برعاية

وولف: مشكلتنا كانت السرعة لا استراتيجية التوقف

وولف: مشكلتنا كانت السرعة لا استراتيجية التوقف

يعتقد مدير القسم الرياضي في مرسيدس توتو وولف انه سيكون من الخاطئ لوم استراتيجيه توقف فريقه في وقت مبكر من سباق جائزة ماليزيا الكبرى، الجوله الثانيه من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2015، لتبديل الاطارات اثناء تواجد سياره الامان علي الحلبه.

ولم يتمكن سائقا الفريق لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ من منع السائق سيباستيان فيتيل من تحقيق فوزه الاول مع فيراري.

ورغم ان التوقف المبكر لتبديل الاطارات لم يساعد الفريق الالماني، اكّد وولف ان ذلك لم يكن عاملاً اساسياً في خساره السباق.

وقال: “من السهل دائماً الندم بعد حدوث امر ما والقول امكن لنا فعل هذا او ذاك بطريقه افضل، لكننا نتخذ هذه القرارات سويهً. ولم نرتكب اي خطا في الاستراتيجيه خلال السنتين الماضيتين ولهذا السبب لا نُعير حدثاً واحداً اهميهً كبيرهً”.

واضاف: “علينا اكتشاف سبب معاناتنا في الدوران لمسافات طويله في هذه الظروف الحاره لانني اعتقد انها النقطه الاساسيه التي علينا البحث فيها”.

كما وافق وولف فيتيل الراي ان درجات الحراره العاليه اضرّت بمستوي سائقيه. رغم ان عوامل اخري اثّرت في ذلك، الامر الذي دفع بسائقي مرسيدس للتذمّر عبر الراديو.

>  معرض صور جائزه ماليزيا الكبري

وتابع وولف: “اعتقد ان هذا السباق كان معقداً لقراءته من وجهه نظر السائقين. لقد كان هناك وقفات صيانه عديده، وجاء منافسك الابرز خلفك ثم امامك، وعليك تجاوز سيارات متاخره بفارق لفه، وتخسر الوقت”.

واضاف: “لم نكن في الواقع جيدين عبر رسائل الراديو اليوم. واجرينا بضعه اتصالات غريبه. وهناك الكثير من الامور الداخليه علينا البحث فيها عبر الراديو. واعتقد انه عندما لا يتمكن السائق من اللحاق بمن امامه يصيبه بعض الاحباط”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا