برعاية

وجهة نظر | هنيئًا للوس أنجلوس جالاكسي بجيرارد!

وجهة نظر | هنيئًا للوس أنجلوس جالاكسي بجيرارد!

من مُمرر للكرات الحاسمه لخصوم ليفربول ومنتخب انجلترا الي اسوا بديل في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، احداث تلخص مسيره «ستيفن جيرارد» خلال العشر سنوات الماضيه.

منذ التتويج التاريخي لليفربول بدوري ابطال اوروبا 2005 علي حساب ميلان بركلات الحظ الترجيحيه في اسطنبول لم يُقدم جيرارد ما يشفع له في عالم كره القدم.

اكتفي بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي علي حساب ويستهام 2006 والترشح لنهائي دوري أبطال أوروبا 2007، غير ذلك لم ياخذ بيد ناديه وبلاده الي المجد او حتي الي مراحل متقدمه من البطولات، وعشر سنوات منذ اخر «لقب قيم» مده طويله جدًا علي لاعب حظي بكل هذا التشجيع والحب!.

عام 2014 كان الاسوا لستيفن جيرارد علي الاطلاق، بسقوطه في خطا ساذج امام ديمبا با اثناء مباراه تشيلسي التي انتهت بخساره ليفربول بهدفين دون رد علي انفيلد روود، فخسر فريقه لقب البريميرليج في غمضه عين امام مانشستر سيتي.

وبعد اقل من شهر، لم يتعلم جيرارد كيف يضبط نفسه في لحظات الحسم، فاقترف خطا اغرب بتمرير راسيه للويس سواريز سجل منها الاوروجوياني هدف فوز بلاده بالمباراه التي حسمت بطاقه ترشح السيلستي الي ثمن نهائي كاس العالم علي حساب ايطاليا وانجلترا.

مع مطلع موسم 2015/2014 اخفق جيرارد في قياده ليفربول للتاهل الي ثمن نهائي ابطال اوروبا من مجموعه سهله نسبيًا في وجود بازل ولودجراتس.

اداره ليفربول رفضت تجديد عقده بالتزامن مع انعدام مشاركته كاساسي وتعرضه لاصابه جديده، فقرر انهاء هذا المسلسل الباهت بالتوقيع للوس انجلوس جالاكسي لعل وعسي يفوز بلقب دوري قبل اعتزاله للمستديره وينسي ايامه العجاف.

وقبل شهرين من رحيله المنتظر عن البريميرليج، قرر «ستيفي» ادخال نفسه تاريخ اكثر البدلاء المخيبين للامال منذ انطلاقه الدوري الانجليزي الممتاز في مسماه الجديد عام 1992.

جيرارد بكل بساطه قام بدهس قدم لاعب وسط مانشستر يونايتد «اندير هيريرا» امام اعين حكم الرايه في قمه مباريات الجوله ال30 من الدوري بعد نزوله من علي دكه البدلاء ب38 ثانيه فقط، ليتعرض للطرد المباشر ويتسبب في ورطه حقيقيه للمدرب بريندان رودجرز الذي وثق فيه وخيب امله!.

هذه ليست الحاله الاولي في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز للاعب يشارك كبديل ثم يتعرض للطرد بعد ثوان معدوده من نزوله، لكنها ستبقي الحاله الابرز كونها للاعب يصفه بعض عشاق ليفربول بالاسطوره، وعمليًا لانها الاسرع من بين كل الحالات الاخري.

لاعب نادي ريدينج «ديف كيتسون» كان هو صاحب الرقم القياسي حين تعرض للطرد في الدقيقه 73 بعد نزوله بـ48 ثانيه خلال مباراه فريقه ضد مانشستر يونايتد علي ملعب اولد ترافورد في افتتاح مباريات موسم 2008/2007، يوم الاحد الموافق 12 اغسطس 2007، اللقاء انتهي انذاك بالتعادل السلبي.

كيتسون صار في خبر كان الان باحتلاله للمرتبه الثانيه بعد حادثه جيرارد في كلاسيكو مارس 2015. ياتي من بعده كيتسون في المرتبه الثالثه «كيث جيلسبي» الذي طُرد بعد نزوله بدقيقه و26 ثانيه في مباراه ريدينج وشيفيلد يونايتد التي جرت علي ملعب مادجسكي يوم 20 يناير 2007 في اطار مباريات الجوله ال24 من موسم 2007/2006، وخسر فريق جيلسبي من ريدينج 1/3.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا