برعاية

المانيا تعود من جورجيا بالنقاط الثلاث وبولندا تفرط بفوزها الرابع

المانيا تعود من جورجيا بالنقاط الثلاث وبولندا تفرط بفوزها الرابع

عاد المنتخب الالماني بطل العالم من تبيليسي بالنقاط الثلاث وذلك بفوزه علي مضيفه الجورجي 2-صفر في الجوله الخامسه من منافسات المجموعه الرابعه لتصفيات كأس أوروبا 2016.

وظهر المنتخب الالماني بصوره مغايره عن مباراته الوديه الاخيره التي تعادل فيها خلال منتصف الاسبوع وبصعوبه مع استراليا في كايزرسلاوترن (2-2)، علي امل ان يمنحه هذا الفوز الثقه اللازمه للعوده الي المستوي الذي قدمه في مونديال البرازيل الصيف الماضي.

وكانت بدايه المانيا بطيئه في التصفيات اذ فازت بصعوبه علي ضيفتها اسكتلندا 2-1، ثم سقطت في بولندا صفر-2، وتلقت هدف التعادل امام ضيفتها جمهورية إيرلندا في الدقيقه الرابعه من الوقت بدل الضائع (1-1)، قبل ان تتخطي جبل طارق المتواضعه 4-صفر، لكنها تمكنت اليوم من استعاده بريقها في مباراه شهدت مشاركه القائد باستيان شفاينشتايغر لاول مره منذ نهائي المونديال الذي احرزته المانيا علي حساب الارجنتين 1-صفر بعد التمديد، علما بانه عاد الي الملاعب وجلس بديلا في مباراه استراليا الاخيره.

كما عاد الي صفوف “ناسيونال مانشافت” حارس بايرن ميونيخ مانويل نوير الذي عاني من اصابه بسيطه في ركبته، وذلك اضافه الي توماس مولر وتوني كروس وماتس هوملس وجيروم بواتنغ الذين اراحهم المدرب يواكيم لوف ضد استراليا.

ورفع منتخب ألمانيا رصيده الي 10 نقاط في المركز الثالث بفارق الاهداف خلف اسكتلندا الثانيه الفائزه اليوم علي جبل طارق بنتيجه كاسحه 6-1، ونقطه خلف بولندا المتصدره التي فرطت بالفوز علي مضيفتها ايرلندا بعد ان تقدمت عليها حتي الدقيقه الاخيره قبل ان تكتفي في النهايه بالتعادل 1-1.

من جهتها، منيت جورجيا التي خسرت مبارياتها الاربع الاخيره امام المانيا، بهزيمتها الرابعه في المجموعه وفي اول مباراه لها مع مدربها الجديد كاخابير تشادادزي الذي خلف تيمور كيتسبايا المستقيل من منصبه بعد خمس سنوات اثر الخساره الكبيره امام بولندا 4-صفر.

وبدات المانيا اللقاء بشكل جيد وكانت قريبه من افتتاح التسجيل منذ الدقيقه 5 لو لم يعاند الحظ ماركو رويس الذي ارتدت محاولته من العارضه بعد ان تحولت الكره من المدافع، ثم اتبعها توماس مولر بفرصه اثر ركله ركنيه نفذها توني كروس لكن محاوله نجم بايرن ميونيخ كانت خارج الخشبات الثلاث (13).

وواصل رجال لوف افضليتهم وحصلوا علي فرصتين اخريين، الاولي عندما تبادل سيباستيان رودي الكره مع مولر علي الجهه اليمني قبل ان تصل الي ماريو غوتسه الذي سددها بجوار القائم (26)، والثانيه بعد لعبه جماعيه مميزه انتهت بتمريره من غوتسه الي رويس الذي اطلقها من خارج المنطقه لكن محاوله نجم بوروسيا دورتموند لم تجد طريقها الي الشباك (29).

وجاء الفرج لابطال العالم في الدقيقه 39 عبر رويس الذي وصلته الكره بعد توغل في المنطقه من غوتسه فسددها في الشباك، ثم كان قريبا من اضافه الثاني لولا تالق الحارس الجورجي (42).

ودخل “ناسيونال مانشافت” الي استراحه الشوطين وهو في المقدمه بهدفين وهذه المره عبر مولر الذي وصلته الكره من مسعود اوزيل فسيطر عليها قبل ان يطلقها من حدود المنطقه (44).

وفي الشوط الثاني، كان رويس قريبا من هدفه الشخصي الثاني وهدف بلاده الثالث عندما تلقف تمريره رودي العرضيه بتسديده صاروخيه لكن الحظ عانده بعدما ارتدت الكره من العارضه (60).

وفي دبلن، بدت بولندا في طريقها للعوده من ايرلندا بفوزها الرابع بعد ان تقدمت منذ الدقيقه 26 بهدف سلاومير بيسكو وحتي الدقيقه الاخيره قبل ان ينقذ شاين لونغ الذذي دخل في الدقيقه 83 بلاده من الهزيمه الثانيه بادراكه التعادل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا