برعاية

ابن الحسين: فيفا عديم المسؤولية.. بلاتر يوظفه لمصالحه

ابن الحسين: فيفا عديم المسؤولية.. بلاتر يوظفه لمصالحه

صحيفه المرصد - رويترز : يعتقد الامير الاردني علي بن الحسين ان الاتحاد الدولي لكره القدم "فيفا" يتخذ مسارا خاطئا في تنميه الرياضه تاركا عديدا من الاتحادات الوطنيه دون الاساسيات مثل اطقم اللعب والملاعب. وقال الأمير علي "الاتحاد الدولي كان عديم المسؤوليه عندما قرر توزيع مقاعد كأس العالم 2018 في اليوم التالي لانتخابات الرئاسه في ايار (مايو) المقبل، وان انفاق 27 مليون دولار علي فيلم عن الاتحاد الدولي مثال علي الاداره السيئه".

وكشف "ان "فيفا" في تقريره المالي الذي نشر الجمعه اعاد استثمار 1.052 مليار دولار من دخله بين 2011 و2014 في تنميه كره القدم حول العالم وهو ما يمثل 20 في المائه من انفاقه خلال تلك الفتره، لكن الامير علي - الذي سينافس بلاتر علي رئاسه الـ "فيفا" بجانب مايكل فان براج رئيس الاتحاد الهولندي لكره القدم ولاعب منتخب البرتغال السابق لويس فيجو - قال ان المال لا يتم انفاقه بشكل جيد.

وابلغ الامير علي مجموعه من الصحافيين "لا اتخيل ان منظمه لديها هذه الثروه وهذه الميزانيه لا تضمن حتي الان ان كل اتحاد يمتلك الاساسيات من ملاعب واطقم اللعب وهكذا".

واضاف الامير علي، وهو رئيس الاتحاد الاردني وايضا عضو في اللجنه التنفيذيه لـ "فيفا"، امس "الامر ليس بهذه الصعوبه، في اسيا عديد من الاتحادات تعين عليها طلب مساعده "فيفا". التطوير امر مهم لكني اعتقد ان الاتجاه الذي يسلكه "فيفا" لهذه التنميه خاطئ، انها حقيقه ان عديدا من الاتحادات حول العالم (لا تملك الاساسيات) وانا رايت ذلك بعيني". واوضح الامير علي ان سياسه التطوير في "فيفا" تتعلق بصورته اكثر من الواقع، حيث مضي قائلا "انظروا الي الكاريبي، لديهم تحديات حقيقيه وفي اسيا، والامر نفسه في افريقيا". واضاف "المال الذي تم انفاقه علي فيلم "عواطف متحده" ومن ابطاله تيم روث وجيرارد ديبارديو كان من الممكن استخدامه بشكل افضل في التنميه".

وتابع "لم يحدث ذلك عن طريق اللجنه التنفيذيه، بلاتر جاء واعتذر عن عدم القيام بذلك، لكن هذه مساله سوء اداره، ومجرد مثال بسيط، في اماكن معينه من العالم ما تم انفاقه علي الفيلم، يعد مبلغا ضخما من المال".

وانتقد الامير علي قرارا تم اتخاذه الاسبوع الماضي بتحديد مقاعد كاس العالم 2018 في اجتماع للجنه التنفيذيه يوم 30 ايار (مايو) وهو اليوم التالي لانتخابات الرئاسه، وقال "اشعر بقلق بالغ من ان المرشحين قد يستخدمون ذلك من اجل تحرك سياسي دون امتلاك حجه حقيقيه وملائمه ومدروسه، للامانه لا يمكننا تحمل ارتكاب الاخطاء التي حدثت في الماضي".

واضاف "لدي شعور بان ذلك لاغراء الناس من اجل الاصوات، هذا امر عديم المسؤوليه تماما اثناء انتخابات ان تتعهد باشياء قائمه علي الحاجه لاغراء الناخبين".

صحيفه المرصد: نشرت صوره لمساعد طيار الطائره الالمانيه المنكوبه، والذي تدور حوله الشكوك والاسئله وتسببه في وقوع

صحيفه المرصد-رويترز:قالت وزاره الخارجيه البريطانيه يوم الخميس ان بريطانيا تؤيد قرار السعوديه بالتدخل عسكريا

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا