برعاية

أرقام من الكلاسيكو

أرقام من الكلاسيكو

يترقب العالم لقاء الكلاسيكو الكبير الذي يجمع برشلونه بضيفه ريـال مدريد في صراع صداره الليغا. وكعاده الكلاسيكو فان تاثيره يمتد لما هو ابعد من المستطيل الاخضر، وكما عودناكم في “خزينه الكره” فاننا نحرص علي متابعه انعكاساته وارقامه التي تحيط بالكلاسيكو.

المباراه يتوقع ان تشاهد من قبل اكثر من 400 مليون شخص حول العالم، وسيتواجد لتغطيه الكلاسيكو 805 شخص معتمد من صحفيين ومصورين ومعلقين وفنيين جاءوا من اكثر من 164 وسيله اعلاميه من 35 دوله. وتوزعت الوسائل الاعلاميه الـ164 كما يلي: 79 مقروءه، 26 وكاله أنباء، 18 محطه اذاعيه، 41 قناه تلفزيونيه.

ولن يقف العدد عند ذلك، بل يمكننا “مجازاً” اضافه بضعه الاف لهم، فلاول مره في تاريخ الليغا، سيكون بوسع المسافرين علي الخطوط التركيه في الرحلات الطويله متابعه الكلاسيكو من علي ارتفاع 30 الف قدم، وذلك بعد اتفاقيه وقعت بين شركه الطيران وميديابرو المالكه لحقوق نقل المباراه. ويتوقع ان تقوم 17 رحله بنقل المباراه اليوم، اي ان حوالي 5000 شخص سيحظون بفرصه متابعتها في الاجواء حول العالم.

Are you ready for the excitement on the 22nd of March? We are! Catch the El Clasico game on board our flights. pic.twitter.com/EixFJvfyAh

— Turkish Airlines (@TurkishAirlines) March 20, 2015

وبعيداً عن المشاهده عبر الشاشه، فان الحضور الجماهيري ينتظر ان يكون كامل العدد في الكامب نو، فالاقبال علي حضور الكلاسيكو هائل من جميع انحاء العالم، وقام عدد من اعضاء النادي الذين يملكون تذاكر لحضور المباراه ببيعها عبر مواقع ووكالات متخصصه مختلفه. متوسط الاسعار بلغ ذروته في الساعات الماضيه ليصل الي 1000 يورو للتذكره والتي يتراوح سعرها الاصلي بين 30-50 يورو، بينما وصلت بعض المقاعد المميزه في مواقعها الي 2000 يورو. وكان معظم المشترين لهذه التذاكر من جنسيات اوروبيه وعربيه اضافه لجماهير روس وصينيين وامريكان وكوريين.

اما مقاعد كبار الشخصيات، فقد طرح النادي عده باقات للراغبين بحضورها، منها باقه تقدم مقعداً في جهه الواجهه الرئيسيه تتيح للشخص الدخول قبل المباراه بساعه ونصف والاستمرار الي ما بعدها بساعه، ويتناول خلالها الزائر اطعمه من اعداد احد اشهر الطباخين الاسبان، وتبلغ قيمتها 1850 يورو للشخص. فيما توجد باقات اخري بمزايا ومواقع مختلفه باسعار اقل من ذلك.

يشار الي ان برشلونه يملك في ملعبه كامب نو 2,203 مقعد لكبار الشخصيات، فيما يملك ريـال مدريد 4,862 مقعد لكبار الشخصيات في السانتياغو بيرنابيو.

مراهنات ضخمه تشهدها مباراه الكلاسيكو، فبحسب دراسه من جمعيه العاب الاونلاين في اسبانيا والتي تندرج تحتها مواقع المراهنات، فان المباراه ستشهد ضخ 20 مليون يورو في المراهنات. 70٪ من هذه المبالغ ستكون خلال مجريات المباراه، فيما تشهد الساعات السابقه لانطلاق المباراه مراهنات تشكل 30٪ من الاجمالي. وفي المجمل، فان شركات الرهانات تتوقع فوز برشلونه، فمقابل كل يورو لمن يتوقع فوز برشلونه سيتم كسب 1.7 يورو ان حدث ذلك، بينما سيجني من يتوقع فوز مدريد 4.6 يورو مقابل كل يورو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا