برعاية

وسائل إعلام أجنبية : " الطاس تُحرج الكاف "

وسائل إعلام أجنبية : " الطاس تُحرج الكاف "

ايوب رفيق ( البطوله ) 

فور صدور قرار المحكمه الرياضيه الدوليه باسقاط عقوبات " الكاف " عن المغرب ، هرعت وسائل الاعلام العربيه و الدوليه الي تناول هذا النبا ضمن موادها الصحفيه ، حيث رَسَت معظمها علي انصاف " الطاس " للطرف المغربي و احراجها للاتحاد الافريقي .

جريده " الدستور " المصريه ، عنونت مقالها الذي يهم ابطال " الطاس " لقرارات " الكاف " بالقول : " المحكمه الرياضيه الدوليه تُحرج الكاف " ، واصفه هذا المستجد ب " المفاجاه غير المتوقعه " .

فيما اثر منبر " التونسيه " توظيف عباره " الطاس تنصف المغرب " كعنوان لخبره الذي يتطرق الي قرار المحكمة الدولية ، متسائلا في ذات الان حول نوعيه رد الفعل الذي سيُبديه عيسى حياتو ازاء هذا المعطي ، اذ قالت : " فهل ترضخ الكاف ؟ " .

في غضون ذلك ، قالت صحيفه " النهار " الجزائريه ان حُكم " الطاس " كان كافيا لابطال قرارات الكاميروني عيسي حياتو و الهيئه التي يراسها ، مُضيفه ان محكمه التحكيم الرياضي اقتنعت بالحجج و الدفوعات التي تقدم بها المغرب بشان طلب تاجيل نهائيات كاس امم افريقيا 2015 .

اما علي الصعيد الدولي ، فلم تحد وسائل الاعلام الاجنبيه عن الفلك الذي دارت فيه الصحف العربيه ، اذ خرج منبر " فوت افريكا " الفرنسي بعنوان قال فيه : " الطاس تصدم الكاف و ترفض قرارها " ، مُشيرا الي ان الكره المغربيه دبت فيها الحياه من جديد بعد هذا الحكم .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا