برعاية

مباريات لا تنسى بين أرسنال وليفربول - هدف قاتل حسم الدوري.. ورباعية في 15 دقيقة

مباريات لا تنسى بين أرسنال وليفربول - هدف قاتل حسم الدوري.. ورباعية في 15 دقيقة

في ذاكره عشاق ارسنال وليفربول مباريات لا تنسي جمعت بين الكبيرين.. ابتسامات هنا ودموع هناك في مباريات رسمت صراعاً طويلاً بين فريقين يكنان لبعضهما احتراماً كبيراً بالرغم من العداء الذي يطفو علي السطح بين الحين والاخر.

شــاهد ايضــا هنري: لا ارغب في رؤيه ارسنال يكرر قصه ليفربول ليفربول يدخل الصراع علي ضم حارس فيورنتينا كذبة إبريل – مشكلتك لها حل يا اوزيل.. ارسنال يصنع حذاء للاع... كذبه ابريل - ارسنال وتشيلسي سيتقاسمان تمثالا لاشلي كول! رودجرز: ستيرلنج لن يرحل عن ليفربول

بعض هذه المباريات تبقي خالده في تاريخ الفريقين.. وفي السطور التاليه يستعرض FilGoal.com سته من اشهر مباريات الريدز والجانرز.

ارسنال 2 ليفربول 1 - نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1971

في ويمبلي ووسط حضور بلغ 100 الف متفرج كان ارسنال يبحث عن الثنائيه بعد الفوز بالدوري في هذا الموسم بقياده مدربه بيرتي مي امام ليفربول الذي يديره فنياً الاسطوره بيل شانكلي.

المباراه انتهت بالتعادل السلبي، ليبدا الوقت الاضافي وبعد دقيقتين منه تقدم ستيف هايواي لليفربول. لكن البديل ايدي كيلي تعادل لارسنال في الدقيقه 101 مسجلاً اول هدف يحرزه لاعب بديل في تاريخ نهائي كاس الاتحاد الانجليزي.. وقبل النهايه بتسع دقائق سدد تشارلي جورج كره من مسافه بعيده سكنت شباك حارس ليفربول راي كليمنس ليهدي ارسنال الفوز بنتيجه 2-1.

ولازال احتفال جورج بالهدف حين سقط علي ظهره من التعب وهو يرفع يديه احد اشهر الاحتفالات في تاريخ ارسنال وتاريخ المسابقه ايضاَ.

ليفربول 0 ارسنال 2 – الدوري الانجليزي 1989

الجوله الاخيره لبطوله الدوري شهدت لقاء الفريقين علي ملعب انفيلد.. التعادل او حتي الخساره بهدف وحيد تمنح اللقب لليفربول، فيما يحتاج ارسنال للفوز بفارق هدفين ليحول وجهه الدوري الي لندن.

الشوط الاول ينتهي سلبياً، وفي بدايه الثاني يتقدم الان سميث لارسنال بهدف مازالت جماهير ليفربول تعترض عليه حتي اليوم.. وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع ان المباراه انتهت بهذه النتيجه يسجل مايكل توماس هدفاً ثانياً لارسنال يحسم به لقب الدوري في انفيلد.. واحده من افضل ذكريات المدفعجيه في تاريخهم.

ارسنال 1 ليفربول 2 – نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 2001

للمره الاولي في تاريخ المسابقه الاقدم في العالم يقام نهائي كاس الاتحاد الانجليزي خارج انجلترا.. ملعب الالفيه في عاصمه ويلز كارديف احتضن المباراه التي جمعت ارسنال وليفربول.. وللمره الاولي ايضاً في تاريخ المسابقه تجمع المباراه النهائيه مدربين من خارج الجزر البريطانيه، وهما الفرنسيين ارسين فينجر (ارسنال) وجيرار اولييه (ليفربول).

ارسنال المرشح للفوز يتقدم في الدقيقه 72 عبر السويدي فريدي ليونبرج، وتييري هنري يهدر فرصه هائله لمضاعفه النتيجه والامور تسير في صالح المدفعجيه.. لكن مايكل اوين يدرك التعادل لليفربول في الدقيقه 83.. وقبل النهايه بدقيقتين يستغل اوين كره طوليه متقنه من باتريك برجر ليحرز هدف الفوز للريدز الذين حرموا ارسنال من تحقيق الثنائيه.

ليفربول 4 ارسنال 2 – ربع نهائي دوري ابطال اوروبا 2008

الفريقان يلتقيان اوروبياً سعياً لمواصله نجاحهما في السنوات السابقه، حيث ظهرا في اخر 3 مباريات نهائيه قبل هذه المواجهه (ليفربول في 2005 و2007 وارسنال في 2006).. مباراه الذهاب في لندن انتهت بالتعادل 1-1 بعدما سجل ايمانويل اديبايور لارسنال وتعادل ديرك كاوت لليفربول.

ابو ديابي يفتتح التهديف للمدفعجيه في انفيلد وينهي تفوق ليفربول بقاعده الهدف خارج الارض، لكن سامي هيبيا يتعادل في الشوط الاول.

في الدقيقه 69 يتقدم فرناندو توريس لليفربول، ثم يصدم اديبايور جماهير الريدز بهدف التعادل في الدقيقه 84 وسط احتفالات صاخبه من فينجر ولاعبيه وجماهيره.

احتفالات لم تستمر سوي 50 ثانيه حصل بعدها ستيفن جيرارد علي ركله جزاء سجل منها الهدف الثالث، ثم قضي ريان بابل علي المباراه بتسجيل الرابع في الوقت بدل الضائع.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا