برعاية

حكاية بطل - مصري يتوج بذهبية القوة البدنية في دورة ألعاب أرنولد بإسم أمريكا .. لماذا!

حكاية بطل - مصري يتوج بذهبية القوة البدنية في دورة ألعاب أرنولد بإسم أمريكا .. لماذا!

بدا ممارسه الرياضه منذ عامه الـ13 .. حصل علي العديد من البطولات المصريه علي مستوي الجمهوريه، كما رفع اسم مصر في المحافل العالميه في رياضه قد لا تبدو شهيره، تسمي "القوه البدنيه" .. لنعرف حكايه باسم القرناقوطي.

شــاهد ايضــا #ترقيص_النجوم – (3) ماذا فعل زيدان في رونالدينيو! حكايه صوره – هل تعرف منتخب الظل الذي مثل مصر حتي لا تنتقم ال... #ترقيص_النجوم – بالفيديو.. اساطير يتفننون في اهانه بعضهم! #في_الكلاسيكو .. ترقيص النجوم (2) - 10 مراوغات مُهينه لاساطي...

FilGoal.com يعود لاستكشاف الابطال المصريين خارج حدود المحروسه، بعد ان قدم عُمر الحسيني في وقت سابق، يروي حكايه باسم القرناقوطي بطل القوه البدنيه في دوره العاب ارنولد.

حكايه عمر الحسيني - مصري يتوج بالثلاثيه في "مظاليم" اوروبا..

نبدا من النهايه، حصل باسم القرناقوطي علي ذهبيه القوه البدنيه في دوره العاب ارنولد كلاسيك 2015 التي اقيمت بمدينه كولومبوس بولايه اوهايو الامريكيه مطلع مارس الجاري.

الجمله السابقه سينتج عنها سؤالين منطقيين ..

الاول: ما هي رياضة القوة البدنيه؟

القوه البدنيه هي مزيج من كمال الاجسام ورفع الاثقال، ولكن باوزان اكبر، ولها ثلاثه اساليب، اما الرجل او السحب او الصدر، ولها اتحاد مصر وافريقي وايضا اتحاد دولي للقوه البدنيه او (Power lifting).

الثاني: ما هي دوره العاب ارنولد كلاسيك؟

هي بطوله سنويه تقام بتنظيم من النجم العالمي ارنولد شواردزينجر وهو ما يمنحها ثِقَل اعلامي عن بطولة العالم، وتضم ما يزيد عن 60 لعبه مختلفه، كره طائره، كمال اجسام، مصارعه محترفين ايضا وغيرهم.

باسم القرناقوطي -28 عاما- هو شاب مصري بدا ممارسه اللعبه منذ ان كان عمره 13 عاما فقط، تخرج من كليه الاداب .. ولكن بجانب الدراسه كان مهتما برياضة كمال الأجسام.

يقول باسم لـFilGoal.com في تصريحاته من الولايات المتحده: "لعبت كمال اجسام ومصارعه وحصلت علي القاب وبطولات مصريه علي مستوي الجمهوريه، ثم بدات منذ 2005 للعبه القوه البدنيه".

واضاف "في مصر لم يكن هناك اهتمام بهذه الرياضه .. لك ان تتخيل ان الاتحاد المصري يرسل بعثه واحده كل اربع بطولات عالم، هذا لا يليق".

باسم القرناقوطي حصل علي اول العرب، ميداليتين ذهبيتين لبطوله العالم للشباب 2009 بانجلترا وتم تصنيفه من قبل الاتحاد الدولي كافضل لاعب في العالم.

وحصد برونزيتين في بطوله العالم للرجال، ورغم كل تلك الالقاب، تفاجا بتجاهل من الاتحاد ووزارة الرياضة.

في رياضه القوه البدنيه، تعتبر امريكا في المستوي الرابع بعد روسيا الاول واوكرانيا ثم النرويج .. ولكن باسم القرناقوطي قرر السفر الي الولايات المتحده من حسابه الخاص لاستكمال اللعبه التي بداها قبل 10 سنوات.

ويحكي باسم "اتجهت الي امريكا مع زميلي ناثان عِوَض للبحث عن فرصه للعالميه، واللعب في البطوله التي احلم بالمشاركه فيها".

سالنا باسم، لماذا قررت اللعب باسم امريكا وليس مصر؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا