برعاية

"الجوع" سر تفوق كرواتيا في تصفيات يورو 2016.. وإيطاليا راضية بالتعادل مع بلغاريا

"الجوع" سر تفوق كرواتيا في تصفيات يورو 2016.. وإيطاليا راضية بالتعادل مع بلغاريا

«كارثه» في هولندا بعد التعادل مع تركيا في الوقت الضائع.. «اوديجارد» اصغر لاعب في تاريخ المنافسات.. و«ويفا» يحقق في ازمه روسيا مع مونتنيجرو

لم تحمل الجوله الخامسه للتصفيات الاوروبيه المؤهله لبطوله الامم الاوروبيه 2016، التي اقيمت امس الاول «السبت»، الحظ للمنتخبات الكبري، حيث وقع معظمها في فخ التعادل ونزيف النقاط، في رحله البحث عن بطاقه التاهل لثاني اكبر البطولات الكرويه علي مستوي العالم، باستثناء المنتخب الكرواتي الذي افلت من الجوله بفوز كاسح علي المنتخب النرويجي بخمسه اهداف مقابل هدف.

وتمكن المنتخب الكرواتي من انتزاع صداره المجموعه الثامنه، من المنتخب الإيطالي الذي تعثر امام بلغاريا بالتعادل بهدفين لكل منهما، وارتفع رصيد الكروات الي 13 نقطه وبفارق نقطتين عن «الازوري»، وكشف ايفان راكيتيتش عن اسباب تالق لاعبي المنتخب الكرواتي، مؤكداً ان الشباب الذين يمثلون العمود الفقري للمنتخب «جائعون» لتحقيق النجاح وكتابه مجد لمنتخب بلادهم، فيما سجل مارتن اوديجارد لاعب المنتخب النرويجي وريال مدريد الاسباني النقطه الايجابيه الوحيده لمنتخب بلاده الذي عاش ليله سوداء بالهزيمه الكبيره، بعدما اصبح اللاعب صاحب الـ16 عاماً اصغر لاعب يشارك في تصفيات «يورو».

ورغم خطف المنتخب الايطالي نقطة التعادل من المنتخب البلغاري بصعوبه بهدفين لكل فريق، فان الصحف الايطاليه اعتبرت التعادل ليس نتيجه سيئه في ظل الغيابات الكثيره التي يمر بها منتخب بلادهم وابرزها اندريه بيرلو وكلاوديو ماركيزيو ودانييلي دي روسي، في الوقت الذي اكد خلاله انطونيو كونتي المدير الفني لـ«الازوري» انه ليس منزعجاً من تصدر كرواتيا، معترفاً بانهم الاقوي في الوقت الحالي.

وواصلت الصحف الهولنديه هجومها علي جوس هينديك المدير الفني للمنتخب، بعد تقديم «الطواحين» لمباراه سيئه علي ارضه ووسط جماهيره، ومواصلته نزيف النقاط، بعد ان انقذ ويسلي شنايدر المنتخب من هزيمه محققه امام تركيا، بهدف في الدقيقه الاخيره من عمر المباراه، فيما اعترف «هيدنيك» ان «شنايدر» بهدف التعادل انقذ فريقه من «كارثه» في التصفيات، حيث يتاخر المنتخب الهولندي في ترتيب المجموعه الاولي برصيد 7 نقاط في المركز الثالث وبفارق 6 نقاط كامله عن التشيك المتصدره، التي افلتت بدورها من هزيمه امام مضيفتها «لاتفيا»، بعد ادراك فاكلاف بيلار هدف التعادل في الدقيقه الاخيره ايضاً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا