برعاية

وزير الشباب والرياضة لنظيره الكويتي: العراق يطمح الى تطوير العلاقات في جميع المجالات ولاسيما الشبابية

وزير الشباب والرياضة لنظيره الكويتي: العراق يطمح الى تطوير العلاقات في جميع المجالات ولاسيما الشبابية

وزير الشباب والرياضه لنظيره الكويتي: العراق يطمح الي تطوير العلاقات في جميع المجالات ولاسيما الشبابيه

الخميس, 19 اذار/مارس 2015 15:13

اكد وزير الشباب والرياضه عبد الحسين عبطان ان العراق يطمح الي تطوير العلاقات مع دولة الكويت في جميع المجالات، لاسيما الشبابيه والرياضيه، بما يعزز العلاقه بين الشعبين الشقيقين.

وقال عبطان اثناء الاجتماع الذي عقد بين الوفد الوزاري العراقي برفقه رئيس اللجنه الاولمبيه رعد حمودي ووزارة الدولة لشؤون الشباب، انه يزور الكويت علي راس وفد رياضي وشبابي ليبحث مع وزير الاعلام ووزير الدوله لشؤون الشباب سلمان صباح سالم الحمود الصباح سبل تعزيز التعاون المشترك في جميع المجالات الشبابيه والرياضيه المختلفه والاستفاده من خبره الكويت في هذه المجالات، بالاضافه الي توقيع بروتوكول تعاون مع الدوله الشقيقه.

وذكر  "ان دوله الكويت لها باع طويل في المشاركات الدوليه والمحافل الرياضيه علي المستوي العربي والاسيوي والعالمي كما هو العراق فضلا عن انجازاتها الرياضيه المختلفه علي صعيد النتائج والتدريب والكوادر الفنيه والاداريه والمنشات الرياضيه.

وبين عبطان ان تعاون اللجان التنسيقيه بين البلدين التي ستشكل واستمرار تبادل الزيارات ضروري جداً من اجل تفعيل بروتوكول التعاون الرياضي كما ان حرص دوله الكويت علي مواصله دعم الرياضة العراقيه ومساعدتها علي رفع الحظر الدولي عنها كان له دور ايجابي في تعزيز العلاقات الرياضيه بين البلدين.

واعرب عن الشكر لوزير الاعلام ووزير الدوله لشؤون الشباب سلمان صباح سالم الحمود الصباح علي حسن الاستقبال والحفاوه متمنيا زياره سلمان الحمود الي العراق في اقرب فرصه للاطلاع علي المجالات الشبابيه والمنشات الرياضيه العراقيه بما يعزز تبادل الخبرات الرياضيه بين البلدين.

من جانبه رحب سلمان الحمود بزياره الوزير والوفد المرافق له الي دوله الكويت مؤكدا ترحيبه بالدعوه لزياره العراق في اقرب فرصه بما يساهم في تعزيز الزيارات بين المسؤولين في البلدين الشقيقين وتبادل الخبرات في المجالات الشبابيه والرياضيه.

وقال سلمان الحمود ان دوله الكويت استضافت العديد من الفرق الرياضيه العراقيه علي ارضها ايمانا منها في دعم الاشقاء في كافه المجالات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا