برعاية

ليونيل ميسي … رمز وامبراطور كرة القدم

ليونيل ميسي … رمز وامبراطور كرة القدم

في عام 2004 ، ظهر بقميص نادي برشلونه مراهق قصير القامه. ذلك الولد يخبئ قصه غريبه ، قصه ولد كان يعاني من مشاكل في النمو ، فرفضت الانديه الارجنتينيه المخاطره بتحمل نفقات علاجه ، ليحط الرحال في عاصمه كاتالونيا ، عندها ، كان عمره 13 عاماً و طوله 111 سنتيمترا .

تردد اداريو البلوغرانا في البدايه ، قبل ان يقرروا انتداب “معجزه روزاريو ” ، لكنهم لم يعلموا حينها انه سيصبح فيما بعد افضل من انجبت ملاعب كره القدم … اول انجازاته كان قيادته المنتخب الارجنتيني للشباب عام 2005 للتربع علي عرش العالم .

انفجرت موهبه ليو في كلاسيكو اسبانيا موسم 2006- 2007 فقد دك شباك كاسياس بهاتريك ولا اروع .

عام 2008 ، اصبح ميسي النجم الاول في برشلونه خصوصاً بعد انتقال صديقه رونالدينيو الي الميلان . قدوم ابن البيت الكاتالوني بيب جوارديولا ساهم كثيراً بالتطور الهائل الذي شهده مستوي ميسي موسم 2008-2009 ، فالاثنان قادا البارسا للظفر بجميع المسابقات عام 2009 ( ست بطولات) و هو انجاز غير مسبوق في موسم استثنائي تالق فيه الي جانب البرغوت الارجنتيني ، الاسد الكاميروني صامويل ايتو ، و الرسام انيستا و المايسترو تشافي .

بعدها ، راح ميسي يفوز بالجائزه الفرديه تلو الاخري ، و جعل من فريق برشلونه افضل فريق كرة قدم في تاريخ الساحره المستديره ، فقد كان الكتلاًن يدخلون كل مباراه و هم مرشحون فوق العاده للتفوق علي خصمهم مهما كان حجمه … اسالوا مورينيو عن الخماسيه النظيفه في الكامب نو !

الحصيله اربع كرات ذهبيه ، خمسه القاب دوري اسباني ، ثلاث بطولات دوري الابطال و ارقام قياسيه لا تحصي و لا تعد ابرزها تربع خليفه مارادونا علي عرش هدافي دوري الابطال و الدوري الاسباني …

سالني احد اصدقائي ، لماذا انت متعصب الي هذا الحد لميسي ؟ فاجبته : لا يا صديقي انا لست مع برشلونه وميسي ليس لاعبي المفضل وعندما بدات بمتابعه الكره ، لم يكن قد بدا مشواره الاحترافي … انا اعشق الفن الراقي ، ميسي افضل ملحن فهو يعزف اجمل السيمفونيات ، ميسي افضل شاعر فهو يكتب اجمل الكلمات ، ميسي افضل مهندس فهو يصنع المعجزات ، ميسي افضل طبيب فعندما تراه تنسي التعب و الارهاق و الروتين و يشفيك من كل الجروح ، نعم جعلنا نعتقد ان السحر موجود فما يفعله لا يمكن تصنيفه ضمن الاعمال البشريه … قالوا عنه الافضل في العالم ، لا لا هذا هراء ! كريستيانو رونالدو هو الافضل في العالم ، لان ميسي من كوكب اخر .. يمرر بدقه تفوق دقه الالات ، يراوغ المدافعين بليونه و مهارات تسحر العقول و لعل مراوغاته في اياب الدور ثمن النهائي امام السيتي خير دليل علي كلامي … يسدد بثقه كبيره من بعيد و يقتنص الاهداف بحس تهديفي لم نر مثله من قبل .. يجعل كل من حوله يبدو لاعباً عادياً مهما علا شانه … عندما اشاهد سواريز و نيمار مع منتخبيهما ، انبهر كثيراً بادائهما الرائع .. لكن عندما يلعبان الي جانب ميسي ، يصبحان مساعدين للبطل الحقيقي ، للاعب يخطف الاضواء بمجرد وقوفه علي المستطيل الاخضر .. ارقام و ارقام تحكي عن اسطورته … اذا كان بيليه هو رمز الخمسينات و الستينات ، و مارادونا رمز الثمانينات فان ميسي هو بدون منازع رمز الالفيه الثالثه ، رمز دوري ابطال اوروبا و رمز الدوري الاسباني و رمز برشلونه و رمز الكره الجماعيه ، و رمز التواضع و الاخلاق و الاستمرار و الاصرار و الاحتراف و المثابره و الوفاء … باختصار ، رمز لكره القدم و قيمها… انا محظوظ اني عشت في زمن ليو ميسي ، فهو ليس فقط الافضل في حقبته بل الافضل علي مر العصور و انا لا ابالغ ، اقول ذلك و انا مقتنع الي ابعد الحدود بما اقول …

ما هو المركز الذي يشغله ميسي علي ارض الملعب ؟ عزيزي القارئ هذا السؤال لا يحتمل اجابه واحده ، فميسي هو راس الحربه و الجناح الايمن و صانع الالعاب في ان واحد ، فتاره يبهرك بتمريرات حاسمه ملمتريه و تاره اخري يجننك بلمحه فنيه خارقه يسجل من خلالها هدفاً خيالياً .. و علي ذكر الاهداف ، فقد بات افضل هداف في تاريخ الدوري الاسباني برصيد 275 هدف ، فضلاً عن تسجيله اكبر عدد ثلاثيات في تاريخ الليغا مع 24 هاتريك و تربعه علي عرش هدافي الكلاسيكو مع 21 “غول ” و هو صاحب اعلي رصيد تهديفي في موسم واحد في الليغا مع 50 اصابه و صاحب اكبر عدد من الاهداف في سنه واحده ب 91 هدف عام 2012 و تصدره قائمه هدافي دوري الابطال ب 75 هدف … لن اكمل الحديث عن ارقامه القياسيه فهي لا تحصي و لا تعد … لم يكتف الساحر الارجنتيني بالتهديف فاراد ان يكون ايضاً افضل صانع العاب في التاريخ، فقد اصبح صاحب اكبر عدد من التمريرات الحاسمه في تاريخ الليغا مع 107 “كفيارات ” … اعتقد ان ميسي يجب ان يرتدي قميصاً عليه رقمين :9 و 10 فهو في تسجيل الاهداف من طينه الظاهره رونالدو و فان باستن و في المهارات و صناعه اللعب من فئه دم بيليه و مارادونا ..

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا