برعاية

صباحك أوروبي.. بوفون قدوة لكاسياس.. ونابولي يجذب سيميوني

صباحك أوروبي.. بوفون قدوة لكاسياس.. ونابولي يجذب سيميوني

صباحك اوروبي تقرير صباحي يومي سيرصد لزوارنا الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه او الالمانيه.

اكد كريم بنزيما ان ريال مدريد لن يستسلم بعد خساره "الكلاسيكو" امام برشلونه الذي ابتعد بفارق 4 نقاط في الصداره، متمنياً ان يتعثر الاخير في مبارياته المقبله.

وقال بنزيما "ان خساره المباراه امر مؤسف، كنا نريد الفوز"، علينا الان ان نحافظ علي ايماننا، ينتظر برشلونه بعض المباريات الصعبه، لا سيما امام اشبيليه وفالنسيا، علينا ان نفوز في جميع مبارياتنا المتبقيه، وان نامل في ان يتعثر برشلونه".

واضاف: "اي شيء يمكن ان يحدث في الدوري الاسباني، نحن نرمي المنشفه، لن نستسلم، وما زلنا نركز علي دوري الليغا ودوري ابطال أوروبا .

وعلي رغم خساره ريال مدريد، قدّم بنزيما اداءً جيداً، لا سيما انه مرر بطريقه فنيه عبر كعب قدمه، كره هدف ريال الوحيد الي كريستيانو رونالدو. واوضح المهاجم الفرنسي: "عندما تتمتع بالثقه في النفس، تحاول القيام بهذا النوع من الالعاب، وكان الامر افضل خيار لدي"، مؤكداً انه سيظل يؤدي هذه النوعيه من الكرات .

وتحدّث بنزيما عن عوده مودريتش قائلاً: "لقد خلقنا الفرص ولعبنا جيداً وكان مهم جداً وجود مودريتش، انه يساند خط الهجوم دائماً، لقد افتقدناه جداً في غيابه .

وردّاً علي سؤال عن مباراه ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا المقبله امام اتلتيكو مدريد، اجاب بنزيما بانها ستكون "صعبه"، ولكن ريال مدريد "دائماً يتميز" في المسابقه القاريه.

تحدث ايكر كاسياس للموقع الرسمي للاتحاد الاوروبي عن علاقه الصداقه التي تجمعه بنظيره الايطالي المخضرم جيانلويجي بوفون مشدداً علي عدم حصول الحراس علي التقدير المناسب في عالم كره القدم .

الجدير بالذكر ان كلا الحارسين يعتبران من اعمده نادييهما و منتخبيهما، حيث خاض كلاً منهما ما يربو علي الـ300 مباراه رسميه مع ناديه و منتخبه حتي الان.

وعن شعوره بقله التقدير مقارنهً بباقي اللاعبين قال كاسياس "حارس المرمي لا تتم معاملته مثل بقيه اللاعبين، فمن اجل اعتبار الحراس ضمن افضل 3، 4 او 5 لاعبين في العالم، ينبغي عليهم تقديم عاماً استثنائياً مليئاً بالالقاب، وهو الامر الغير مطلوب من باقي اللاعبين في المراكز الاخري من الملعب ان يحققوه من اجل الانضمام لنفس المكانه، سيكون شيئاً جيداً ان يتم تكريم الحراس دائماً للعمل الكبير الذي يبذلونه علي ارض الملعب".

وعن تشابه مسيرتهما في كره القدم، اضاف القديس لقد ساعدتني كثيراً حقيقه ان بوفون قد بدا مشواره في كره القدم بعمرٍ صغيرٍ جداً، فاذا ما رايت حارساً صغيراً مثله يلعب في بارما و ينضم للمنتخب الايطالي في سنٍ مبكرهٍ بسبب ثقه المدربين فيه، لا يمكنك سوي الايمان بقدرتك علي تحقيق نفس الشئ. مسيرتنا متشابهه جداً، فانا ايضاً بدات مشواري الاحترافي بعمرٍ صغيرٍ جداً بين الـ18 و الـ19، وكلانا ما زال يلعب حتي الان.

واختتم كاسياس حديثه بشان علاقه الصداقه التي تجمعه بالاخطبوط الايطالي قائلاً "نتبادل المحادثات اللطيفه كلما سنحت لنا الفرصه لذلك، انها صداقه تكونت علي مدار سنواتٍ طويله.

يبدو انَّ سامي خضيره، تعافي تماماً من التهاب المعده والامعاء الذي لحقَ به في الاسبوع الماضي، وذلك بمشاركته في تدريبات المنتخب الالماني الثلاثاء.

وظهر خضيره في تدريبات المانشافات استعداداً لخوض تصفيات يورو 2016 بعد ان كان قد تعرض لوعكه صحيه قبل اسبوع حرمته من المشاركه مع ريال مدريد في الكلاسيكو بل وحتي السفر مع الريال الي برشلونه .

واثارت ديفنسا سنترال شيئاً من الجدل حول اللاعب مشيرهً الي انَّ النظره السائده تجاهه في ريال مدريد هو انَّه غير ملتزم مع الفريق وانَّ اصابته بالتهاب المعده والامعاء ايضاً مشكوك بها، وذلك بسبب معرفته بانّه لم يعد ضمن خيارات انشيلوتي .

وشارك خضيره هذا الموسم في 624 دقيقه فقط في الاثناء التي غاب بها عن مجموع 24 مباراه من مباريات الفريق هذا الموسم ما بين اصابات وقرارات فنيه من المدرب انشيلوتي .

اظهرت لقطات نشرتها وسائل الاعلام الاسبانيه، مطالبات ليو ميسي بطرد البرتغالي رونالدو، بعدما اعتدي علي خابيير ماسكيرانو، بدون كره في الشوط الثاني من مباراه الكلاسيكو التي جمعت الغريمين، الاحد الماضي.

واظهرت الكاميرات المخصصه لمتابعه النجم الارجنتيني، خلال المباراه، حديثا بينه وبين مساعد الحكم ماتيو لاهوز، بعد التحام قوي من ماسكيرانو مع البرتغالي ليتوجه بعدها البرتغالي ليتحدث الي ماسكيرانو الساقط علي الارض، ويوجه له ضربه بسيطه في راسه، بالغ بعدها "ماسكي" في رد الفعل.

وبعدها توجه ميسي الي مساعد لاهوز، مطالبا اياه بتوجيه عقوبه اداريه لرونالدو، واخبار الحكم بما حدث بعد هذه اللقطه، قائلا "قد رايت ما فعله. نعم انت.. شاهدت اللقطه كامله".

ورد عليه حكم الرايه قائلا "لقد شاهدت الواقعه، ولكن الاعتداء لم يكن يحتاج الي اي عقوبه، ولكن عرقله ماسكيرانو كانت تستحق البطاقه الصفراء". وتابع "ولكن ما قام به رونالدو لم يكن يستحق العقوبه من وجهه نظري، ولكنني قد اخطئ في تقديري"، ليتركه اللاعب ويواصل اللعب بعدها.

البارسا يطمئن جمهوره بشان ميسي

خفف نادي برشلونه ، من مخاوف بشان اصابه ليو ميسي قائد الارجنتين في القدم خلال مباراه الكلاسيكو .

وقال برشلونه ان ميسي لائق للبقاء مع الارجنتين في واشنطن لخوض مباراه استعداديه لكاس امريكا الجنوبيه امام السلفادور السبت.

وقال النادي في بيان : "يؤكد الجهاز الطبي في برشلونه بعد التشاور مع المسؤولين في الاتحاد الارجنتيني ان الفحوص التي خضع لها ليونيل ميسي اثناء اداء الواجب الوطني مع منتخب الارجنتين في واشنطن اظهرت انه لا يعاني من اي اصابه في قدمه اليمني بعدما تلقي ضربه في مباراته الاخيره بالدوري امام ريال مدريد".

وتستعد الارجنتين لكاس امريكا الجنوبيه التي ستقام في تشيلي من 11 يونيو/حزيران حتي الرابع من يوليو/تموز وستخوض مباراه وديه اخري امام الاكوادور في نيوجيرسي الثلاثاء.

سواريز : ليو هو الافضل

قال لويس سواريز بانه لم ينتقل الي برشلونه من اجل خطف الاضواء من ليوميسي، معتبراً اياه الرقم واحد في العالم .

و ذكرت مصادر مقربه من برشلونه ان تصريحات سواريز قد ادلي بها الي اذاعه كتالونيا الاولي، حيث قال: "لا تحتاج لوقت طويل حتي تدرك كم هو لاعب عظيم، لم اتي هنا من اجل اخذ شيء ليس لي، لاننا نعلم بان ميسي هو الرقم واحد".

وحول عدم تمرير نيمار في الكلاسيكو بعض الكرات، قال سواريز: "لم اغضب منه، اري انه اراد انهاء الهجمه، نحن مهاجمون وعلينا ان نلعب بعض الاحيان بانانيه، متاكد من انه سيتحصل علي جائزه الكره الذهبيه".

وعن ارتفاع فارق النقاط مع ريال مدريد الي اربع، قال سواريز: "نعلم ان التقدم باربع نقاط علي ريال مدريد يعتبر مهماً، لكن الدوري لم يحسم بعد، ولا نعلم ما الذي سيحدث، علينا ان نعتمد علي انفسنا".

واختتم بالحديث عن مواجهه باري سان جيرمان في دوري ابطال اوروبا، قائلاً: "لتحقيق لقب البطوله علينا ان نهزم الفرق القويه".

امتثل جيرارد بيكيه للغرامه الموقعه بحقه من قبل القضاء لحديثه بشكل غير لائق وعدواني ينم عن الازدراء تجاه رجلي شرطه غرما شقيقه لركنه سيارته بصوره خاطئه، ودفع 10 الاف و500 يورو، دون الطعن علي الحكم.

وكانت امام بيكيه مهله لسداد الغرامه مدتها سبعه ايام، مع امكانيه الطعن في الحكم، وكان سيتعرض للحبس اذا لم يقم بدفعها في المهله المحدده.

وادانت القاضيه ماريا اسونسيون جونزاليس في حكمها "الاسلوب التحقيري والعنف اللفظي والتعبيري" الذي مارسه اللاعب تجاه رجلي الشرطه في الواقعه التي تعود لـ13 اكتوبر 2014.

وكان الشرطيان قد طالبا بغرامه قيمتها 10 الاف و500 يورو امام 900 طالبت بها النيابه، حيث ارتات القاضيه تلبيه طلب رجلي الامن بسبب الوضع الاقتصادي للاعب الذي يحصل سنويا علي ما يقل عن سته ملايين يورو.

نيوير لن يلعب امام استراليا

اعلن يواخيم ليوف في فرانكفورت، ان مانويل نيوير سيغيب عن صفوف النازيونال مانشافت في مباراته الوديه الاربعاء امام نظيره الاسترالي بكايزر سلاوترن بسبب اصابته بتورم في الركبه.

وينتظر ان يستانف نيوير التدريبات مع الفريق الخميس استعدادا للمباراه المقرره امام المنتخب الجورجي في عقر داره بالعاصمه تبليسي الاحد ضمن التصفيات المؤهله لبطوله كأس الأمم الأوروبية القادمه (يورو 2016) .

وقال ليوف: "لن تكون هناك مشكله في مشاركته بمباراه الاحد المقبل اذا توخينا بعض الحذر الان".

واوضح لوف انه لم يقرر بعد من سيعوض غياب نيوير حيث يفاضل حاليا بين الحارسين الاخرين بالفريق وهما رومان فايدنفيلر (بوروسيا دورتموند) ورون روبرت زيلر (هانوفر).

واكد لوف انه يعتزم الدفع بكل من هولجر بادشتوبر مدافع بايرن ميونيخ والكاي جيوندوجان صانع لعب بوروسيا دورتموند بعدما عادا لصفوف المنتخب استعدادا لهاتين المباراتين وذلك بعد فتره غياب طويله بسبب الاصابات.

وقال المدرب انه لم يكن متاكدا تماما من كيفيه اعداد فريقه لهذه المباراه امام استراليا حيث يعتقد انه يفكر بشكل كبير في الاعتماد علي ثلاثه لاعبين في الدفاع رغم خسارته امام اسبانيا صفر/1 وديا في نوفمبر الماضي عندما لعب بنفس الطريقه. واوضح: "نسعي للتاكد من جاهزيه جميع اللاعبين ذهنيا وبدنيا قبل مباراه الاحد المقبل (امام جورجيا)".

ويستعد باستيان شفاينشتيجر للمشاركه في اول مباراه له مع المانشافت منذ الفوز علي الارجنتين في المباراه النهائيه لمونديال 2014 بالبرازيل في يوليو الماضي. ويحمل شفاينشتيجر، العائد لصفوف الفريق بعد غياب طويل بسبب الاصابه، شاره القياده للمره الاولي في ظل اعتزال زميله فيليب لام اللعب الدولي. وقال لوف: "انها اشاره مهمه ان يعود القائد لصفوف الفريق".

ويتمتع شفاينشتيجر بمستو متميز للغايه في الوقت الحالي كما عاد الي لعب دوره البارز في صفوف بايرن. ويري ليوف ان عوده شفاينشتيجر وجيوندوجان وبادشتوبر وماركو ريوس لاعب الوسط المهاجم بفريق بوروسيا دورتموند الي صفوف المنتخب الالماني ستمنح الفريق رؤيه وقوه اكبر مما كان عليه الفريق في اعقاب فوزه بلقب المونديال البرازيلي.

اعلن الاتحاد الالماني ان لاعبي النازيونال مانشافت سيرتدون شارات سوداء وسيتم الوقوف دقيقه للحداد قبل المباراه الوديه امام استراليا اليوم ، تكريما لضحايا حادث الطائره التي سقطت في جبل الالب الفرنسيه.

واوضح فولفجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد انه سيتم تكريم ضحايا الطائره، واغلبهم من الالمان، خلال المباراه الوديه التي تقام في كايزرسلاوترن.

وقال نيرسباخ: "ندين بذلك للضحايا ولعائلاتهم، لنؤكد لهم ان عائله كره القدم تشاركهم احزانهم".

حصل وين روني، علي لقب افضل لاعب انجليزي في عام 2014، كما حصل دومينيك سولانكي لاعب تشيلسي للشباب، علي لقب افضل لاعب شاب.

ويستعد منتخب الاسود الثلاثه لخوض مباراه ليتوانيا المقرر لها الجمعه ، ضمن التصفيات المؤهله لامم اوروبا “يورو 2016″.

ومنحت الجماهير الثنائي لقب الافضل، بعد حصولهما علي اعلي اعلي نسبه اصوات في الاستفتاء الذي اجراه الاتحاد الانجليزي وتسلم الثنائي الجائزه امس الثلاثاء في تدريبات المنتخب.

بعث صانع لعب مان يونايتد مايكل كاريك رساله لزملائه في الفريق، مفادها ان نهضه الشياطين الحمر لم تنته بعد، مُشدداً علي استكمال الصحوه المتاخره التي بدات منذ الفوز علي نيوكاسل يونايتد في عقر داره قبل ثلاثه اسابيع، واكتملت بذبح المنافسين علي المقاعد المؤهله لدوري ابطال اوروبا "توتنهام وليفربول" في اخر اسبوعين.

وحذر ملك التكتيك من عواقب التراخي في المباريات الثماني المتبقيه علي نهايه الموسم، وذلك لتفادي خساره المركز الرابع المؤهله لدوري ابطال اوروبا الموسم المُقبل، وقال لاذاعه توك سبورت "منذ بدايه الموسم والمدرب يبحث عن طريقه اللعب المثاليه بالنسبه لنا، وحدثت بعض التغييرات الطفيفه علي الطريقه التي يريدها، ولكني اعتقد هذه الطريقه نجحت، ووضح ذلك امام توتنهام وليفربول".

"لقد بذلنا قصاري جهدنا في الفتره الماضيه، خاصه في مباراه توتنهام وفي الشوط الاول ضد ليفربول. النتائج كانت رائعه وبالتاكيد ستساعدنا علي استعاده ثقتنا بانفسنا مره اخري، الان هناك شعور جيد بين الجميع في النادي، وشخصياً اري اننا نسير في الاتجاه الصحيح، ونحن نؤمن اننا سنُنهي الموسم بشكل جيد".

واتم "كنا علي يقين باننا سنتجاوز الازمه، ولكن لا اعتقد اننا وصلنا للقمه حتي الان، كل ما استطيع قوله اننا في طريقنا لاعاده الامور الي نصابها الصحيح، ان نتائجنا لم تكن جيده في بدايه الموسم، ولكننا حققنا نتائج جيده في المباريات الماضيه، ولا زلنا نتطلع الي الافضل".

المح بيتر تشيك الي احتمال رحيله عن فريقه تشيلسي في فصل الصيف القادم، وذلك لاعتراضه علي جلوسه المستمر علي مقاعد البدلاء، مشيراً الي انه لن يَقبل باي حال من الاحوال تمثيل دور الرجل الثاني لموسم اخر، بعد ان حافظ علي مكانه في التشكيله الاساسيه لاسود غرب لندن علي مدار العقد الماضي.

وخسر صاحب الـ32 عاماً مكانه في تشكيله مورينيو الاساسيه منذ بدايه هذا الموسم، وتحديداً منذ عوده الشاب "تيبو كورتوا" الي "ستامفورد بريدج" بعد انتهاء فتره اعارته مع اتليتكو مدريد التي استمرت لنحو ثلاثه مواسم، ما جعل تشيك يُفكر في مستقبله بعيداً عن غرب لندن، بالذات في فصل الشتاء الماضي، عندما اقترن اسمه باكثر من نادٍ داخل وخارج انجلترا، الا انه فَضل الانتظار مع تشيلسي حتي نهايه الموسم، وتاجيل حسم مستقبله لفصل الصيف.

ويبدو ان افضل لاعب في التشيك في السنوات الماضيه قد حسم امره، خاصه في ظل تمسك مو بالاعتماد علي كورتوا بشكل مستمر، وقال تشيك لوسائل الاعلام التشيكيه "انا لا اعرف فيما يُفكر النادي، ومن الواضح ان الجميع يتعامل معي انا وتيبو علي اعتبار اننا ثنائي، ولكن هذا السيناريو لا يُمكن ان يمتد لاكثر من موسم واحد فقط، وهذا لانني اريد القيام بهذا الدور مره اخري".

"بالتاكيد سيكون هناك الكثير من التكهنات حول مستقبلي، ولكني لن احسم مصيري الا مع حلول فصل الصيف. من المهم جداً ان اجلس مع النادي ومع المدرب لننظر في الايجابيات والسلبيات، وسوف نري ما سيحدث، وبالتاكيد سوف نتوصل الي الحل الافضل لكل الاطراف".

ديبالا سيفضل اليوفي علي الارسنال

سيكون باولو ديبالا نجم باليرمو محط اهتمام الكثير من كبار انديه القاره العجوز للانتقال لاحدها في الصيف القادم، حيث ربطته العديد من التقارير بالانضمام لانديهٍ مثل: برشلونة الإسباني، مانشستر يونايتد الانجليزي و اخيراً مواطنه ارسنال.

و قد اعلن ماوريزيو زامباريني رئيس نادي باليرمو انه قد تلقي مؤخراً عرضاً ضخماً قيمته 40 مليون يورو من نادي مانشستر يونايتد، الا ان هذا لم يثنِ الارسنال عن مواصله تصعيد ضغوطه من اجل الحصول علي خدمات "ميسي الكالتشيو".

و قد ذكرت شبكه سكاي سبورت ايطاليا ان مسئولي الجانرز الذين استمروا في ارسال عروضهم لنظرائهم في الفريق الوردي يستعدون لمقابله رئيس النادي الصقلِّي يوم الاربعاء او الخميس المقبلين في مدينه ميلانو من اجل الوصول الي اتفاق.

لكن يبدو ان هذه المفاوضات مصيرها الفشل، اذ ذكر التقرير ان قلب المهاجم الارجنتيني الدولي الشاب اللاعب معلقٌ بالبقاء في ايطاليا، و تحديداً مع بطل الدوري الإيطالي يوفنتوس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا