برعاية

ليفربول Vs مانشستر يونايتد - "قصة مدينتين" بين الحرب التجاري والكروي

ليفربول Vs مانشستر يونايتد - "قصة مدينتين" بين الحرب التجاري والكروي

"ربما يعتبر البعض برشلونه وريال مدريد اهم، لكن بالنسبه لي ليفربول ومانشستر يونايتد هي المباراه الاكثر اهميه، الدوري الانجليزي هو الاقوي وهذه مباراه الفريقين الاكثر نجاحا في الدوري الاكبر في العالم".. هكذا يري قائد ليفربول ستيفن جيرارد مباراه مانشستر يونايتد وليفربول.

شــاهد ايضــا 10 مباريات قد تكلف يونايتد، ليفربول، وارسنال فرصه اللعب في د... بالفيديو - ليفربول يهزم سوانزي ويشعل المنافسه علي المربع الذ... #في_الكلاسيكو - بيليه: مباراه ليفربول ويونايتد اهم من برشلون... مانشستر يونايتد بالمصري - هذا هو طريق يونايتد امام ليفربول

بينما يعتبرها نجم مانشستر يونايتد التاريخي ومدربه المساعد حاليا ريان جيجز "المباراه الاكثر اهميه في الكره الانجليزيه".

ويحل مانشستر يونايتد ضيفا علي ليفربول في اطار الجوله الـ30 من الدور الانجليزي.

يوم الاحد سيتكرر الصراع بين كبيري الكره الانجليزيه، ربما ليس هذا هو الموقف في الموسم الحالي، فالفريقان يتلخص طموحهما في الدوري في احتلال احد المراكز المؤهله لدوري ابطال اوروبا.

لكن قمه ليفربول ومانشستر يونايتد تبقي هي اهم المواعيد الانجليزيه علي الاطلاق.

121 لقبا يتقاسمها الفريقين، بواقع 62 ليونايتد و59 لغريمه ليفربول، ليس هذا فقط هو سبب العداء الذي يمتد لما هو اكبر من ملاعب كره القدم، لعداء كبير وتاريخي بين مدينتي ليفربول ومانشستر منذ عصر النهضه الصناعيه.

كانت مانشستر هي القوه الصناعيه وليفربول هي الميناء الاشهر، لكن مدينه مانشستر قررت في 1894 بناء قناه حتي تعبرها السفن مباشره دون الاحتياج لميناء ليفربول لتسويق بضائعها.

الامر الذي تسبب في حاله من الكساد في ليفربول، صاحبتها كراهيه متزايده تجاه مانشستر.

سيطره ليفربول علي الكره الانجليزيه من منتصف السبعينيات وحتي بدايه التسعينيات اثارت المزيد من الحنق لدي جماهير مانشستر يونايتد، لتنتقل عداوه المدن الي ملاعب الكره بشكل اكبر.

الحنق انتقل من مانشستر لليفربول مع سيطره الشياطين الحمر علي البطولات اعتبارا من حقبه الدوري الانجليزي الممتاز التي بدات في 1993، وزادت بشكل ملحوظ حينما نجح يونايتد في تجاوز رقم ليفربول القياسي بالالقاب الثمانيه عشره في الدوري وبلوغ الرقم 20 قبل موسمين.

وفي الوقت الذي يتباهي فيه انصار يونايتد بهذا الرقم المحلي وبحصولهم علي 35 لقبا انجليزيا في المجمل مقابل 33 لليفربول، يواصل محبو الريدز تباهيهم بالقابهم الخمسه في دوري ابطال اوروبا مقارنه بالثلاثه الذين يمتلكهم يونايتد، وبالـ11 لقب اوروبي التي في جعبه ليفربول مقابل سته فقط ليونايتد بالاضافه للقب لكاس العالم للانديه.

قائد ليفربول ستيفن جيرارد اكد انه يمتلك غرفه خاصه للقمصان التي يتبادلها مع لاعبي الفرق التي قابلها، وان هذه الغرفه لا تضم اي قميص لمانشستر يونايتد لانه "لن يدع اي من قمصان هذا الفريق يدخل منزلي".

قائد يونايتد الحالي واين روني لم يخف انه يكره ليفربول "منذ كنت لاعباً في ايفرتون".

واشتعل العداء اكثر بعد واقعه سواريز ضد ايفرا، الاتحاد الانجليزي اوقف سواريز ثمان مباريات بسبب نعته لاعب يونايتد بالاسود، وهو ما لم ينفه الاورجواياني مؤكداً انه لم يقصد اساءه عنصريه علي الاطلاق.

وفي اولي مبارياته بعد العوده من الايقاف رفض سواريز مصافحه ايفرا ليشتعل الامر اكثر واكثر، ويصفه اليكس فيرجسون بانه "عار علي اللعبه"، قبل ان يعتذر سواريز عن الواقعه ويقبل يونايتد الاعتذار.

حرب يونايتد وليفربول تسببت في عدم انتقال اي لاعب بشكل مباشر بين الفريقين منذ عام 1964 حين انضم فيل تشينسال الي ليفربول قادماً من عدوه اللدود.

ورغم ان بعض اللاعبين مثل بول اينس ومايكل اوين لعبوا للفريقين لكن انتقالهما لم يكن بشكل مباشر ولكن عبر ناد اخر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا