برعاية

شكوى رسمية ضد رئيس الاتحاد الإماراتي لألعاب القوى بتهمة الرشوة

شكوى رسمية ضد رئيس الاتحاد الإماراتي لألعاب القوى بتهمة الرشوة

كشفت صحيفه "ال بايس" الاسبانيه بان لجنه الاخلاق في الإتحاد الدولي لألعاب القوى تلقت شكوي رسميه ضد رئيس الاتحاد الاماراتي للعبه احمد الكمالي بتهمه الرشوه.

واوضحت الصحيفه انه بحسب الرساله الموجهه الي لجنه الاخلاق في الاتحاد الدولي فان الكمالي المرشح لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي في الانتخابات المقرره علي هامش بطولة العالم في الصين اواخر اغسطس المقبل، قام باهداء اعضاء الاتحاد الأفريقي لألعاب القوى خلال الكونغرس في الاول من مارس الماضي في اديس ابابا ساعات قيمه لاربعين ممثلا عن الاتحادات الافريقيه وجميعهم يحق لهم التصويت في كونغرس الاتحاد الدولي في بكين.

وتابعت الصحيفه بان رؤساء احد الاتحادات الافريقيه الذي فضل عدم الكشف عن هويته اكد خطيا لها ماذا حصل ونقلت عنه قوله "سمعت بهذا الامر وكنت طرفا خلال نقاشات وسجالات في اديس ابيبا. بعض ممثلي الاتحادات كانوا علي قدر المسؤوليه واعادوا الساعات التي حصلوا عليها، او تركوا الهديه في غرفهم من دون ان يفتحوها".

كما اعترف رئيس هذا الاتحاد بان الكمالي عرض عليه تنظيم بطوله في بلاده وقال في هذا الصدد "لقد رفضت العرض خصوصا بان الكمالي هو مرشح لانتخابات الاتحاد الدولي في بكين".

يذكر ان لجنه الاخلاق التابعه للاتحاد الدولي لالعاب القوي تضم سبعه اعضاء ويراسها المحامي البريطاني مايكل بيلوف، علما بان جميع الاعضاء لا علاقه لهم لا من بعيد ولا من قريب بالاتحاد الدولي لالعاب القوي.

يذكر ان الماده الثالثه من قوانين لجنه الاخلاق والتي تتعلق بانتخابات الاتحاد الدولي تحرم علي اي مرشح تقديم هبات او هدايا لاي شخص يملك حق التصويت.

ولدي سؤال وكاله "فرانس برس" المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الدولي لالعاب القوي نيك ديفيس اجاب "سمعت بهذه الاخبار، كل ما استطيع قوله بان لجنه الاخلاق هي مستقله وبالتالي لا استطيع ان انفي او اؤكد هذه المعلومات الوارده في صحيفه ال بايس وما اذا كانت لجنه الاخلاق ستفتح تحقيقا بهذا الموضوع من عدمه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا