برعاية

الكونجرس الأمريكي: مونديال روسيا .. مرفوض

الكونجرس الأمريكي: مونديال روسيا .. مرفوض

طالب 13 نائبا في الكونجرس الامريكي، الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بان يسحب تنظيم بطولة كاس العالم 2018 من روسيا واسناده الي دوله اخري، كاجراء عقابي للدوله الروسيه بسبب انتهاكاتها المستمره للاراضي الاوكرانيه.

وقال نواب البرلمان الامريكي في رساله للسويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكره القدم "علي "فيفا" الا يمنح ميزه تنظيم مونديال 2018 لدوله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بهدف وضع حد للازمه الاوكرانيه، ومن اجل ضمان نجاح هذه النسخه من البطوله، يجب اسناد التنظيم الي بلد اخر".

واشار النواب الامريكيون الي ان السماح لروسيا بتنظيم المونديال سيدعم موقف بوتين، في الوقت الذي يتعين فيه ان تطبق عليه عقوبات، كما ان تنظيم هذه البطوله الكبيره علي الاراضي الروسيه سيوفر لها دعما اقتصاديا، رغم ان جزءا كبيرا من المجتمع العالمي يفرض عقوبات اقتصاديه علي موسكو بسبب رغبتها في تفكيك وحده الدوله الاوكرانيه.

واوضح النواب في رسالتهم ان 40 دولة عضوا في "فيفا" قامت بفرض عقوبات اقتصاديه علي النظام الروسي بهدف وضع حد للازمه الراهنه.

واعتبر نواب الكونجرس الامريكي عدم سماح "فيفا" لاعضائه بالتصويت علي اسناد تنظيم مونديال 2018 لدوله اخري امر غير مقبول، في حين ان ما يقرب من نصف الدول التي شاركت في مونديال البرازيل 2014 انضمت لحمله العقوبات الدوليه علي النظام الروسي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا