برعاية

الهلال كـ «برشلونة» .. شعار «اليونيسكو» على قميصه

الهلال كـ «برشلونة» .. شعار «اليونيسكو» على قميصه

فيما سيكون نادي الهلال الممثل الوحيد للشرق الاوسط، راسا براس مع برشلونة الإسباني ويوفنتوس الايطالي، خلال حفل توقعيه مع منظمة اليونسكو في السابع من يوليو المقبل، الذي يوافق اليوم الدولي للرياضه من اجل التنميه والسلام، كشف النادي السعودي لن تكون شراكته مخالفه لتعاليم الاسلام، لان ثقافتها وصميم عملها لكل الشعوب والاديان.

ويقول سعود السبيعي القائم بالمسؤولية الاجتماعية في النادي الازرق، "من خلال الاتفاقيه بين الهلال ومنظمه اليونسكو فان جميع الامور التي تسعي المنظمه علي ان يكون الهلال وسيله نشر لها، يجب ان تحظي بموافقه السفاره السعوديه في باريس بما لا يخالف تعاليم الدين الحنيف حتي لا يقع علي عاتق الهلال اي مسؤوليه، لانه لا يمكن ان نقبل ان تكون الشراكه سبباً مؤثراً في الهدف الاسمي وهو دين الاسلام".

وقال "الحفل سيقام في مقر اليونيسكو في السابع من تموز المقبل مخصصاً للتوقيع مع نادي الهلال بوجود مندوبي اليونيسكو، وسيكون كاس المؤسس الملك عبد العزيز وكاس لقب نادي القرن الاسيوي متواجدين في باريس نظراً لاهميه المنجزين".

وزاد "وبعد توقيع العقد سيكون للطرفين حق الاستفاده من بعضهما في كل الجوانب وهو الامر الذي يعني وجود الهلال علي الصعيد الدولي في الامور الاجتماعيه، وسيعقب التوقيع معه التوقيع مع مانشستر يونايتد الانجليزي في غضون الاشهر المقبله، ليكون الازرق بجانب الانديه التاريخيه في اسبانيا وايطاليا وانجلترا وهي الدول الاكثر تقدماً واهتماماً في كره القدم".

وعن وجود الشعار الرسمي للمنظمه في اطقم الهلال، اجاب السبيعي "قد تم النقاش علي هذا الموضوع بشكل سريع في وقت سابق، لان هذه الامور سيتم دراستها بشكل واف بعد ان يتم التوقيع الرسمي ويكون لكل طرف حق الاستفاده من كامل الصلاحيات في شعار واسم الطرف الاخر، لذلك فان الحديث عن وجود شعار اليونسكو في الطقم الرسمي للهلال سابق لاوانه في الفتره الحاليه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا