برعاية

تواصل الاستعدادات لماراثون زايد الخيري 2015

تواصل الاستعدادات لماراثون زايد الخيري 2015

يشهد ماراثون زايد الخيري 2015 اقبالاً جماهيرياً غير مسبوق للتسجيل والمشاركه في السباق بجميع فئاته.

وتستضيف حلبة مرسى ياس للعام الثاني علي التوالي ماراثون زايد الخيري السنوي، وتقام دوره العام الحالي يوم السبت 21 مارس، 2015، وتشهد اقبالاً واسعاً للمشاركه في السباق وحضور الفعاليات الاحتفاليه والعائليه التي تنظمها الحلبه في المناطق المحيطه بالمدرجات.

وينظم نادي ضباط القوات المسلحة ماراثون زايد الخيري 2015 بالتعاون مع كل من حلبه مرسي ياس ومجلس ابوظبي الرياضي وشركه ابوظبي للخدمات الصحيه (صحه). حيث تتضافر جهود هذه الشركات والمؤسسات الحكوميه لتنظيم هذا الفعاليه الرياضيه والمجتمعيه.

وتشجع اللجنه المنظمه الجميع، سواء من المبتدئين ووصولاً الي الرياضيين المحترفين علي التسجيل والمشاركه في الماراثون مع اصدقائهم وعائلاتهم لدعم هذه القضيه الخيريه من خلال ممارسه الرياضه. وتشهد دوره العام الحالي اضافه فئه جديده مجانيه مخصصه للصغار، بهدف تشجيعهم علي ممارسه الرياضه واتباع نمط حياه صحي، وذلك بحسب فئاتهم العمريه، حيث يمكن للصغار الذين تتراوح اعمارهم بين 8 و11 سنه المشاركه في سباق بطول 1 كيلومتر، اما الصغار الذين تتراوح اعمارهم بين 12 و15 سنه فيمكن لهم المشاركه في سباق طوله 3 كيلومترات.

ويضم الماراثون سباقين مخصصين للبالغين ممن لايقل عمرهم عن 15 عاماً، اولهما لمسافه خمسه كيلومترات والاخر لمسافه 10 كيلومترات، كما يشهد الماراثون تنظيم سباق لمسافه 5 كيلومترات للمشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصه. وسينال الفائز بالمركز الاول جائزه نقديه قدرها 10 الاف درهم اماراتي، اما اصحاب المركزين الثاني والثالث فسيحصل كل منهما علي جائزه نقديه قدرها 7 الاف درهم اماراتي و5 الاف درهم اماراتي علي التوالي. وتخصص جميع عائدات السباق الخيري لدعم مرضي الكلي. كما يمكن للمؤسسات والافراد تقديم التبرعات عبر الموقع الالكتروني او يوم السباق من دون المشاركه فيه.

وستقام اربع منصات رئيسيه في المناطق المحيطه بالمدرجات والتي ستستضيف مجموعه متنوعه من الفعاليات الموسيقيه والترفيهيه والتي ستحفز المشاركين علي الانطلاق في السباق، وتشهد منطقه العروض تنظيم مجموعه واسعه من الفعاليات التي تناسب جميع افراد العائله والتي تشمل عروضاً ترفيهيه يقدمها لاعبو الخفه والحركات الاكروباتيه والفرق الموسيقي التراثيه والغربيه، بالاضافه الي فناني الرسم بالحناء، الي جانب منطقه مخصصه لالعاب الصغار والتي تضم جداراً للتسلق والعاب القفز والجري وزاويه للفنون والرسم.

وبهذه المناسبه صرح الفريق الركن المتقاعد محمد هلال الكعبي، رئيس مجلس اداره نادي ضباط القوات المسلحه، رئيس لجنه الرياضه للجميع، رئيس اللجنه المنظمه للسباق: "لقد اقترب اليوم المحدد للسباق والذ ستجري فيه الامارات سويه، ونحن سعداء للغايه بتكريم ذكري المغفور له باذن الله الشيخ زايد. سيكون يوم السباق ممتعاً وستسهم سباقات فئه الصغار والفعاليات المتنوعه في الترفيه عن جميع افراد العائله وستتيح لهم الفرصه بتمضيه يوم في غايه المتعه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا