برعاية

المغرب يستطيع المشاركة في أمم إفريقيا بأمر محكمة التحكيم الرياضي

المغرب يستطيع المشاركة في أمم إفريقيا بأمر محكمة التحكيم الرياضي

لوزان - (ا ف ب)

الغت محكمه التحكيم الرياضي اليوم الخميس العقوبات التي فرضها الاتحاد الافريقى لكرة القدم علي المغرب بسبب رفضه استضافه امم افريقيا مطلع 2015 خوفا من فيروس إيبولا، وبات بالتالي يستطيع المشاركه في نسختي 2017 و2019.

وكان الاتحاد الافريقي عاقب المغرب بحرمانه من المشاركه في النسختين المقبلتين لكأس الأمم (2017 و2019) كما فرض عليه غرامه ماليه قدرها مليون دولار، وطالبه بدفع 05ر8 ملايين يورو (12ر9 ملايين دولار) لتعويض اضرار تسبب فيها للاتحاد الافريقي وشركائه .

وقررت المحكمه ايضا تخفيض الغرامه الماليه من مليون دولار الي 50 الفا، واكدت "ان الموضوع المتعلق بتعويض الاضرار المحتمله فيمكن بحثه من قبل محكمه اخري".

وقد اصر المغرب علي طلب تاجيل نهائيات النسخه الثلاثين التي كانت مقرره ما بين 17 يناير الماضي و8 فبرايرالحالي، بسبب فيروس (ايبولا) الذي خلف اكثر من 9000 قتيل.

واعتبر الاتحاد الافريقي انه "خلافا لما يؤكده الاتحاد المغربي، فالقوه القاهره لا يمكن ان تكون الي جانبه" و"مبالغ فيها"، فنقل البطوله الي غينيا الاستوائيه في اللحظه الاخيره وفازت ساحل العاج بلقبها.

ووصف رئيس الحكومة المغربية عبد الاله ابن كيران قرار الاتحاد الافريقي ب"المتعسف والظالم، ولا يمكن للمغرب ان يقبل ياي ظلم يمس مصالحه الوطنيه ولن يتخلي عن الدفاع عن حقوقه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا