برعاية

المنتخب الألماني من مونديال البرازيل إلى التحدي الأوروبي

المنتخب الألماني من مونديال البرازيل إلى التحدي الأوروبي

تصريحات المدير الفني للمنتخب الالماني يواخيم لوف قبل ايام من استئناف التصفيات المؤهله لبطولة أمم أوروبا 2016، بان فريقه الذي فاز ببطولة كأس العالم بالبرازيل لم يعد موجودا، تصريحات تحمل دلالات كثيره. فلوف المطالب شعبيا باللقب الاوروبي، دخل مع فريقه مرحله حاسمه بعدما اكتفي بالمركز الثالث من المجموعه الرابعه. وهو اليوم يستعد مع فريقه لمواجهه المنتخب الاسترالي بطل اسيا الاربعاء (25 مارس/اذار 2015) وديا، قبل ان يلعب في تفليسي الاحد القادم امام جورجيا ضمن منافسات المجموعه الرابعه للتصفيات المؤهله لبطوله الام الاوروبيه في فرنسا.

وعبر هذه التصريحات يريد لوف التقليل من سقف الانتظارات، مشددا ان جاهزيه لاعبيه ومستواهم تراجع مقارنه مع ايام صيف البرازيل، والامثله هنا عديده كالجناحين اندريه شورله ولوكاس بودولسكي او قائد المنتخب باستيان شفاينشتايغر الي جانب المدافع ماتس هوملز اللذين اطاحت بهما الاصابه. شفاينشتايغر غاب عن المانشافت منذ نهائي البرازيل، وسيشارك الان في المباراتين القادمتين ، تماما مثل لاعبي دورتموند ماتس هوملز وماركو رويس الي جانب مسعود اوزيل.

ايضا عبر التصريحات المذكوره يريد لوف التاكيد علي ان شرف حمل قميص المنتخب الالماني ليس شيكا علي بياض وانما هو نتيجه منطقيه للعمل المتواصل، وان كان هذا لا يسري علي الجناحين اندريه شورله ولوكاس بودولسكي اللذين سيشاركان في المباراتين القادمتين، لكن هذا جاء لمنح الاثنيّن "فرصه" لاثبات قدراتهم حسب صحيفه "بيلد" الالمانيه.

في المجموع، انضم الي صفوف المنتخب هذا الاسبوع 16 لاعبا ممن شاركوا في مونديال البرازيل، عدا ثلاثي دورتموند ايريك دورم وماتياس غينتر وكيفن غروسكرويس الذي غيّبه لوف عن التشكيله. ومواجهه بطل اسيا الاربعاء ستكون مسرحا لفهم ايقاع بطل العالم الهجومي للمراحل القادمه، حسب تاكيدات لوف الذي يقول "نحن تحت ضغط كبير، ولا مجال لاي هفوه جديده"، خاصه وان المانشافت بات يتقاسم رصيد سبع نقاط بينه وبين ايرلندا واسكتلندا، مبتعدا بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر بولندا.

من اهم جديد تشكيله المنتخب الالماني امام استراليا وجورجيا عوده كل من مدافع فريق بايرن ميونيخ هولغر بادشتوبر ولاعب الارتكاز بدورتموند الكاي غوندوغان الي الصفوف بعد تعافي كليهما من الاصابه. وكان استدعاءهما نابع اولا من حاجه لوف الملحه لهما في المرحله القادمه، لكن تماشيا ايضا مع مبدا الاستحقاق والجاهزيه الذي يشدد عليه المدرب الالماني في تصريحات متكرره. ويقول لوف انه قرر ذلك لكونه "اعجب" بجهود اللاعبين المتواصله و"كيف انهما ورغم ما تعرضا له لم يفقدا التفاؤل"، مستدركا ان استدعاءهما "ليس اعترافا لهما بجهودهما وانما اقرار علي تالقهما".

ومن المنتظر ان يشارك غوندوغان الذي غاب عن المنتخب الالماني منذ تعادله امام باراغواي (3-3) في الـ14 من اغسطس/اب 2013 في مباراه استراليا اساسيا. وقد اجبر علي الابتعاد عن الملاعب لـ14 شهرا، ليعود في اكتوبر/تشرين الاول للعب مع فريقه دورتموند. ومنذ ذلك الحين وعند كل اسبوع، حاول غوندوغان استرداد قوته، حتي اصبح احد العناصر الفاعله التي ساهمت في صحوه دورتموند.

البافاري يدخل مرحله الحسم من دون قوته الضاربه

ما هي دلالات تواجد غوارديولا في الكامب نو؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا