريق المدرب ستيف كير في معقله بعد ان تمكّن ايريك بليدسو من وضع الضيوف في المقدمه قبل 4.5 ثوان من النهايه لكن بارنز قال كلمته في الوقت القاتل، مانحاً فريقه فوزاً اخر يضيفه الي موسمه القياسي، عزّز من خلاله موقعه في الصداره برصيد 62 فوزاً مقابل 13 هزيمهً فقط.

وكان ستيفن كوري كالعاده افضل لاعبي غولدن ستايت بتسجيله 28 مع 8 متابعات و5 تمريرات حاسمه واضاف كلاي طومسون 16 نقطه مع 6 تمريرات حاسمه، فيما كان بليدسو افضل لاعبي فينيكس بتسجيله 18 نقطه مع 11 متابعه واضاف بي دجاي ووكر 16 نقطه مع 12 متابعه وماكييف موريس 17 نقطه مع 12 متابعه و5 تمريرات حاسمه لكن ذلك لم كافياً لتجنيب الضيوف هزيمتهم الثامنه والثلاثين مقابل 38 فوزاً، ما جعل حظوظهم بالتاهل الي البلاي اوف ضئيله لتتعزّز في المقابل حظوظ اوكلاهوما سيتي ثاندر (42 فوزا مقابل 33 هزيمه)، صاحب المركز الثامن الاخير المؤهل في المنطقه الغربيه الي الادوار الاقصائيه، علماً بان نيو اورليانز بيليكانز يحتل المركز التاسع (40 فوزاً مقابل 34 هزيمهً).

وتبقي هناك بطاقتان في المنطقه الغربيه، احداها حسمت منطقياً لمصلحه دالاس مافريكس (46 فوزاً مقابل 30 هزيمهً) رغم سقوطه امام ضيفه هيوستن روكتس 101-108، ما سمح للاخير في التقدّم علي ممفيس غريزليز الذي يصارعه علي وصافه المنطقه الغربيه.

ويدين هيوستن بفوزه الثاني والخمسين (مقابل 24 هزيمه) الي نجمه جيمس هاردن الذي سجل 24 نقطه في سله دالاس بعد ان امطر قبلها بيوم سله ساكرامنتو كينغز (51 نقطه ورقم قياسي شخصي).

ولم يكن الفوز السادس في المباريات السبع الاخيره سهلاً بالنسبه لهيوستن الذي وجد نفسه متخلّفاً بفارق 6 نقاط في مناسبتين خلال الربع الاخير، لكنه حافظ علي رباطه جاشه وتمكّن من التقدّم 98-95 بفضل ثلاثيه لصانع العاب دالاس السابق جايسون تيري الذي حظي بمسانده لاعب سابق اخر من اصحاب الارض كوري بروير في الدقائق الحاسمه من اللقاء.

وانهي بروير الذي توّج الي جانب تيري بلقب الدوري عام 2011 بقميص دالاس، اللقاء وفي رصيده 14 نقطه مقابل 19 مع 6 متابعات و6 تمريرات حاسمه لتريفور اريزا و15 مع 12 متابعه لجوش سميث.

وفي صفوف دالاس، كان الالماني ديرك نوفيتسكي الافضل بتسجيله 21 نقطه مع 7 متابعات واضاف مونتا ايليس 19 نقطه مع 4 متابعات و4 تمريرات حاسمه.

وعلي ملعب "كويكن لونز ارينا" وامام 20562 متفرجاً، نجح "الملك" جيمس في التفوّق علي زملاء الامس وقياده كليفلاند للفوز علي ميامي الذي توّج معه باللقب موسمين علي التوالي (2012 و2013) قبل ان يقرّر العوده الي فريق بداياته في الدوري، وتحقيق فوزه السابع عشر علي التوالي بين جماهيره وجاء بسهوله 114-88 في مباراه اصيب خلالها نجم الضيوف دواين وايد في ركبته خلال الربع الثاني.

وكان ميامي الذي برز في صفوفه السوداني-الانكليزي لوول دانغ (17 نقطه مع 8 متابعات) وحسن وايتسايد (17 نقطه مع 8 متابعات)، محظوظاً لان اصابه وايد ليست خطيره وقد يعود اليه في المباراه المقبله ضد ديترويت بيستونز في لقاء هام جدّاً لفريقه الذي يحتل حالياً المركز الثامن الاخير المؤهل الي البلاي اوف في المنطقه الشرقيه وبنفس عدد انتصارات وهزائم ملاحقه الرئيسي بوسطن سلتيكس.

وحسمت حتّي الان 5 بطاقات في المنطقه الشرقيه، ويبدو ميلووكي باكس (37 فوزا مقابل 38 هزيمه) مرشّحاً بقوه للحصول علي البطاقه السادسه، فيما يتنافس بروكلين نتس (34 فوزا مقابل 40 هزيمه)، وميامي وبوسطن وتشارلوت بوبكاتس (32 فوزا مقابل 42 هزيمه) وانديانا بيسرز (32 فوزا مقابل 43 هزيمه) علي البطاقتين الاخريين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا