برعاية

الأمير علي: الفيفا عديم المسؤولية في توزيع مقاعد كأس العالم 2018

الأمير علي: الفيفا عديم المسؤولية في توزيع مقاعد كأس العالم 2018

هسبورت: رويترز الجمعه 27 مارس 2015 - 10:30

يعتقد الامير الاردني علي بن الحسين ان الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" يتخذ مسارا خاطئا في تنميه الرياضه تاركا العديد من الاتحادات الوطنيه بدون الاساسيات مثل اطقم اللعب والملاعب.

وقال الأمير علي ان الفيفا كان "عديم المسؤوليه" عندما قرر توزيع مقاعد كأس العالم 2018 في اليوم التالي لانتخابات الرئاسه مايو المقبل، وان انفاق 27 مليون دولار علي فيلم عن الاتحاد الدولي مثال علي الاداره السيئه.

وكشف "فيفا" في تقريره المالي الذي نشر الجمعه انه اعاد استثمار 1.052 مليار دولار من دخله بين 2011 و2014 في تنميه كره القدم حول العالم وهو ما يمثل 20% من انفاقه خلال تلك الفتره.

لكن الامير علي - الذي سينافس بلاتر علي رئاسه الفيفا مايو بجانب مايكل فان براغ رئيس الاتحاد الهولندي لكره القدم ولاعب منتخب البرتغال السابق لويس فيغو - قال ان المال لا يتم انفاقه بشكل جيد.

وابلغ الامير علي مجموعه من الصحفيين "لا اتخيل ان منظمه لديها هذه الثروه وهذه الميزانيه لا تضمن حتي الان ان كل اتحاد يمتلك الاساسيات من ملاعب واطقم اللعب وهكذا".

واضاف الامير علي وهو رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم وعضو في اللجنه التنفيذيه للفيفا "الامر ليس بهذه الصعوبه. في اسيا العديد من الاتحادات تعين عليها طلب مساعده الفيفا".

التطوير امر مهم لكني اعتقد ان الاتجاه الذي يسلكه الفيفا لهذه التنميه خاطئ. انها حقيقه ان العديد من الاتحادات حول العالم لا تملك "الاساسيات" وانا رايت ذلك بعيني.

وقال الامير علي ان سياسه التطوير في الفيفا تتعلق بصورته اكثر من الواقع.

ومضي قائلا "انظروا الي الكاريبي.. لديهم تحديات حقيقيه وفي اسيا.. والامر نفسه في افريقيا" مضيفا ان المال الذي تم انفاقه علي فيلم "عواطف متحده" ومن ابطاله تيم روث وجيرارد ديبارديو كان من الممكن استخدامه بشكل افضل في التنميه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا